كشف الإعلامي عماد الدين أديب، عن سيناريوهات دخول الجيش المصري في حرب غزة والتي طرحها البعض حتى تقف مصر مع أهالي القطاع.

عماد أديب يرد على وزير بحكومة الإخوان: "لا بتباع ولا باخد أوامر من حد" (فيديو) عماد الدين أديب: مستحيل أن يكون حل القضية الفلسطينية على حساب مصر

وقال "أديب" في لقائه مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء السبت، "مصر موقعة اتفاقية ومعاهدة السلام آخر سم من معبر رفح هو الحدود المصرية وما بعد هذا الجانب ليس من اختصاصها وليس ضمن الحدود المصرية".

الرهينة الآن الرئيس الأمريكي 

وأضاف "إذا دخل الجيش المصري وهو موجود في سيناء وعمل منطقة آمنة وعازلة هذا إعلان حالة حرب ليس فقط ضد إسرائيل ولكن ضد الولايات المتحدة الأمريكية وحلف الناتو، أمريكا ممكن تكون داعم وشريك ووسيط لإسرائيل وفي هذه العملية العسكرية الولايات المتحدة شريك متضامن تعطي الغطاء العسكري والذخيرة وأهم الخبراء وأهم ناقلتين والضوء الأخضر للدولة العبرية أن تمارس الجريمة".

وتابع "لأول مرة في تاريخ مجلس الأمن 293 حق نقد أو الفيتو الولايات المتحدة لها 83 حتى 6 أكتوبر الماضي معظمهم لحماية إسرائيل ومنع قرارات ضدها، والرهينة الآن هو الرئيس الأمريكي لدى النفوذ الصهيوني فهو أسير لدى إسرائيل وقد قدم كل عمليات الدعم كجزء من حملته الانتخابية ومنتظر أن يرد الجانب الإسرائيلي هذا الدعم له في الانتخابات".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الامريكية الجيش المصري عماد الدين أديب حالة حرب حلف الناتو الرئيس الأمريكي عمرو أديب معاهدة السلام حرب غزة اسرائيل الحدود المصرية العملية العسكرية

إقرأ أيضاً:

ترامب يكشف كيف تصبح أمريكا صديقة لروسيا والصين وكوريا الشمالية

أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أن روسيا والصين وكوريا الشمالية لن تبقى معادية لواشنطن إذا وجد "زعيم عاقل" للبيت الأبيض موضحا أن أعداء الولايات المتحدة يقبعون داخل البلاد.

وقال ترامب متحدثا في تجمع لأنصاره في ولاية فيرجينيا: "لدينا أعداء خارجيون، الصين وروسيا وكوريا الشمالية، لكن في الحقيقة، هؤلاء لن يكونوا (في المستقبل) أعداء إذا تواجد لديكم رئيس عاقل.. إذا تواجد لديكم رئيس عقلاني، فلن يكونوا أعداء لكم، وستتفقون معهم بشكل مذهل".

إقرأ المزيد بوتين.. الغائب الحاضر في مناظرة ترامب-بايدن.. فكم مرة ذكر اسمه؟

وأعرب السياسي الأمريكي عن ثقته بأن الولايات المتحدة في ظل إدارته حظيت باحترام الدول الأخرى و"لم يكن لديها أي مشاكل".

وأكد ترامب أن أسوأ أعداء الولايات المتحدة في رأيه، ليسوا في الخارج، بل في داخل البلاد.

وينتقد ترامب بشكل متكرر إدارة بايدن وتدخلها الحالي في الشرق الأوسط وطريقتها في التعامل مع الأزمة الأوكرانية وسياساتها الداخلية والخارجية، ويتهمها بتدهور العلاقات مع روسيا.

وكان قد صرح في وقت سابق أنه سيتمكن من حل الصراع في أوكرانيا إذا فاز في الانتخابات حتى قبل توليه منصبه رسميا.

وجرت أول مناظرة متلفزة بين الرئيس الأمريكي الحالي بايدن وسلفه دونالد ترامب، في أتلانتا بولاية جورجيا، وتمت للمرة الأولى في التاريخ الأمريكي من دون جمهور ولا صحفيين، وبلغت مدتها 90 دقيقة. وقامت كافة شركات التلفزيون الأمريكية الكبرى ببث هذا الحدث.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • تقرير أميركي يكشف كيف تقدمت مصر بمواجهة الاتجار بالبشر
  • مصر ترفض دخول قواتها إلى قطاع غزة وتتمسك بموقع معبر رفح
  • الحرب بين إسرائيل وحزب الله قد تلتهم الشرق الأوسط
  • محمد الباز يكشف كيف أجهضت 30 يونيو مخطط الشرق الأوسط الجديد (فيديو)
  • عمرو أديب عن امتحان الفيزياء: "اللي بيعقد الطلاب عايز ايه"
  • بسبب ظهوره من لندن.. عمرو أديب: "أنا هنا في شغل وراجع"
  • حزب الله تلقى تحذيراً جديداً.. تقريرٌ يكشف مضمونه!
  • دوت كوم يكشف "سيناريو دمار" الولايات المتحدة
  • حين يتصادم المشروع الوطني مع الاستعماري
  • ترامب يكشف كيف تصبح أمريكا صديقة لروسيا والصين وكوريا الشمالية