بوابة الفجر:
2024-07-02@03:15:05 GMT

تفاصيل مسلسل "العبقري" لـ أراس بولوت اينملي

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

يترقب عشاق الدراما التركية بفارغ الصبر أحدث الأعمال الدرامية الجديدة للفنان التركي أراس بولوت، والذي تحمل اسم "العبقري".

 

وتعاقدت شركة الانتاج التركية القمر (Ay Yapım) رسميًا مع الممثل التركي، أراس بولوت اينملي، من اجل بطولة مسلسل “العبقري”، والمسلسل من كتابة داملا سيريم، وإخراج اوموت ارال. 

 

 

ومن المقرر أن يتم عرض المسلسل على قناة ShowTV  التركية، ولم يتم الاستقرار على باقية أبطال العمل.

 


 

من هو أراس بولوت اينملى؟ 
 

هو فنان تركي من 25 مواليد شهر أغسطس في مدينة اسطنبول، لعائلة فنية شهيرة حيث يعمل شقيقه الأكبر ممثلا مسرحيًا، وتعمل شقيقته الكبرى مهندسة صوت.
 

مشوار أراس بولوت اينملي الفني 
 

بدأت رحلة  أراس بولوت اينملي في مجال الدعاية والإعلان، وسرعان ما انتبهت له المخرجة "زينب جوناي تان"، واختارته ليقوم بدور "مجد" في الدراما التركية الأكثر نجاحًا في السنوات القليلة الماضية "على مر الزمان"، وقد حصد بفضل دور "مجد" على عدة جوائز كممثل مساعد. 
 

وحصل على البطولة المطلقة بفيلم التركي الأذربيجاني "محمود ومريم" بجانب الجميلة الكازاخستانية "إيفا ديدوفا" وقد جسد أراس في ذلك الفيلم دور محمود الشاب المسلم الذي يقع في حب فتاة مسيحية تدعى مريم وتنشأ الكثير من المشكلات جراء هذا العشق المحرم آنذاك، وتدور أحداث الفيلم عام 1514. 
 

"ومن أبرز أعماله السينمائية فيلم هل نحن بخير؟" بجانب النجم "دينيز جليل أوغلو"، وقد قدم أراس في ذلك الفيلم دور "إحسان"، وحاز الفيلم على إعجاب الجماهير في الوطن العربي. 
 

آخر أعمال أراس بولوت إينملي السينمائية

 

والجدير بالذكر آخر أعمال أراس بولوت إينملي  السينمائية الفيلم السينمائي “أتاتورك” الذي يروي قصة مؤسّس الجمهورية التركية الحديثة مصطفى كمال أتاتورك،ويجسّد فيه أراس دور أتاتورك، والفيلم من بطولة سونغول أودين، إسراء بيلجيتش، محمد جنسور وغيرهم، وحقق الفيلم إيرادات مرتفعة وحاز على إعجاب الجمهور.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

"الجيش الوطني السوري" يدعو السوريين في الشمال إلى تجنب الإنجرار وراء الفتن

دعا "الجيش الوطني السوري" المدعوم من تركيا السوريين في شمال سوريا إلى "تجنب الإنجرار وراء أصحاب الفتن الذين يسعون لتخريب المؤسسات"، مشيرا إلى أنها "ملك للسوريين أنفسهم".

وأفاد في بيان "نتابع الأحداث في المنطقة منذ الصباح حيث شهدت غضبا شعبيا نتيجة الأحداث المؤسفة التي وقعت يوم الأحد في ولاية قيصري التركية"، وفق ما نقلته وكالة "الأناضول" التركية.

إقرأ المزيد أ ف ب: مقتل 4 أشخاص بشمال سوريا خلال احتجاجات على أعمال عنف ضد سوريين في تركيا

وأضاف: "نحن على تواصل مع الجانب التركي الذي أكد لنا اهتمام المؤسسات بمحاسبة المخربين الذين اعتدوا على السوريين وأملاكهم، وقد لاحظنا ذلك من خلال تصريحات الرئيس التركي ووزير الداخلية الذين أدانوا هذه الأفعال وأكدوا على محاسبة الفاعلين واتخذوا الإجراءات اللازمة".

وأكد في البيان "وقوفه إلى جانب الشعب السوري"، قائلا: "نؤكد للشعب السوري أننا نقف إلى جانبهم وندافع عن حقوقهم وندعم حرية التعبير والتظاهر، ولكن ما حدث اليوم من اعتداءات على المؤسسات في بعض الأماكن مرفوض تماما".

وأشار إلى أنه يقف خلف هذه الأعمال "أشخاص يسعون لتأجيج الفتنة ودعم الجهات التي تحرض ضد السوريين في تركيا مما يمكنهم من استغلال هذه الأحداث لنشر خطاب الكراهية، وهذا يعود بالضرر على ملايين السوريين المقيمين في تركيا".

وكانت وسائل إعلام تركية قد أفادت بأن مجموعات من الرجال استهدفت متاجر وممتلكات لسوريين في قيصري بوسط تركيا مساء الأحد بعد اعتقال سوري للاشتباه في تحرشه بقاصر. 

وتظهر مقاطع فيديو عدة نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي رجالا يحطمون نافذة محل بقالة يزعم أنه بإدارة تجار سوريين قبل إضرام النار فيه. 

إقرأ المزيد مراسل RT: تداول فيديوهات لمحتجين يزيلون الرايات التركية ويطردون الموظفين ردا على أحداث ولاية قيصري

وتظهر صور أخرى شبانا يقومون بواسطة حجارة وأدوات معدنية بتحطيم دراجات نارية ومركبات في المنطقة نفسها بجنوب قيصري المعروفة باستضافة الكثير من اللاجئين.

وأعلن وزير الداخلية التركي علي ييرلي أن الشرطة اعتقلت 67 شخصا على خلفية الهجمات التي نفذها أتراك على منازل وممتلكات تعود لسوريين في مدينة قيصري إثر مزاعم عن تحرش شاب سوري بقاصر.

كما عبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن الرفض التام لأعمال التخريب المتمثلة في إضرام النار بالشوارع وحرق المحال التجارية.

وقال في كلمة ألقاها خلال الاجتماع التشاوري والتقييمي مع الإدارات المحلية لحزب "العدالة والتنمية" إنه "من العجز اللجوء للكراهية لتحقيق مكاسب سياسية".

وشدد الرئيس التركي على أنه "لا يمكن تحقيق أي هدف من خلال تأجيج معاداة الأجانب وكراهية اللاجئين في المجتمع".

المصدر: RT + "الأناضول"

مقالات مشابهة

  • الخارجية التركية تحذر من محاولات خارجية لاستغلال ما جرى من أحداث ضد السوريين بولاية قيصري
  • "الجيش الوطني السوري" يدعو السوريين في الشمال إلى تجنب الإنجرار وراء الفتن
  • اعتداءات على سوريين في قيصري التركية وتبعاتها تمتد إلى شمالي سوريا
  • ما سبب الاشتباكات بين السوريين والقوات التركية؟
  • الخارجية التركية: لدينا اتفاق ستراتيجي بملف المياه مع العراق
  • ردود فعل غاضبة بعد هجوم زعيم المعارضة التركية على حماس
  • ردود فعل غاضبة بعد هجوم زعم المعارضة التركية على حماس
  • حفل ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم 13 يوليو المقبل
  • الجيش التركي يضيّق على دهوك وأكثر من 50 عائلة تغادر مناطقها
  • زعيم المعارضة التركية يسعى لترتيب لقاء مع الرئيس السوري