رأي اليوم:
2024-07-03@20:01:28 GMT

أعشاب تخلصك من الألم العضلي الليفي… جربيها!

تاريخ النشر: 6th, July 2023 GMT

أعشاب تخلصك من الألم العضلي الليفي… جربيها!

لندن-راي اليوم تعتبر حالة الألم العضلي الليفي حالة مزمنة تتميز بألم منتشر في مناطق متعددة في الجسم، مثل العضلات والأوتار والأربطة والنقاط اللينة. تتميز النقاط اللينة بأنها مناطق محددة تكون مؤلمة أو حساسة عند الضغط عليها، وتكون شائعة في مناطق مثل الرقبة والكتفين وأعلى الظهر وأعلى الصدر والمرفقين وأسفل الظهر والوركين والفخذين.

على الرغم من أن سبب الألم العضلي الليفي ليس واضحًا، إلا أنه يُعتقد أنه مرتبط بخلل في الجهاز العصبي. يعاني الأشخاص المصابون بالألم العضلي الليفي أيضًا من أعراض وحالات أخرى متعددة، مثل النوم غير المريح، ومتلازمة القولون العصبي، والصداع، واضطرابات المفصل الفكي الصدغي، والقلق، والاكتئاب، ومتلازمة تململ الساقين، والتنميل أو الوخز في اليدين والقدمين، وضعف التركيز، وفترات الحيض المؤلمة، والحساسية المتزايدة للروائح والضوضاء والأضواء الساطعة واللمس. وفقًا للكلية الأمريكية لأمراض الروماتيزم، يعتبر الألم العضلي الليفي شائعًا بشكل خاص بين النساء، وخاصة في الفترة بين سن 30 و 50 عامًا. هناك العديد من طرق علاج الألم العضلي الليفي المتاحة، وتشمل الأعشاب والمكملات الغذائية والعلاج الطبيعي والتدابير التغذوية والعلاجات التكميلية. الكركم هو جذر عشبي يستخدم منذ قرون في الطب الهندي القديم ويُعتبر من العلاجات العشبية المفيدة للألم العضلي الليفي. يحتوي الكركم على مادة الكركمين التي تمتلك خصائص مضادة للالتهابات، ويمكن تناوله عبر المكملات العشبية لعلاج حالات الألم الناتجة عن الألم العضلي الليفي. بالإضافة إلى الكركم، هناك أيضًا عدة علاجات عشبية أخرى تستخدم في تخفيف الألم العضلي الليفي، مثل الجينسنغ ولحاء الصفصاف والزنجبيل. يحتوي الجينسنغ على مركبات تسمى جينسينوسيدات التي تعمل كمسكِّن ومضاد للالتهابات. بينما يحتوي لحاء الصفصاف على الساليسين الذي يتحول إلى حمض الساليسيليك ويعمل على تخفيف الالتهابات. ويحتوي الزنجبيل على مركبات مسكِّنة تساعد في تقليل الألم والالتهابات. كما يُذكر أن الأيورفيدا، وهو نظام طبي تقليدي هندي، يُستخدم أيضًا في معالجة الألم العضلي الليفي. يُعرف الأيورفيدا بكونه أحد أقوى الأعشاب الطبيعية المضادة للالتهابات، ويعتبر فعّالًا في التحكم في الالتهاب والألم، وخاصةً لدى مرضى عرق النسا والتهاب المفاصل. تُعتبر هذه العلاجات العشبية خيارًا طبيعيًا قد يساعد في تخفيف الألم العضلي الليفي، ولكن ينصح دائمًا بالتشاور مع الطبيب قبل تناول أي مكملات أو علاجات عشبية للتأكد من السلامة والفعالية.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

لصحة أفضل .. اعرف فوائد الخيار المهولة

يحتوي الخيار على 96% من الماء، لذا فهو من الخضراوات الرائعة لإزالة السموم ومنع الجفاف، الخيار غني بالمغذيات النباتية وفيتامين ك، كما أنه مصدر جيد جدًا لحمض البانتوثينيك والموليبدينوم، كما أنه يحتوي على النحاس والبوتاسيوم والمنجنيز وفيتامين C والفوسفور والمغنيسيوم وفيتامين B1، فى هذا التقرير نتعرف على فوائد الخيار لصحتك، بحسب موقعpharmeasy.

فوائد الخيار لصحتك فى الطقس الحار

الخيار هو من الخضراوات منخفضة السعرات الحرارية، مما يجعله خيارًا صحيًا ومصدر جيد لفيتامين K، وهو مهم لتخثر الدم وصحة العظام، ومصدر جيد لفيتامين C، وهو مهم لوظيفة المناعة وإنتاج الكولاجين ومن الخضراوات المرطبة، حيث يتكون في معظمه من الماء.

1. مفيد للترطيب وإزالة السموم:

الخيار يفيد صحتك لأنه يحتوي على مستخلصات الخيار الغنية بمضادات الأكسدة، قد تساعد هذه المستخلصات على حماية خلاياك من التلف عن طريق التخلص من الجذور الحرة الضارة.

الخيار يحتوي على 96% ماء ويحافظ على رطوبة الجسم خاصة خلال فصل الصيف عندما نميل إلى الإصابة بالجفاف بسهولة، يعمل الخيار أيضًا كمبرد، مما يوفر لنا الراحة من حرارة الصيف.

2. ينظم ضغط الدم :

الخيار مصدر جيد للبوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف الغذائية، ومن المعروف أن هذه العناصر الغذائية تخفض ضغط الدم، وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وأثبتت الأبحاث أيضًا أن الاستهلاك المنتظم لعصير الخيار كان مفيدًا في خفض ضغط الدم لدى كبار السن المصابين بارتفاع ضغط الدم.

3. مفيد لعملية الهضم :

الخيار بمثابة مبرد لمعدتنا، تساعد الألياف القابلة للذوبان الموجودة في الخيار على إبطاء عملية الهضم، كما أن المحتوى العالي من الماء في الخيار يجعل البراز ناعمًا، ويمنع الإمساك ويحافظ على انتظام حلركة الأمعاء.

اقرأ أيضاًالمنوعاتإليك بعض النصائح للحفاظ على صحتك العقلية

4. يخفض نسبة السكر في الدم :

من المعروف أن الخيار يخفض مستويات السكر في الدم، وبالتالي فهو مفيد في إدارة والوقاية من مرض السكري، كما أن له تأثيرا كبيرا عندما يتعلق الأمر بصحة العظام، فداخل تلك الشرائح المقرمشة يوجد فيتامين K، وهو سلاح سري، إذ يمكن أن يساعد فيتامين K، مع فيتامين D، على زيادة كثافة العظام وتقليل معدلات الكسور، ويدعم بناء عظام قوية.

5. إنقاص الوزن :

السعرات الحرارية في الخيار منخفضة، حيث إنه يحتوي على 96% من الماء، مع 15.5 سعرة حرارية فقط في 100 جرام من الخيار، ويفيد الخيار في إنقاص بسبب محتواه العالي من الماء وانخفاض السعرات الحرارية.

6. بشرة أفضل:

فوائد الخيار للبشرة عديدة لأنها من معززات الجمال الرائعة، وتظهر تأثيرات مذهلة على الجلد، ويفيد تطبيق عصير الخيار على البشرة، إذ يجعلها ناعمة ومشرقة، تعمل التأثيرات المضادة للالتهابات للخيار على تفتيح البشرة بشكل طبيعي وتقليل الاسمرار، كما أنه يقلل من التجاعيد والخطوط الدقيقة.

مقالات مشابهة

  • ثلاث أعشاب تساهم في تحسين التركيز الذهني ومنع الخرف.. تعرف عليها
  • أطعمة تعزز الشعور بالسعادة وتحسين الحالة المزاجية
  • ثلاثة أعشاب تساهم في تحسين التركيز الذهني ومنع الخرف.. تعرف عليها
  • فوائد البطيخ في ظل ارتفاع درجات الحرارة
  • أهم الإرشادات الطبية لتخفيف آلام التسنين لدى الأطفال
  • حمية غذائية تدمر الصحة!
  • دقيقة من وقتك: بين الأماني والسعي.. احرصوا أن تصلوا بسلام
  • أشياء بسيطة تحقق لك السعادة وتحسن صحتك
  • لصحة أفضل .. اعرف فوائد الخيار المهولة
  • ثلاثة أعشاب طبيعية لتعزيز قوة الدماغ