قال الدكتور محمد الغمري، رئيس مجلس إدارة شركة «إيجيبت سات جروب»، عميد كلية البحوث التطبيقية بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، عضو المجلس التخصصي لبحوث النقل في أكاديمية البحث العلمي، إن أبرز الأشياء التي تتميز بها السيارة الكهربائية التي يُجرى العمل عليها الفترة الحالية، تتمثل في طرق  التشغيل، إذ سيكون ببصمة الوجه، والرخصة ستكون «سمارت»، أو من خلال كود، وبالتالي يمكن التحكم في السيارة بطريقة ذكية، وسيتم إجراء وسيلة تحرك الأربع عجلات الخاصة بالسيارة في الأماكن الضيقة جدا.

مشروع إنتاج أول سيارة كهربائية في مصر

وأضاف الغمري، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الشركة، ستشارك المواطنين في الأفكار من خلال إطلاق خدمة للتواصل معهم ومعرفة آرائهم حول التطوير أو الإضافات ودراستها، من خلال وحدة البحوث والتطوير، وذلك كل 3 أشهر، وإذا كانت مفيدة سيتم تطبيقها.

وقال إن التجهيزات تجرى حاليا لإنشاء المصنع على قدم وساق، بحيث تم الانتهاء من ورش التصنيع والتشكيل واللحام والمعالجة والدهانات، وخطتنا أن يكون هناك سيارات بديلة للتوكتوك والاستخدام الشخصي، وسعرها سيكون في المتناول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيارة الكهربائية التعليم العالي الجامعات

إقرأ أيضاً:

حافظي على نضارتها.. وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة

تعاني الكثير من النساء، من مشكلة التجاعيد الصغيرة التي تظهر في الجبهة، حيث تتسبب تجاعيد الجبهة في شعور المرأة بالانزعاج والإحراج، ويرجع أسباب ظهورها إلى عدة عوامل منها وراثية والتعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة، وتكرار تعبير الوجه كثيراً والشعور بالتوتر، والتدخين وغيرها.

ويستعرض «الأسبوع»، لمتابعيه وزواره، وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة1-وصفة قشر الموز

يساعد الموز على ترطيب البشرة وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ب6، ولهذا ينصح بتحضير 1-2 موز ناضج ثم هرس الموز بشوكة أو ملعقة، ثم تدليك الوجه بالموز، والإنتظار لفترة تتراوح مابين 10-15 دقيقة ثم غسل الوجه وترطيبه.

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة2-وصفة جل الصبار

يحتوى جل الصبار على مضادات أكسدة وفيتامين E، لذلك يساعد على تبطئ عملية الشيخوخة، والتخلص من التجاعيد، وذلك من خلال تنظيف البشرة ووضع الجل عليها وتركها لفترة تتراوح مابين 20-30 دقيقة، ثم غسل الوجه.

3-وصفة زيت الجوجوبا

يساعد فيتامين E الموجود في زيت الجوجوبا على تغذية البشرة ومنع الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة، حتى يرطب البشرة ويساعد على تقليل ظهور تجاعيد الجبين، وذلك من خلال تدليك البشرة بزيت جوجوبا ليلاً، ثم غسل الوجه بغسول خفيف في الصباح.

4-وصفة زيت الأرجان

يحتوى زيت الأرجان المغربي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة وفيتامين E، وهذه العناصر تساعد على التخلص من تجاعيد الجبهة، وذلك من خلال تنظيف البشرة وتدليكها بزيت الأركان كل ليلة قبل الذهاب إلى النوم، ثم غسل الوجه.

اقرأ أيضاًمنها الليمون والعرقسوس.. ماسكات لتفتيح البشرة وعلاج التصبغات

7 طرق للحفاظ على نضارة البشرة.. تعرفي عليها

مقالات مشابهة

  • أمين "البحوث الإسلامية": جولة أحمد الطيب تبرهن الدور التثقيفي للأزهر وحفاظه على منهجه
  • البحوث الإسلامية: جولة أحمد الطيب تدل على الدور الريادي والحضاري للدولة المصرية
  • وزير الكهرباء يتابع الجهود المبذولة لدعم شبكات التوزيع لتحسين الكفاءة
  • وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يجتمع مع رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر
  • عاجل| اجتماع هام لوزير الكهرباء الجديد مع رئيس الشركة القابضة
  • كامل الوزير: خطة شاملة للنهوض بالصناعة المصرية خلال الفترة القادمة
  • حافظي على نضارتها.. وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة
  • للتخلص من تجاعيد الجبهة.. اتبعي الإرشادات التالية
  • العموم البريطاني يكشف موقف الحكومة من القضية الفلسطينية بعد تولي ستارمر
  • عضو العموم البريطاني: حكومتنا الجديدة ستدعم القضية الفلسطينية