بوابة الفجر:
2024-10-03@12:05:42 GMT

كل ما تريد معرفته عن مدينة طوكيو

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

 


تعد مدينة طوكيو الحديثة واحدة من أكبر المدن وأكثرها ازدحامًا في العالم، حيث تجمع بين الحضارة والتراث الثقافي والغني. احتراما ضوابطها المتلألئة وأبراجها الشاهقة تسعى إلى التكنولوجي، في حين تبقى بحداثتها بجوانب تقليدية ومتميزة.

تتميز الآن بمركز طوكيو الجديد والآن، حيث عكست العلمية في مختلفها التشكيلات الجديدة في مجال الروبوتات والإلكترونيات.

إلا أنها في الوقت نفسه، تنتظر بأحيائها القديمة ومعابدها التاريخية التي تروي قصصًا عميقة عن تراث اليابان.

من خلال مشهدها الحضري المزدحم، يمكن اكتشاف تنوع طوكيو في المأكولات، حيث يمكنهم تجربة المأكولات الترفيهية التقليدية في المطاعم الشهيرة أو استكشاف المأكولات العالمية في أحياء مثل شيبويا.

بالإضافة إلى ذلك، توفر طوكيو فرصًا جديدة في حدائقها الجميلة والتمتع بمراجع السجلات. يمكنك زيارة حديقة "شينجوكو جاين" الشهيرة أو التجول في حدائق "أويني" حيث يوجد برونق الطبيعة.

في مؤتمر مدينة طوكيو، مزيج مذهل من الحداثة والتقاليد، حيث يمكن أن نعيش حيث يعيش عدد كبير من المشاركين الغنية.

 

تاريخ المدينة


طوكيو الصغيرة التي تسمى "إيدو" في القرن الثامن عشر، في عام 1868، خلال فترة "إيدو"، تم اختيارها كعاصمة لليابان الجديدة، وتم تغيير اسمها إلى "طوكيو"، والتي تعني "العاصمة الشرقية".

في الفترة التي تلت ذلك، أصبحت طوكيو لتحولات خاصة خلال عصر الميجي (1868-1912)، إلى مركز حضري حديث حيث تعتمد تكنولوجيات وتقنيات جديدة في التكنولوجيا.

خلال القرن العشرين، شهد طوكيو وشهد الازدهار والتطور سريعًا، خاصة بعد الحرب العالمية الثانية حيث تم إعادة بناء المدينة. أصبحت طوكيو مركزًا عدائيًا وتكنولوجيًا عالميًا.

من خلال عقود، طوكيو في التطور كمركز حضري حديث يجمع بين المشتركين التكنولوجيين على المساهمة الثقافية. تعتبر طوكيو اليوم واحدة من أكبر المدن الحديثة والمتقدمة في العالم، حيث تستمر في جذب السياح والمهتمين بالتنوع الثقافي المتنوعة.

أسماء  المدينة


ستبدأ مدينة طوكيو كم طوكيو الصغيرة في القرون الوسطى، حيث تعرف باسم "إيدو"، في العصور الوسطى، كانت إيدو مكانًا هامًا للمقاطعات المحلية ولم تكن العاصمة الوطنية.

في عام 1868، تم اختيار إيدو لتكون العاصمة الجديدة لليابان بعد فترة عرفت باسم "إيدو". تم تغيير اسم المدينة إلى "طوكيو"، وهو مصطلح يعني "العاصمة الشرقية". هذه خدمة مخصصة لبداية مدة ميجي، وهي مدة كافية في تاريخ اليابان.

خلال القرن العشرين، تشهد طوكيو تغيرات خاصة بعد الحرب العالمية الثانية. تم إعادة بناء المدينة والتحول إلى مركز جديد للتكنولوجيات الحديثة على مستوى العالم. اليوم، طوكيو عاصمة اليابان وواحدة من أكبر المدن الحديثة والمتقدمة في العالم، مع تاريخها الغني وتنوعها الثقافي.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طوكيو اولمبياد طوكيو مدينة طوكيو

إقرأ أيضاً:

جريمة الضاحية أكبر من جرائم العاصمة

عام 1984 ملأ شاشات السينما في العالم فيلمٌ عن الحرب الأهلية الكمبودية بعنوان «الحقول القاتلة». وأخذ الكتّاب في كل مكان يستعيرون العنوان في الحديث عن الحالات المشابهة. وفي كل مرة يحدث في لبنان تفجير رهيب في فظاعته وقسوته، يخطر للناس فوراً أنه حقل التفجيرات الكبرى التي تظل غالباً من دون توقيع، ومن دون حل، ودون حساب.

تفجير الضاحية الجنوبية، عصر الجمعة الماضي، هو دون شك الأكثر أهمية في تاريخ لبنان، من حيث حجمه، وتداعياته، وانعكاساته إلى زمن طويل.

كان يقال إن انفجار مرفأ بيروت في (4 أغسطس/ آب) هو ثالث أضخم انفجار غير نووي في تاريخ العالم. لكن انفجار الضاحية تجاوز صداه جميع الانفجارات، أو الغارات الأخرى. ولا شك أن عنوانه الأول هو حسن نصر الله، أكثر مما هو الحزب. ففي لبنان، كما في العالم أجمع، فاقت صورته صورة الحزب. ولولا أحداث الأيام الأخيرة، لما عرف أحدٌ شيئاً عن القياديين الآخرين.
قد يكون لبنان هو «حقل» الاغتيالات السياسية الأكبر في العالم العربي
قد يكون لبنان هو «حقل» الاغتيالات السياسية الأكبر في العالم العربي. لكن معظمها له علاقة بالصراع العربي الإسرائيلي، أو بالصراعات العربية - العربية. منها على سبيل المثال، اغتيال نقيب الصحافة رياض طه في ذروة الخلاف السوري العراقي، أو مقتل وزير خارجية اليمن محمد النعمان، في النزاع نفسه.


وكانت بيروت مسرحاً للجريمة الإسرائيلية عندما اغتيل الشهداء كمال ناصر، وكمال عدوان، ويوسف النجار. وحتى شخصية لبنانية كبرى مثل كمال جنبلاط قُتل بأيدٍ غير لبنانية. وكان اغتيال الرئيس بشير الجميل هو أيضاً جزءاً من الصراع العربي الإسرائيلي. وفي أي حال، ظلت بيروت عاصمة القتل الأولى. وفقد لبنان ثلاثة رؤساء حكومات اغتيالاً هم رياض الصلح، ورشيد كرامي، ورفيق الحريري. وبالإضافة إلى بشيرالجميل، اغتيل رينيه معوض خلال مرحلة النفوذ السوري. وتضمنت اللائحة شخصيات عدة أخرى، بقيت جميعها دون فاعل، أو نُسبت إلى فاعل مجهول.
لكن جريمة القاتل الإسرائيلي كانت الأكثر فظاعة وعلانية وتمادياً. ارتكبها نتنياهو وهو يخاطب العالم من الأمم المتحدة عن السلام، ويؤكد أن القتل مستمر.

مقالات مشابهة

  • قبل عرضه.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل "نقطة سوداء"
  • كل ما تريد معرفته عن النسخة الجديدة من سماعة Vision Pro
  • الدولة العميقة تريد أن تحلب قرارات بايدن لآخر قطرة لتعيش إسرائيل والعرب يا ( حليلهم ) العلوم والتكنولوجيا ملكوها غيرهم !!..
  • جريمة الضاحية أكبر من جرائم العاصمة
  • قبل عرضه بيومين.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل "مطعم الحبايب"
  • مؤتمر التمكين الثقافي يوصي باستخدام التكنولوجيا الحديثة لدعم ذوي الإعاقة
  • خبير استراتيجي: إسرائيل تريد استعادة الردع الذي فقدته بالهجوم على لبنان
  • كراسة شروط جنة مصر 2024.. كل ما تريد معرفته عن شقق الإسكان
  • رئيس الوزراء يحدد موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. إليك كل ما تريد معرفته
  • كل ما تريد معرفته عن «Joker 2» قبل طرحه في السينما المصرية