عربي21:
2024-06-30@00:11:59 GMT

استشهاد طبيبين إثر قصف إسرائيلي على مستشفى مهدي بغزة

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

استشهاد طبيبين إثر قصف إسرائيلي على مستشفى مهدي بغزة

أدى قصف إسرائيلي على مستشفى مهدي في غزة إلى استشهاد طبيبين وإصابة نازحين كانوا داخله.

وبحسب قناة الجزيرة فإن القصف الإسرائيلي استهدف مستشفى مهدي للولادة في حي النصر غرب مدينة غزة ليل السبت، مما أدى لاستشهاد طبيبين وجرح عدد من النازحين.

وأضافت القناة أن النازحين الموجودين في المستشفى يناشدون اللجنة الدولية للصليب الأحمر التدخل من أجل إجلائهم وإنقاذ الجرحى.



يأتي هذا في ظل استهداف إسرائيلي متصاعد للمستشفيات ومحيطها، ولا سيما في شمال مدينة غزة وغربها، إذ تحاول قوات الاحتلال التوغل في تلك المناطق.


وقال مدير مجمع الشفاء الطبي في غزة الدكتور محمد أبو سلمية، إن طائرات إسرائيلية مسيرة أطلقت النار على المستشفى خلال الليل.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة قد أعلن السبت أن مجمع الشفاء الطبي خرج عن الخدمة بسبب "استهداف الجيش الإسرائيلي لكل شيء يتحرك داخل المجمع".

وفي تصريحات نقلها المكتب الإعلامي الحكومي بغزة عبر ت"ليغرام"، قال القدرة: "نحن محاصرون داخل مجمع الشفاء الطبي في هذه الأثناء، وهناك عدد كبير من المسيّرات في كل الاتجاهات".

وبحلول الليل، قال القدرة في تصريحات للجزيرة إن جميع مستشفيات شمال غزة باتت خارج الخدمة باستثناء مشفى المعمداني، مشيرا إلى أن خدماته محدودة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة مستشفيات غزة مستشفيات طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مستشفى الجبيل العام ينفذ فرضية للإخلاء الجوي

أعلن مستشفى الجبيل العام، أحد مكونات تجمّع الشرقية الصحي، عن تنفيذ فرضية الإخلاء الجوي، بالتنسيق مع إدارة الأزمات والكوارث والنقل الطبي المركزي بالتجمع، ومشاركة هيئة الهلال الأحمر السعودي.

وجاءت فرضية الإخلاء الجوي لرفع الاستعداد لاستقبال حالات الإخلاء الجوي الطبي عن طريق الإسعاف الجوي.

نفذ مستشفى #الجبيل العام، أحد مكونات #تجمّع_الشرقية_الصحي، فرضية الإخلاء الجوي، بالتنسيق مع إدارة الأزمات والكوارث والنقل الطبي المركزي بالتجمع، ومشاركة هيئة الهلال الأحمر السعودي، وذلك لرفع الاستعداد لاستقبال حالات الإخلاء الجوي الطبي من خلال الإسعاف الجوي. pic.twitter.com/wBm5Z9AHVL

— تجمع الشرقية الصحي (@E1_Cluster) June 29, 2024

مقالات مشابهة

  • مستشفى الجبيل العام ينفذ فرضية للإخلاء الجوي
  • «مصر أكتوبر» يطلق مبادرة لدعم ومساندة مجمع الشيخ الشعراوي الطبي بالدقهلية
  • استشهاد 4 مواطنين في قصف إسرائيلي على مخيم البريج
  • استشهاد شاب برصاص مسيرة إسرائيلية في حي الزيتون بغزة
  • إعادة إصلاح مجمع الشفاء الطبي.. ظل شامخا أمام الاحتلال الإسرائيلي
  • العراق يعلن عن خطة لإنشاء 16 مستشفى جديدة في عموم المحافظات
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • مستشفى كمال عدوان: ساعات ونخرج عن الخدمة بشكل كامل بعد نفاد الوقود
  • استشهاد 10 فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة اليوم
  • الخشت: مجمع علاج الأطفال بأرض جامعة القاهرة الدولية نواة لقصر عيني جديد