العرب القطرية:
2024-09-09@05:37:09 GMT

استدل الستار لأولى جولات قطر للدريفت

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

استدل الستار لأولى جولات قطر للدريفت

وسط حضور جماهيري غصت به مدرجات حلبة الدريفت الخاصة بنادي سباق السيارات والدراجات النارية وضمن أجواء رائعة اختتمت منافسات الجولة الأولى من بطولة قطر للدريفت بموسمها الجديد 2023 / 2024 بمشاركة نخبة واسعة من أبطال هذه الرياضة من قطر والأردن وسوريا والكويت وسلطنة عمان ومصر. واقيمت التجارب على مدار حصتين أقيمتا يوم الخميس وأسفرت في نهايتها عن تصدر المتسابق الأردني علي الجبشة متفوقاً على بطل الموسم الماضي العماني أحمد العامري فيما أكمل كل من الكويتي سالم الصراف والعماني هيثم الحديدي المراكز المؤهلة للحصول على النقاط في التجارب التأهيلية بحلولهما بالمركزين الثالث والرابع على التوالي.

ووفق نتائج هذه التجارب وزع المتسابقون على جدول منافسات التاندم الثنائية والتي أقيمت منافساتها يوم الجمعة حيث شهد دورها الأول تأهل كل من القطري سعود العطية والعماني أحمد العامري مباشرة إلى الدور التالي بطلعة (باي) بعد غياب منافسيهما رياض المبسلي ومبارك الدوسري على التوالي. أما بقية منافسات هذا الدور فشهدت تفوق متصدر التجارب التأهيلية علي الجبشة على منافسه وزميله في فريق (Brother Team) خالد الشافعي كذلك فاز الكويتي سالم الصراف على منافسه القطري عبدالله جواد فيما تمكن المتسابق المصري وليد سالم من التفوق على المتسابق السوري علاء الدين ظريف.
ومع وصول ثمانية متسابقين للدور ربع النهائي بدأت تتضح معالم منصة التتويج الخاصة بالفئة المحلية والتي باتت محصورة في أربعة متسابقين وهم علي الجبشة وسعود العطية ووليد سالم وعبدالله المحتسب وهذه الفئة تم اعتمادها في بطولة الموسم الحالي بتوجيهات من مدير النادي سعادة الشيخ جبر بن خالد آل ثاني،ففي اللقاء الأول تمكن المتسابق علي الجبشة من التغلب على المتسابق سعود العطية ليضمن مكانه في الدور نصف النهائي ويضرب موعداً مع الكويتي سالم الصراف  ،وبهذه النتائج حسم المتسابق علي الجبشة لقب الفئة المحلية لمصلحته فيما ظفر زميله في فريق (Brother Team) بالمركز الثاني.
وجاءت مواجهتا الدور نصف النهائي على درجة عالية من التنافسية  وأسفرت في نهايتها عن فوز الحديدي وتأهله للمواجهة الختامية للمنافسة على لقب الجولة الأولى، وبالعودة إلى المواجهة الختامية تمكن الحديدي من الفوز فيها لينال بذلك لقب الجولة الافتتاحية من البطولة فيما اكتفى الصراف بالمركز الثاني. لتبدأ بعدها مراسم التتويج حيث قام سعادة الشيخ جبر بن خالد آل ثاني المدير العام لنادي سباق السيارات والدراجات النارية بتتويج الفائزين الثلاثة الأوائل على منصة التتويج بمجموع جوائز يصل إلى 100 ألف ريال.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطولة قطر للدريفت

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. الأهلي يزيج الستار عن قميصه الجديد لموسم 2024-2025

كشف النادي الأهلي اليوم الاحد بشكل رسمي عن تصميم قميصه الجديد الذي يخوض به منافسات الموسم الجديد 2024-2025.

محمد فاروق يكشف موقف الأهلي من ضم مهاجم هاتاي سبور

ويستمر تعاقد الأهلي مع الشركة الألمانية المتعاقد معها لتوريد ملابس الفريق للموسم الثالث على التوالي.

وياتي القميص الجديد باللون الاحمر المعتاد مع بعض الإختلافات في تصميمه بتواجد الون الذهبي في الخطوط على القميص بداً من اللون الأبيض في الموسم الماضي.

ويواصل الأهلي استعدداته المكثفة لخوض مباراتي جورماهيا الكيني في الدور 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

مقالات مشابهة

  • غزل المحلة يزيح الستار عن شعاره الجديد
  • رسمياً.. الأهلي يزيج الستار عن قميصه الجديد لموسم 2024-2025
  • «التضامن» تكشف خطة إعادة هيكلة بنك ناصر: ندرس التجارب العالمية
  • فوز مرشح الأوقاف المصرية بالمركز الثاني بمسابقة الملك محمد السادس بالمغرب لحفظ القرآن
  • فوز مرشح الأوقاف بالمركز الثاني في مسابقة الملك محمد السادس
  • قتلى وإصابات في مواجهات بين قوات من الدعم السريع فيما بينها
  • 5 خطوات لحماية بيانات بطاقتك البنكية من النصب أو السرقة.. اعرفها
  • تقنية جديدة تجعل الأنسجة الشفافة تكشف عن الأعضاء الداخلية دون أجهزة تصوير
  • ناشط حوثي يرفع الستار: من يسيطر على خزانة الحوثي؟”
  • مصر: التجارب السريرية ومبادرات الاستثمار في البشر