التقي السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي،‏ مع الدكتور إبراهيم الدخيري، المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية التابعة لجامعة الدول العربية والوفد المرافق، بحضور الدكتور سعد موسي المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة لبحث التعاون المشترك بين المنظمة ووزارة الزراعة في مجالات التلقيح الاصطناعي وتحسين الثروة الحيوانية.

أخبار متعلقة

مجمع المعامل البحثية بـ«زراعة القاهرة» يحصل على اعتماد «إيجاك» طبقًا للمواصفات الدولية

العام الأول لـ«المشروع».. زراعة 7.7 مليون شجرة بالمحافظات

كيف وضعت 30 يونيو الزراعة على رأس أولويات الدولة المصرية؟.. أستاذ يوضح

‏وأكد القصير، أهمية التعاون بين الوزارة والمنظمة العربية، مشيرا إلى أن مصر تقدم كل خبرتها الزراعية إلى الأشقاء العرب وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشددا على اهتمام الدولة المصرية بدعم الاشقاء في السودان.

من جهته، استعرض الدكتور ابراهيم الدخيري، عدد من موضوعات التعاون والمشروعات المستقبلية بين مصر والمنظمة العربية منها مجالات انتاج وتصنيع الالبان وتربية الماشية والتلقيح الاصطناعي والتي بدورها تساهم في حل مشكلة الآمن الغذائي.

‏وطلب مدير عام المنظمة العربية قيام الجانب المصري بتقديم الدعم الفني إلى الجانب اللبنانى في الاستزراع السمكي نظرا لقيام المنظمة العربية بانشاء مزرعة سمكية بلبنان وتدريب الكوادر البشرية في هذا القطاع الحيوي بدولة لبنان وذلك في إطار اهتمام المنظمة بدعم منظومة الأمن الغذائي المستدام بالدول العربية.

وعرض «الدخيري» مبادرة دعم القطاع الزراعي في السودان لتحسين اوضاع الامن الغذائي المحلي والإقليمي وأجندة اجتماعات المجلس التنفيذي للمنظمة والموضوعات المقترحة والمزمع عقده الاسبوع القادم بالقاهرة.

السيد القصير وزير الزراعة مدير المنظمة العربية للتنمية الزراعية المنظمة العربية للتنمية الزراعية التنمية الزراعية

المصدر: المصري اليوم

إقرأ أيضاً:

قافلة بيطري مجانية للكشف على الثروة الحيوانية بقرى القليوبية

نظمت مديرية الطب البيطري بالقليوبية، بقيادة الدكتورة لمياء عطية مدير مديرية الطب البيطري بالقليوبية، قافلة طبية بيطرية مجانية في وحدة كفر العرب التابعة لمركز بنها، وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، للكشف علي الثروة الحيوانية والحفاظ عليها من أية أمراض.

وأوضحت مديرية الطب البيطري بالقليوبية، في بيان لها، أنه جاء ذلك تحت رعاية علاء فاروق وزير الزراعة، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، والدكتور ممتاز شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وتوجيهات وكيل وزارة الطب البيطري بالقليوبية الدكتور لمياء عطية.

وتابعت مديرية الطب البيطري بالقليوبية، أنه تم تنظيم فاعليات القافلة العلاجية البيطرية المجانية المقامة في وحدة كفر العرب التابعة لإدارة مركز بنها البيطري، بحضور دكتور محمد قدوسة مدير إدارة التلقيح الاصطناعي بالمديرية، والدكتورة دعاء نوار رئيس قسم الرعاية والعلاج، والدكتورة أمل عبد الحليم رئيس قسم الخدمات، والدكتورة نانا عبد الحميد رئيس قسم الإرشاد بالمديرية، والدكتور طلال البحيصي مدير وحدة مرصفا البيطرية، وتم سحب عينات دم لفحص مرض البروسيلا مجانا.

وكشفت الدكتورة لمياء عطية، أنه تحرص المديرية علي تنظيم العديد من القوافل العلاجية البيطرية للمربين استكمالا لخطة رفع المعاناة وتخفيف الأعباء عن كاهل الفلاح والمربى الصغير والحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها والنهوض بثروات الوطن.

مقالات مشابهة

  • قافلة بيطري مجانية للكشف على الثروة الحيوانية بقرى القليوبية
  • وزير الزراعة والغابات في جولة لمشاريع حلفا الزراعية وولاية كسلا
  • جهود الزراعة لحماية المحاصيل الزراعية للحفاظ على الأمن الغذائي
  • بروتوكول تعاون بين «مستقبل وطن» ووزارة الزراعة لعلاج الثروة الحيوانية
  • وزير الزراعة : المخزون الغذائي يكفي لشهرين
  • رئيس زراعة النواب: نواصل الجهود لتحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائي
  • أزمة ارتفاع أسعار اللحوم في اليمن: تراجع الثروة الحيوانية(تقرير)
  • رئيس «الثروة الحيوانية» الأسبق: استهلاك المواطن من الألبان لا يزيد على 25 كيلو سنويا (حوار)
  • وزير الاستثمار يبحث مع لوريال الفرنسية فرص توسعاتها المستقبلية في مصر
  • ورشة عمل لتطوير سياسات تنمية الثروة الحيوانية في اليمن