بوابة الوفد:
2024-07-06@17:51:42 GMT

ننشر درجات الحرارة اليوم الأحد بمحافظة قنا

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

حالة من الاستقرار تشهدها الأحوال الجوية بنطاق محافظة قنا، اليوم الأحد، مع وجود انخفاضا طفيف فى دراجات الحرارة، خاصة فى ساعات الصباح الأولى من بداية اليوم ومع حلول ساعات المساء خاصة فى ساعات الليل المتاخرة من كل يوم .    

حيث يسود اليوم طقس شديد الحرارة نهارا، حار مع حلول الليل مائل للبرودة خاصة فى ساعات الليل المتأخرة وساعات الصباح الأولى، ويستمر نشاط الرياح علي معظم الأنحاء لتسود أجواء منعشة ليلا وتحد من الإحساس بحرارة الطقس خلال ساعات النهار،  مع انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة مع حلول ساعات الليل خاصة على المراكز الشمالية للمحافظة ابتداءً من مركز الوقف ودشنا ونجع حمادى وفرشوط وابو تشت،  فيما ترتفع الحرارة نسبياً على باقى أجزاء المحافظة الجنوبية، بداية من قنا عاصمة المحافظة مرورا بمراكز قفط وقوص ونقادة وذلك لقربها من خط الاستواء.

  

وعن حركة الرياح حيث تشهد المحافظة، استقرارا نسبياً فى حركة الرياح على كافة أنحاء المحافظة خلال تلك الساعات، مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار واختفاء  السحب على مختلف أنحاء المحافظة.  

 وعن درجات الحرارة فقد سجلت درجات الحرارة طبقا لتوقعات خبراء هيئة الأرصاد المصرية اليوم الأحد الموافق ١٢ نوفمبر ٢٠٢٣، فقد سجلت درجة الحرارة العظمى ٣٤درجة، و ٢٢ درجة لصغرى.  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: درجة الحرارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تكشف أفضل وقت للخروج والفسح وتحذر من 5 ساعات

أجواء حارّة تمر بها البلاد في الفترة الحالية، نظرًا للارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة، مع عدد من الظواهر الجوية، التي تستوجب التعامل معها بحذر تام، وفقا للبيانات الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، لذا هناك بعض النصائح للتعامل مع الطقس السيئ.

احذر الخروج في هذا التوقيت على مدار اليوم

يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية، والتي يصاحبها حركة رياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء.

أشار محمود القياتي عضو هيئة الأرصاد الجوية لـ«الوطن»، أنه في ظل ارتفاع درجات الحرارة الملحوظ وخاصة وقت الذروة بداية من الـ12 ظهرًا حتى الـ5 عصرًا، فإنه يستحسن الخروج بعد ذلك الوقت على مدار اليوم، وذلك لأن درجات الحرارة تبدأ في الانخفاض بشكل تدريجي، إلى جانب تسجيل درجة الحرارة العظمى في تلك الفترة: «يفضل الخروج بعد الـ5 عصرًا والتوجه إلى الأماكن المكشوفة».

عودة لارتفاع درجات الحرارة بداية من يوم الاثنين

وتوقع «القياتي»  عودة تدريجية لارتفاع درجات الحرارة، بداية من الاثنين المقبل، خاصة بعد ما سجلت البلاد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ونصح بالعديد من الأمور التي وجب على المواطن فعلها للتعامل مع الطقس السيئ ويمكن إيضاحها فيما يلي:

تجنب التعرض المباشرة لأشعة الشمس فترة الظهيرة قدر الإمكان. ارتداء غطاء على الرأس للحماية من أشعة الشمس المرتفعة. شرب كميات كبيرة من الماء والسوائل. الحرص على التواجد في أماكن جيدة التهوية، من أجل التخفيف من الشعور بارتفاع نسب الرطوبة.

مقالات مشابهة

  • طقس الفيوم.. حار رطب نهارًا والعظمى 37 درجة
  • رفع الرايات الحمراء وإخلاء شواطئ القطاع الغربي بالإسكندرية
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة بالإسماعيلية
  • انخفاض في درجات الحرارة وسط اضطرابات بحركة الملاحة بالإسكندرية
  • طقس الجمعة.. شديد الحرارة نهارًا والعظمى بالفيوم 39
  • «الأرصاد» تكشف أفضل وقت للخروج والفسح وتحذر من 5 ساعات
  • الجمعة .. الحرارة اعلى من معدلاتها بحوالي 6 درجات
  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية ورياح مثيرة للأتربةتعيق الرؤية الأفقية بعدة مناطق
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا والمحسوسة 41 درجة
  • الخميس .. بدء تأثير كتلة هوائية حارة