قال الدكتور مصطفى البرغوثي رئيس المبادرة الوطنية الفلسطينية، إن هناك مخطط إسرائيلي لقصف جنوب قطاع غزة، للضغط على النازحين للهجرة إلى مصر.

وصفات فعالّة لتحسين صحة وجمال الشعر دعاء المطر.. "اللهم اسقنا غيثًا مغيثًا مريئًا نافعًا غير ضار" رفض التهجير القسري 

وأضاف "البرغوثي "، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه  الإعلامية لميس الحديدي على شاشة  ONأن من أهم قرارات القمة رفض التهجير القسري  والموقف الصلب الذي ابدته مصر وأكدته  قرارات القمة تجاه هذه المسألة عطل وعرقل المخطط الذي كان يعتمد على تكثيف القصف ودفع سكان القطاع للنزوح إلى مصر.

تطهير عرقي

وأشار إلى أن إسرائيل تمارس تطهير  عرقي وقصف مكثف في شمال القطاع ومدينة غزة  ومن ثم تكثيف القصف جوبًا،  و49% من شهداء القطاع نتاج عمليات قصف  في الجنوب والأن يجري  التخطيط لقصف جنوبًا للضغط على مصر  لقبول النازحين.

نتنياهو سيحتل قطاع غزة 

وأكمل: " بعض الدول العربية مازالت مطبعة مع إسرائيل ولم تطرد سفراؤها، ووهناك فرصة لعزل حكومة إسرائيل عالميا ولكنها لم تُستغل في القمة العربية"، موضحا أن هناك ثورة عالمية ضد حكومة اليمين يمكن إستغلالها خاصة أن  نتنياهو قال بوضوح إنه سيحتل قطاع غزة مرة أخرى، ولفترة غير محددة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مخطط إسرائيلي قصف جنوب قطاع غزة النازحين مصر التهجير القسري تطهير عرقي

إقرأ أيضاً:

«بتروبل» تحصد المراكز الأولى في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

حصدت شركة بترول بلاعيم «بتروبل» المركز الأول في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية عن منطقة سيناء، كما حصلت أيضًا على المركز الأول في المبادرة ذاتها عن محافظات القناة.

الأمن الصناعي وحماية البيئة

وسلم قام محافظ بورسعيد، اللواء محب حبشي، ومحافظ جنوب سيناء، الدكتور خالد مبارك، شهادات التقدير إلى ممثلي الشركة: «الكيميائي محمد عفيفي، مدير عام الأمن الصناعي وحماية البيئة وتكامل الأصول والجودة، والأستاذ أحمد إسماعيل، مدير إدارة السلامة والصحة المهنية».

جاء فوز شركة بتروبل في المبادرة الوطنية كنتيجة إيجابية لنجاحها في استحداث نظام ذاتي؛ لتنفيذ حملات سنوية لمراقبة وتحجيم الانبعاثات الغازية الهاربة في حقول بتروبل بمحافظتي جنوب سيناء وبورسعيد، بتوجيه من المهندس خالد موافي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بتروبل، الذي كلف المختصين بتنفيذ هذه الحملات بواسطة أفضل الكفاءات البشرية من شباب المهندسين، وذلك لخلق جيل جديد من الكوادر المتميزة في هذا المجال الحيوي.

ركزت هذه الحملات على مبادرات ومجهودات ناجحة من قبل بتروبل؛ لبناء قدرات فريق العمل من شباب المهندسين والمهندسات، وتدريبهم على أحدث الطرق لمراقبة الانبعاثات (Fugitive Emissions) لرصد انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، بالإضافة إلى الاستعانة بأحدث أجهزة المراقبة من شركة إيوك الإيطالية.

تقليل الانبعاثات وتحسين كفاءة الطاقة

وأكد الكيميائي محمد عفيفي أن أهم مخرجات تلك الحملات تتمثل في تقليل الانبعاثات، وتحسين كفاءة الطاقة، وحماية الموارد الطبيعية، والتوعية والتدريب، ويتم ذلك من خلال استغلال الموارد البشرية بشكل جيد من العناصر الشابة من الذكور والإناث، لنشر ثقافة حماية البيئة بين العاملين والعاملات بالشركة، واستغلال كافة الفرص المتاحة لتوفير الموارد.

وأكد المهندس خالد موافي أن تواجد المكون الأخضر في أي مشروع أو مبادرة بالشركة هو أساس العمل في الفترة الحالية، بالإضافة إلى النظر في الآليات المستقبلية لتحقيق التوازن اللازم بين الإنتاج والحفاظ على البيئة.

مقالات مشابهة

  • طلعت: قطاع الاتصالات يساهم بـ 6% فى الناتج المحلى الإجمالي
  • إسرائيل ترتكب 4 مجازر جديدة في غزة
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • «أكسيوس»: إسرائيل تستعد لتوغل بري يركز على قرى قريبة من الحدود في جنوب ‫لبنان
  • عاجل.. إسرائيل تقصف القطاع الشرقي جنوب لبنان بالدبابات
  • «بتروبل» تحصد المراكز الأولى في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • عن الذي يبسط كفيه إلى السيسي ليبلغ رضاه وما هو ببالغه
  • رشا راغب تشارك في فعاليات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • من يكون حسن نصر الله زعيم حزب الله الذي اغتالته إسرائيل باستخدام 85 طنا من القنابل؟