صدى البلد:
2024-10-06@01:32:19 GMT

احذر.. أهم سباب تأخر تشغيل السيارة

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

يعتبر تأخر تشغيل محرك السيارة أحد أشهر الأعطال الشائعة في عالم السيارات، قد يحدث لأسباب عديدة، وقد يكون ذلك بسبب ركن السيارة لمدة طويلة ما يؤدي إلى تراكم الأوساخ والأتربة على العديد من الأجزاء الميكانيكية.

 

أهم أسباب تأخر تشغيل محرك السيارة

عطل في أحد بواجي السيارة، ويتسبب ذلك في تأخر تشغيل السيارة كما سيلاحظ السائق ارتجاج واهتزاز المحرك وضعف عزم السيارة.

دخول الأوساخ والأتربة الى فلتر الهواء، ويحدث ذلك عندما يتأخر السائق في تغييره، حيث ترتكز مهمته في تصفية الهواء الداخل الى المحرك وتنقيته من الشوائب والأوساخ.

تلف فلتر البنزين، ويقوم بتنقية البنزين من الشائب والأوساخ وعند التأخر في تغييره قد يؤدي هذا الى انسداد فتحاته وبالتالي صعوبة وصول الوقود الكافي الى المحرك.

عطل في مضخة الوقود

ضعف في البطارية والوصلات الكهربائية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محرك السيارة محرك البطارية تأخر تشغیل

إقرأ أيضاً:

احذر من ظاهرة ديون النوم.. علامات تدل على أنك تؤذي نفسك دائمًا

العديد من الأشخاص يعانون من قلة النوم في الكثير من الأحيان، وهو ما يؤثر عليهم بالسلب على صحتهم النفسية والجسدية، وأطلق على تراكم ساعات قلة النوم ظاهرة «ديون النوم»، لذا نستعرض العديد من العلامات تدل على تأثر الإنسان بتلك الظاهرة، دون الانتباه لذلك.

ظاهرة ديون النوم

المعاناة من ظاهرة «ديون النوم»، تسيطر على الذين تراوح أعمارهم بين 25 و75 عامًا، وعندما يعانون من قلة النوم، تبدأ الظاهرة في إرسال علامات أو إشارات، تدل على أنهم يتأثرون بها سواء جسدي أو نفسي، وفق دراسة فرنسية حديثة، نشرته صحيفة «LeFigaro» الفرنسية.

علامات تدل على أنك تؤذي نفسك دائمًا

ظاهرة «ديون النوم» تؤدي إلى سلبيات كثيرة، منها تعطل وظائف الجسم فيصبح غير قادر على امتصاص السكر مما يؤدي إلى اكتساب الوزن، ضعف جهاز المناعة، حسب الدكتور بيير فيليب، رئيس قسم طب النوم بجامعة بوردو الفرنسية، مشيرًا إلى أنه يجب الانتباه إلى بعض العلامات، التي تدل على أن الشخص متأثر بالظاهرة.

الشعور بتعب شديد، رغم قضاء ساعات طويلة في النوم، تعد من أبرز العلامات التي تدل على أن الشخص يعاني، نتيجة تراكم عدد ساعات النوم «ديون النوم»، «قلة النوم تخلق شعور بعدم الارتياح وحينما ينام ساعات طويلة يشعر بالتعب الشديد والإرهاق» وفق «فيليب».

«الشعور بالنعاس لعدم وجود ما تفعله هو علامة قوية على ديون النوم» على حد تعبير «فيليب»، موضحة أن الذهاب إلى النوم في تلك الحالة يعد صعبًا، ويقضي الشخص وقتًا في المحاولة، وهو ما يدل على وجود مشاكل كثيرة في النوم، لذلك لا بد من اتباع بعض النصائح لتجنب ظاهرة ديون النوم، منها أخذ قسط من الراحة وسط اليوم «قيلولة»، وفي أيام الإجازات النوم بما يقرب من ساعتين عن الوقت المعتاد للاستيقاظ.

مقالات مشابهة

  • احذر من ظاهرة ديون النوم.. علامات تدل على أنك تؤذي نفسك دائمًا
  • منير الوسيمي يبكي على الهواء عند سماعه أغنية «بسم الله الله أكبر» (فيديو)
  • حكومة … نسخ … لصق مع فلتر
  • تفسير حلم رؤية الثعبان الأسود في المنام.. احذر في تلك الحالة
  • وفاة شخص من مصابي السيارة المشتعلة بأبنهس في المنوفية
  • احذر.. هذا الأمر يسرع من شيخوخة الدماغ!
  • عادت بعد غياب لتعتزل على الهواء.. من هي الفنانة المصرية منى جبر؟
  • متخصصون يتعرفون على طرق التعامل مع مجرى الهواء بـ ”مركزي“ القطيف
  • «الصحة» تكشف عدد التطعيمات الإجبارية للأطفال.. وسبب تأخر ردها في تقارير مياه أسوان
  • التحفظ على السيارة المتسببة في مصرع شخصين بالقاهرة الجديدة وفحصها