قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، الأحد، إن مستشفى الشفاء في غزة من دون كهرباء، مشيرة إلى أنها تشعر بالقلق إزاء تقارير حول وفاة أطفال خدّج في الحضّانات.

ودعت "اليونيسف" إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في غزة، مشددة على ضرورة "حماية المستشفيات والأطفال".

من جانبها، قالت منظمة أطباء بلا حدود، إن "الأعمال العدائية في محيط مستشفى الشفاء مستمرة"، وإن سيارات الإسعاف "غير قادرة على التحرك لنقل الجرحى"، كما أن "القصف المتواصل يمنع المرضى والموظفين من الإجلاء".

مستشفيات غزة تغرق في ظلام دامس.. استشهاد طبيب وطائرة مسيرة تهاجم مجمع الشفاء استشهاد 9 فلسطينيين في غزة.. ووفاة طفل ثان داخل حضانة بمجمع الشفاء

ونقلت شبكة "سي إن إن" عن مصدر داخل المستشفى الذي يقع وسط قطاع غزة قوله، إن "عشرات الجثث لا تزال هنا تنتظر الدفن، لكن الناس يخشون الخروج من المستشفى"، وأضاف أن "الوضع صعب للغاية وخطير".

وأشار إلى أن الطاقم الطبي داخل المستشفى يعمل على ضوء الشموع، كما أن المواد الطبية أصبحت نادرة، بالإضافة إلى نفاد الطعام والماء الصالح للشرب.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اليونيسف الأمم المتحدة مستشفى الشفاء الشفاء غزة

إقرأ أيضاً:

إصابة 9 جنود إسرائيلين في معارك رفح الفلسطينية

أكد إعلام إسرائيلي، إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة في معارك رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

إسرائيل تفرج عن 54 معتقلًا بينهم مدير مستشفى الشفاء سقوط صاروخ بشكل مباشر على مستوطنة كريات شمونة شمال إسرائيل إسرائيل تفرج عن 54 معتقلًا بينهم مدير مستشفى الشفاء


 وفي إطار آخر، قالت فصائل فلسطينية: قنصنا جنديا إسرائيليا داخل أحد المنازل في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

 

وفي سياق متصل قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، صباح اليوم الإثنين، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية، مع 54 أسيرا آخرين من قطاع غزة.

 

وأبو سلمية محتجز في سجون الاحتلال منذ نوفمبر الماضي عندما زعم جيش الاحتلال أنه "في المجمع الطبي الخاضع لإدارته وقع نشاط واسع النطاق لحركة حماس.

 

وقال أبو سلمية عند إطلاق سراحه، من بين أمور أخرى، أن الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي يتعرضون لمعاملة قاسية من جوع وعطش.

 

وأضاف: العدو مجرم في حق الطواقم الطبية، مئات الأطباء والممرضين والفنيين يجلسون في المعتقل".

 

وعقب اعتقال أبو سليمة في نوفمبر الماضي، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، ظهور أدلة تثبت أن مجمع الشفاء، تحت إدارته المباشرة، كان بمثابة مركز قيادة وسيطرة لـ حماس.

 

ووفقا للبيان المشترك بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والشاباك، فإن شبكة الأنفاق التابعة لـ حركة حماس تحت المستشفى تستغل الكهرباء والموارد المأخوذة من المستشفى، كما قامت حماس بتخزين الأسلحة داخل المستشفى وعلى أرض المستشفى.

 

مقالات مشابهة

  • "الجارديان" تحذر من المجاعة التي يعاني منها أطفال نيجيريا بسبب أعمال العنف
  • إخلاء مستشفى غزة الأوروبي بعد تهديدات إسرائيلية
  • الاحتلال يكثف قصف خان يونس وتقارير إسرائيلية عن حدث صعب بغزة
  • بعد تهديدات إسرائيلية.. إخلاء طارئ للمرضى والنازحين في مستشفى غزة الأوروبي
  • رغيف واحد يوميًا.. مدير مستشفى الشفاء يكشف أساليب التعذيب داخل سجون الإحتلال
  • حماس تدعو لتدخل دولي وإسرائيل توسع السجون
  • إصابة 9 جنود إسرائيلين في معارك رفح الفلسطينية
  • يبلغ من العمر 17 عامًا.. وفاة لاعب صيني داخل ملعب لكرة الريشة
  • فيديو.. وفاة لاعب صيني يبلغ 17 عاما داخل الملعب 
  • وفاة مسعف أردني بعد إنقاذ أطفال علقوا بلعبة ترفيهية