ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن رئيس مجلس النواب مايك جونسون أعلن يوم أمس السبت عن إجراء تمويلي موقت من خطوتين يهدف إلى تجنب إغلاق جزئي للحكومة بعد أسبوع من الآن.
وينص هذا الإجراء على إنشاء هيكل غير تقليدي من شأنه أن يوفر تمويلا لبعض قطاعات الحكومة الاتحادية حتى 19 يناير ولهيئات أخرى حتى الثاني من فبراير، وفقا لتقارير إعلامية.


ومن غير المرجح أن يحظى هذا الإجراء بدعم الديمقراطيين أو البيت الأبيض.
وأمام مجلس النواب الذي يسيطر عليه الجمهوريون ومجلس الشيوخ الذي يقوده الديمقراطيون مهلة حتى يوم الجمعة المقبلة لسن تشريع تمويلي موقت من أجل استمرار عمل الوكالات الاتحادية بعد انتهاء أمد التمويل الحالي.
وتُستخدم التدابير المؤقتة حتى الآن لتمويل الحكومة بأكملها خلال فترة زمنية معينة. ويأتي هذا الهيكل غير التقليدي المكون من خطوتين الذي تبناه جونسون بناء على مطالب الجمهوريين المتشددين الذين عارضوا اتخاذ تدابير أكثر وضوحا في الماضي.
وقبل إعلان السبت، عبر بعض المشرعين الجمهوريين عن قلقهم من أن التدابير المؤقتة قد تجعل من الصعب التوصل إلى اتفاق مع الديمقراطيين وتزيد من خطر الإغلاق.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير في بيان إن الاقتراح الذي يقدمه جونسون «مجرد وصفة للمزيد من فوضى الجمهوريين والمزيد من عمليات الإغلاق».
وأضافت: «الجمهوريون في مجلس النواب يبددون وقتا ثمينا بطرح اقتراحات غير جادة يعارضها أعضاء من الحزبين».
ويأتي طرح جونسون لإجراء التمويل المؤقت بعد يوم من إبقاء وكالة موديز للتصنيف الائتماني على تصنيف الولايات المتحدة الائتماني عند «AAA»، لكنها خفضت نظرتها المستقبلية إلى «سلبية» من «مستقرة»، مشيرة إلى الاستقطاب السياسي في الكونغرس بخصوص الإنفاق كعامل خطر على قوة الوضع المالي للبلاد.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

لبنان يعيش نكبة كبرى... سليمان: التحييد اهم من وقف اطلاق النار موقت

اشار الرئيس الاسبق العماد ميشال سليمان في بيان، الى أنه "على الحكومة والممانعة وبصورة خاصة الفريق المواجه للمانعة، وقبل اي جهة اخرى طلب الالتزام باعلان بعبدا ولا عيب في التحييد عن الصراع العسكري وابقاء الدعم للقضية الفلسطينية ضمن اطار الاجماع العربي والشرعية الدولية كما نص البند ١٢ من الاعلان الذي يشمل ايضاً في بنوده تطبيق الدستور والقرار ١٧٠١ وضبط الحدود مع سوريا".

وتابع: "لبنان يعيش نكبة كبرى. التحييد اهم من وقف اطلاق النار موقت. التحييد هو خيارنا قررناه طوعاً ولم يلزمنا به احد عبر المفاوضات تحت النار او فوق النار …الرحمة للشهداء".

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الصيني بذكرى تأسيس جمهورية الصين
  • الدغاري: نتطلع إلى تمرير كل الاتفاقات المبرمة مع مجلس الدولة بعد التوافق المهم الذي شهدته البلاد
  • حقائق مثيرة يكشفها رئيس الوزراء البريطاني السابق عن ماكرون
  • رئيس محلية النواب يكشف أسباب العودة للعمل بقانون بناء 2008
  • رئيس مجلس النواب الليبي يدعو لتحقيق المصالحة الوطنية ودعمها
  • بوريس جونسون يكشف تفكيره بشن غارة مائية على هولندا بسبب لقاحات كوفيد
  • رئيس مجلس النواب اللبناني ينعي حسن نصر الله.. ويعلن تلقيه اتصالات التعزية
  • رئيس مجلس النواب اللبناني ينعى حسن نصر الله.. ويتلقى اتصالات تعزية
  • لبنان يعيش نكبة كبرى... سليمان: التحييد اهم من وقف اطلاق النار موقت
  • رئيس مجلس النواب يدعو لعقد جلسة رسمية