كشف الإعلامي عماد الدين أديب، عن أسباب رفض مصر لفكرة التهجير القسري للفلسطينيين إلى سيناء مقابل مليارات الدولارات وتسديد ديون مصر الخارجية.

عماد الدين أديب: مستحيل أن يكون حل القضية الفلسطينية على حساب مصر عماد الدين أديب: مصر أصبحت معادية بعد رفضها فكرة التهجير السيسي والجيش رأي واحد 

وقال "أديب" في حواره مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء السبت، "الرئيس السيسي رفض هذه الفكرة، والجيش المصري متوافق مع رأيه".

وأضاف "هل يرضى الرئيس والجيش يجيب القسام وحماس مرة أخرى إلى أراضي مصرية وسيناء بما يهدد الأمن في مصر، لأنه إذا انطلقت رصاصة واحدة من سيناء لإسرائيل فإسرائيل سوف ترد في الأراضي المصرية علشان مرة تانية ترجع تعيد مرة أخرى".

الحفاظ على فكرة الحدود 

وتابع "الرئيس السيسي يقول حان الوقت أن تقفوا جنبي، العالم مقدرش يمليه عليا سيادتي الوطنية لا تترك مصر وحدها شوفتوا أن مصر لن تبيع سيادتها ما بين العوز الاقتصادي وهي تحافظ على السيادة الوطنية مبادرة من الإخوان وليس طلب من مصر خطر على كل فكرة الحدود المستقرة والحدود بين الدول".

ورد عماد الدين أديب على تساؤل بشأن ما إذا كان تم طرح هذه الفكرة فعليًا على الرئيس السيسي بالتهجير مقابل تسديد ديون مصر، معقبًا "أنا هرد عليك فقط بلقاء الرئيس أثناء المؤتمر الصحفي بالمستشار الألماني وكيف كان غاضب ازاي".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الجيش المصري فلسطين عماد الدين أديب الإعلامي عمرو أديب السيادة الوطنية ديون مصر الاراضي المصرية التهجير التهجير القسري عماد الدین أدیب

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: «إحنا بخير والأمور مستقرة»

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حفل تخريج الدفعة الجديدة من طلاب كلية الشرطة 2024 بمقر وزارة الداخلية بالتجمع الخامس: «إحنا بخير والأمور مستقرة من جيد إلى أحسن طول ما إحنا في مصر ثابتين ومتحدين وإيدينا في إيد بعض ومطمئنين على إدارة أمورنا بشكل يحفظ بلادنا والمنطقة، دون التورط في أمور تؤثر على الأمن والاستقرار، وطول ما إحنا كمصريين متمسكين ومتحملين».

وأكد السيسي، أن أكثر من 50 أو 60% من دخل قناة السويس فقدناه، متابعا: «فقدنا أكثر من 6 مليارات دولار خلال الـ7 أو الـ8 أشهر الماضية».

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني: الغرب كذب عندما وعد بوقف إطلاق النار مقابل عدم الانتقام لإسماعيل هنية
  • الرئيس الإيراني: وعود قادة الغرب مقابل عدم ردنا على مقتل هنية أكاذيب
  • الرئيس الإيراني: وعود الغرب مقابل عدم ردنا على اغتيال هنية.. أكاذيب
  • الرئيس الإيراني: وعود أمريكا وأوروبا بوقف إطلاق النار مقابل عدم الرد على اغتيال هنية أكاذيب
  • الرئيس السيسي: مصر تبذل جهودا كبيرة لاستقرار السودان والصومال
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يجتمع لمناقشة خطة مناقشة الدعم النقدي غدا
  • الرئيس السيسي: «إحنا بخير والأمور مستقرة»
  • عماد الدين حسين : حزب الله كيان أيدولوجي لايعتمد على شخص واحد
  • "عماد الدين أحمد".. حُرم من رؤية أطفاله النازحين فكانت بسمة الأيتام غاية عمله بغزة
  • "عماد الدين أحمد".. حُرم من رؤية أطفاله النازحين فكانت بسمة الأيتام مصدر سعادته بغزة