أقامت زوجة دعوي متجمد نفقة عن شهرين، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، طالبت فيها بإلزام زوجها بسداد 52 ألف جنيه، وادعت فيها قيامه بالتخلف عن رعاية أطفاله الثلاثة، لتؤكد:"خلافات جمعتني بزوجي بعد هجره لي وتخلفه عن التواجد بمنزلي وقضائه معظم أيام الأسبوع بمنزل زوجته الثانية، مما دفعني لطلب الطلاق منه وملاحقته بالدعاوي القضائية لإلزامه بسداد النفقات".

  وأكدت الزوجة الأولي بدعواها أمام محكمة الأسرة:"زوجي تزوج علي بعد 11 عام زواج، لأعيش في عذاب وأضطر للتحمل من أجل أطفالي، ولكنه رفض أن يعدل بيني وزوجته وهجرني وتخلي عن مسؤولية أطفاله، ولاحقته بدعوى طلاق للمطالبة بإلزامه بسداد حقوقي المسجلة بعقد الزواج".   وأضافت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة:" زوجته الجديدة مؤخراً بعد عام من زواجهما لاحقته بدعوي نفقة، وعلمت بطلبها الطلاق بعد أن علمت خيانته لها، ومعاملته القاسية، وعندما اعترضت طردها من مسكن الزوجية".   فيما رد الزوج علي ادعاءات زوجته بالكيدية، وطالب بتخفيض نفقات أطفاله بسبب ظروفه المادية المتعسرة، وملاحقته بدعوي نفقة من زوجته الأخري، وافلاسه بعد حدوث أزمة مالية له، ليؤكد:" زوجتي تخلت عني، وحرمتني من أطفالي، وشهرت بسمعتي".   وقانون الأحوال الشخصية نص على أن نفقات الصغار تحدد على حسب سعة المنفق، وحال المنفق عليه، والوضع الاقتصادى، على ألا تقل عن حد الكفاية وفق لمفردات مرتب الزوج وإثبات دخوله.   ووفقا لقانون الأحوال الشخصية المادة رقم 6، ألزم الزوج بوجبات منها النفقة وتوفير المسكن للزوجة، وفى مقابل الطاعة من قبل الزوجة وأن امتنعت دون سبب مبرر تكون ناشز، كما أعطى القانون حق الاعتراض على المثول لحكم الطاعة للزوجة بالتطليق سواء كان خلعا أو للضرر ، من الشروط القانونية للحكم بالطاعة  أن يكون المنزل ملائم.    





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة خلافات أسرية تعدد الزوجات العنف الأسري أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

وزير العدل يزور محكمة الأسرة في الشارقة

زار معالي عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي، وزير العدل ، رئيس مجلس القضاء الاتحادي، محكمة الأسرة في إمارة الشارقة، و كان في استقباله سعادة القاضي الدكتور محمد عبيد الكعبي رئيس محكمة الشارقة الاتحادية الابتدائية.

وتفقد معاليه، خلال الزيارة، إجراءات سير العمل في المحكمة، وأقسامها وإداراتها والجهود المبذولة في مركز التوجيه الأسري، والتقى خلالها بعدد من القضاة والموظفين.

وأكد معاليه على دور محكمة الأسرة الإستراتيجي في تعزيز التلاحم الاسري.

واطلع معاليه، على أبرز جهود وأعمال الدائرة الخاصة بقضايا التركات، التي تم إنشاؤها بموجب قرار من مجلس القضاء الاتحادي، والتي تختص في الفصل في منازعات التركات، التي يرى المجلس إحالتها إلى الدائرة، بهدف تسريع الفصل فيها وحل المنازعات بين المتقاضين.

وأثنى معاليه على جهود جميع العاملين في محكمة الأسرة بالشارقة، ودورهم في تقوية ترابط النسيج الاجتماعي، وأثر ذلك على استقرار المجتمع وتعزيز جودة الحياة الأسرية، وحثهم على الاستمرار في تقديم المزيد من الجهود المقدرة، التي تُمثل قيمة وطنية تواكب رؤى وتطلعات قيادة دولة الإمارات، وتساهم في بناء الوطن وازدهاره.وام


مقالات مشابهة

  • زوجة فى دعوى تبديد: زوجي سرق منقولاتي ورفض منحى حقوقى الشرعية
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى طلاق للضرر لسبب غريب.. اعرف التفاصيل
  • من التنمر لضياع الجوارب.. قضايا خلع غريبة في مصر
  • أبرز مشاهد عزاء زوجة الفنان إسماعيل فرغلي «صور»
  • وزير العدل يزور محكمة الأسرة في الشارقة
  • زوج لمحكمة الأسرة: زوجتى هجرتنى وطلبت قائمة قيمتها ضعف ما اتفقنا عليه
  • التمكين المشترك لـالضرائر من مسكن الزوجية.. اعرف الرأى القانونى
  • ما هو حكم الخلع في الإسلام؟.. «الإفتاء» توضح الشروط والحقوق للرجل والمرأة
  • كيف تتعامل الزوجة مع زوجها عندما يتبنى أفكار الإلحاد؟.. خطوات لإنقاذ العلاقة
  • احترام الزوجة لزوجها في الإسلام