صدى البلد:
2024-10-01@21:21:23 GMT

هواتف أوبو القادمة Oppo Find X7 تحصل على ميزة ثورية

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

تعتزم شركة أوبو الصينية إضافة ميزة قياسية لهواتفها القادمة Oppo Find X7 من الفئة الرائدة، حيث ستحصل على أحد الميزات الثورية في الهواتف وهي دعم الاتصال عبر الأقمار الصناعية، وذلك أسوة بعدد من هواتف شركات مثل أبل و هواوي وسامسونج. 

وبحسب موقع GSMArena فإن سلسلة أوبو Oppo Find X7 القادمة ستتميز بالاتصال عبر الأقمار الصناعية، حيث أعلنت شركة أوبو عن هذه الميزة على صفحتها بموقع Weibo من خلال عدة صور تشويقية.

 

ومن المرجح أن تستفيد هذه الميزة من خدمة المراسلة عبر الأقمار الصناعية BeiDou، التي يستخدمها هاتف Huawei Mate 60 من شركة هواوي، ولكن قد تقتصر هذه الميزة على دعم المستخدمين في الصين. 

ومن المتوقع أن تحتوي أيضًا سلسلة هواتف vivo X100 من شركة فيفو الصينية على اتصالات عبر الأقمار الصناعية، كما هو الحال مع سلسلة Galaxy S24.

وكانت شركة أبل الأمريكية، العام الماضي، قد دعمت مستخدمي هواتف iPhone 14 للمرة الأولى من ميزة الاتصال بالأقمار الصناعية Satellite SOS في الولايات المتحدة و كندا، وعدد من دول أوروبا، كما حصلت هواتفها الأحدث iPhone 15 على نفس الميزة.  

وتتيح ميزة الاتصال بالأقمار الصناعية بخدمات الطوارئ حتى في المناطق التي لا يوجد بها اتصال بالخلية أو شبكة Wi-Fi ، وقمثل الأماكن النائية أو الصحراء الخالية ، أو تلك المناطق التي تعرضت لكارثة طبيعية أدت فيها إلى انهيار شبكة الكهرباء والاتصالات.

 

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاتصال عبر الأقمار الصناعية شركة اوبو هواتف أوبو عبر الأقمار الصناعیة

إقرأ أيضاً:

ميزة جديدة من غوغل تُثير إعجاب المُستخدمين

طرحت غوغل ميزة البحث باستخدام الفيديو لـ Google Lens التي أعلنتها خفي مؤتمرها Google I-O، بشكل تدريجي.

وتسمح هذه الميزة، بالعثور على محتوى الفيديو بناءً على المقاطع التي يلتقطونها بكاميرا الهاتف، وتهدف إلى تحسين طريقة اكتشاف المُستخدمين للمحيط والتفاعل معه.
ووفق موقع "Android Authority" المُتخصص في التكنولوجيا، فإن غوغل أدخلت تحسينات كبيرة على Google Lens منذ إصدارها الأول في 2017.
ويوضح الموقع، أن ميزة البحث الجديدة بدأ طرحها على أجهزة Android.

ويمكن إرسال مقطع الفيديو إلى أداة Google Lens، عبر الدخول إلى الأداة والضغط باستمرار على زر الغالق لتسجيل مقطع فيديو قصير، للاستفسار، فتقدم Lens نتائج بحث بناءً على الأسئلة المطروحة.
ووفق الموقع، تسهل هذه الميزة العثور على إجابات عندما لا تكون الصورة كافية، على سبيل المثال، يمكن طلب معلومات عن عطل في مُنتج  عند تشغيله.

وتأتي هذه الميزة التي تُطبق فعلياً، تزامناً مع وعود شركة آبل لمستخدميها عبر Apple Intelligence بالقدرة على تحويل كاميرا iPhone 16 إلى محرك بحث مرئي أيضًا.

مقالات مشابهة

  • إذا كنت من مستخدمي آيفون فيمكنك إرسال الرسائل عبر الأقمار الصناعية بالتحديث الجديد
  • الكشف عن مواصفات هاتف Find X8 من قبل الشركة
  • ميزة جديدة من غوغل تُثير إعجاب المُستخدمين
  • حبس 3 عاطلين 4 أيام بتهمة سرقة هواتف المواطنين فى منطقة عابدين
  • بجودة HD..تردد قناة العربية الحدث الجديد 2024 عبر جميع الأقمار الصناعية لمتابعة آخر المستجدات حول العالم
  • “سافر عبر الزمن”.. غوغل تطلق خدمة جديدة
  • ضبط سيدة تخصصت في سرقة هواتف المواطنين
  • تسريب التصميم الخلفي لهاتف Oppo Find X8
  • هواتف Vivo تتلقى الإصدار الثابت من تحديث Android 15 قبل Google Pixel 9
  • «الشارقة سات 2» إلى الفضاء منتصف 2025