كتب- إسلام لطفي:
شارك الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، في حفل تنصيب القس أمير شحاته راعيًا لكنيسة مدينة الأمل "الهجانة سابقًا".
وفي بداية كلمته، عبر رئيس الطائفة عن سعادته بمشاركة احتفال وفرحة شعب كنيسة مدينة الأمل وهنأ القس أمير شحاتة على تنصيبه راعيًا للكنيسة، كما هنأ جميع الحضور من شعب الكنيسة.

وخلال خطاب الحفل قال رئيس الإنجيلية: "رسالة الكنيسة أن تقدم لمسة تغيير للمجتمع الذي نعيش فيه هنا والآن، مسؤوليتنا يا أحبائي أن نحقق على الأرض مجتمع السماء، وعلينا أن نعلم جيدًا بأن الكنيسة التي لها سلطان في التعليم لديها القدرة على تحمل المسؤولية المجتمعية".

وشارك في مراسم الحفل الدكتور القس راضي عطالله، رئيس سنودس النيل الإنجيلي، والقس رفعت فتحي، الأمين العام لسنودس النيل الإنجيلي، والقس وجدي جميل، رئيس مجمع القاهرة الإنجيلي، والقس صموئيل عادل، رئيس مجلس العمل الرعوي والكرازي، والدكتور القس يوسف سمير، راعي الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة، والقس عزت شاكر، راعي الكنيسة الإنجيلية بمدينة نصر، والقس سامح لطفي، رئيس لجنة العمل الرعوي بمجمع القاهرة، واللواء أحمد جودة، رئيس حي شرق مدينة نصر، والشيخ هادي لويس، عضو مجلس الشيوخ، وعدد كبير من القيادات الدينية والسياسية والتنفيذية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: القمة العربية الإسلامية انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة الطائفة الإنجيلية أندريه زكي طوفان الأقصى المزيد راعی ا

إقرأ أيضاً:

ناجلسمان يحبس دموعه ويعلق على لمسة يد كوكوريلا

حاول يوليان ناجلسمان، مدرب منتخب ألمانيا حبس دموعه، حيث قال إن فريقه لم يكن يستحق الخسارة أمام إسبانيا في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة بدور الثمانية بالبطولة.

ناجلسمان يحبس دموعه ويعلق على لمسة يد كوكوريلا

وفاز المنتخب الإسباني، على نظيره الألماني (2-1) بعد الوقت الإضافي في شتوتجارت، بفضل ضربة رأس من ميكيل ميرينو.

وأكد ناجلسمان، أنه ليس لديه أي فكرة عما سيفعله؛ حيث إنه لم يخطط للخروج من البطولة.

وقال ناجلسمان، وهو يكاد يبكي لشبكة "إيه أر دي": "بذل اللاعبون قصارى جهدهم في آخر 6 أسابيع. عدنا للقاء بشكل جيد، كان رد فعلنا جيدًا. لم نكن في أفضل حالاتنا في الشوط الأول".

وأردف "كان يبدو أننا نقترب من تسجيل هدف الفوز أكثر من المنتخب الإسباني. هذا مؤلم، كنا الفريق الأفضل".

ودخل ناجلسمان لغرفة خلع الملابس عقب المباراة، ولم يكن مستعدًا نهائيًا للحالة النفسية السيئة التي سيطرت على فريقه.

وقال "سواء كان ما قلته صحيحا أم لا. لا أعرف، لكنني حاولت. لا أعرف ما هي الخطة؛ لأنني لم أتوقع الخروج".

ومع ذلك، كان فخورا للغاية بأن الألمان وقعوا في حب فريقهم مرة أخرى في هذه البطولة التي أقيمت في ألمانيا، بعدما أشرف المدربون السابقون على خروج الفريق من دور المجموعات في آخر نسختين من بطولة كأس العالم.

وأوضح "كانت الجماهير تتابع كرة القدم على أجهزة التلفاز الخاصة بهم بطريقة لم يفعلوها في السنوات الأخيرة".

وأكد "على مدار 6 أسابيع لم يزعجني أي شخص بالفريق. كانت الأمور مريحة للغاية. كنا سنحب البقاء لأسبوع آخر سويا لأننا حظينا بالكثير من المتعة".

وأضاف "لهذا فإن الهزيمة والخروج من البطولة يؤلم. لقد استمتعنا".

وقال أولاف شولتش، المستشار الألماني، الذي تواجد في المباراة: "قاتل الفريقان بشكل جيد للغاية. هذه النسخة من اليورو حققت نجاحا كبيرا. إذا قاتلنا بهذه الطريقة، يمكننا الخروج بشرف".

وكانت أكثر اللقطات المثيرة للجدل، عندما لمست الكرة يد الإسباني مارك كوكوريلا في منطقة الجزاء عندما كانت النتيجة هي (1-1)، ولكن الحكم قرر أن ذراعه كانت في وضع طبيعي ولذلك لم يحتسب ركلة جزاء.

وأقر ناجلسمان أنه وفقا للقواعد المعمول بها حاليا فإنها لا تحتسب لمسة يد، وقال "حاولت على مدار سنوات فهم وجهات نظر مختلف الحكام".

لكنه أضاف "ندما تكون الكرة متوجهة إلى المرمى، هو يمنع هدف. هذه حقيقة".
 

مقالات مشابهة

  • ناجلسمان يحبس دموعه ويعلق على لمسة يد كوكوريلا
  • ماذا حدث للمجتمع؟
  • الأنبا أرساني يزور عمدة مدينة بيڤرڤيك الهولندية
  • القس أندريه زكي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • الذكرى الـ 21 على سيامة القس أرميا عبده.. غدا
  • مطرانية بني سويف تحتفل بالذكرى الـ٢١ على سيامة القس ابراهيم القمص عازر
  • حركة تغيير في أجهزة المدن.. أول قرارات وزير الإسكان شريف الشربيني
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ مارجريت صاروفيم على توليها منصب نائب وزيرة التضامن
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الحكومة الجديدة والمحافظين الجدد
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الحكومة الجديدة بعد تأدية اليمين