سول

أعلنت مؤسسات كوريا الجنوبية حالة التأهب القصوى، بعد انتشار حشرة بق الفراش بشكل واسع في البلد.

وكشفت الحكومة الكورية عن بدء حملة مدتها 4 أسابيع، تهدف إلى القضاء على بق الفراش في جميع أنحاء البلاد، وذلك بعد تفاقم نفس الأزمة في فرنسا وبريطانيا.

وأوضح مسؤول حكومي بأنه يجري التعاون مع شركات مكافحة الآفات لفهم الوضع الراهن بشكل أشمل بحسب “CNN”.

وأضاف المسؤول أن الدوافع وراء البلاغات التي يحررها المواطنون بفعل انتشار البق، هي الخوف من الآثار السلبية الناجمة عن الأمر، خاصة من الوصم المتعلق بالنظافة.

وأطلقت الحكومة نظامًا للإبلاغ عن بقّ الفراش وإدارته، ومبادرة “مدينة خالية من بقّ الفراش”، التي تتضمن تفتيش 3175 منشأة سكنيّة وحمّامات، إضافةً إلى حمامات الساونا.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الحكومة الكورية بق الفراش كوريا الجنوبية

إقرأ أيضاً:

"أونروا": أطنان النفايات تحاصر خيام النازحين وسط قطاع غزة

غزة - صفا

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إن أطنانًا من النفايات باتت تحاصر خيام النازحين في مناطق وسط قطاع غزة، في ظل تسرب مياه الصرف الصحي وانتشار الأمراض المعوية والجلدية.

وأضافت الأونروا في تقرير، يوم الأربعاء، أنه "مع تناقص المساحات الآمنة التي يمكن للنازحين نصب خيامهم فيها والإقامة بها وسط قطاع غزة، بدت أطنان النفايات ومياه الصرف الصحي وكأنها تحاصرهم في خيامهم في ظل انتشار الأمراض المعوية والجلدية".

وقالت المتحدثة باسم "أونروا" لويز ووتريدج، إن "موظفي الوكالة مُنعوا من الوصول إلى مكبات النفايات من قبل السلطات الإسرائيلية، فيما تم تدمير العديد من مراكز الصرف الصحي التابعة لنا والآليات والشاحنات الخاصة بالتخلص من النفايات".

وأضافت: "يخلق ارتفاع درجات الحرارة المزيد من المشاكل، ولا يقتصر الأمر على الروائح الكريهة فحسب، بل يؤدي إلى انتشار الأمراض والآفات مثل الفئران والجرذان والبعوض التي تزيد من انتشار الأمراض".

يأتي ذلك في ظل فقدان بعض الأدوية التي تساهم في علاج الأمراض الجلدية والمعوية المنتشرة، حيث تقول وزارة الصحة إن 70% من الأدوية مفقودة وعلاجات تخصصية تكاد تنفد من مخازنها.

كما يشكو النازحون من انعدام وسائل وأدوات التنظيف والنظافة الشخصية، في ظل شح المياه التي تفاقم من هذه الأزمة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن "إسرائيل" حربًا على غزة خلفت ما يزيد على الـ37 ألف شهيد، وأكثر من 87 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل "إسرائيل" حربها رغم قرار من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

 

المصدر: الأناضول

مقالات مشابهة

  • الحكومة تعلن عن مقاربة جديدة لمعالجة الوحدات السكنية المتبقية من دور الصفيح
  • بوراس: لا مفر أمام حكومة الدبيبة من التقارب مع القاهرة
  • رصد نشاط بركاني.. رفع حالة التأهب في جزيرة سترومبولي الإيطالية
  • حكومة نبض وإغاثة.. والرئيس يراقب
  • انتشار عدوى خطيرة في أمريكا تنتقل عن طريق البعوض.. تعرف على أعراضها
  • مدبولي: الأسواق استقبلت تشكيل الحكومة بشكل إيجابي
  • مجموعات الدفاع عن المرضى في كوريا الجنوبية تدعو الأطباء لإنهاء الإضراب
  • «الحرية المصرى»: الحكومة مطالبة بوضع رؤية شاملة لتلبية تطلعات المواطنين
  • الأمم المتحدة: عواقب الحرب تهدد الأجيال القادمة في غزة
  • "أونروا": أطنان النفايات تحاصر خيام النازحين وسط قطاع غزة