تقدم المهندس ايهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بطلب احاطة موجه إلى الدكتورة وزير التضامن الاجتماعى والدكتور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن قلة عدد منافذ صرف المعاشات مما يؤدى إلى تكدس المواطنين امام اماكن الصرف شهريا ويزيد من معاناة اصحاب المعاشات وتاخير الصرف، ويضطر الكثير منهم إلى الانتظار لساعات طويلة والعودة لمنازلهم بدون الصرف.

أخبار متعلقة

نائب: تعديلات قانون الاستثمار تضيف حوافز ومزايا جديدة وتذلل المعوقات

تشجيعا للاستثمار.. نائب يطالب بخطة ترويجية لحزمة الحوافز الاستثمارية الجديدة


واشار «منصور» في الطلب المقدم منه، إلى وجود عدد من الاسباب يؤدى إلى هذه المعاناة ومنها قلة عدد منافذ صرف المعاشات والتى يبلغ عددها طبقا لاحصائيات الوزارة 18 الف منفذ، في حين يبلغ عدد اصحاب المعاشات والمستحقين 10 مليون و660 الف مما يستحيل معه الصرف في يوم واحد وتمتد الفترة لاكثر من اسبوع مما يؤثر بشكل سلبى على الكثير من اصحاب المعاشات الذين لا يملكون إلا هذا المعاش.

واشار النائب إلى اشكالية أخرى وهي عدم تغذية ماكينات الصرف بالسعة المسموح بها من النقود مما يؤدى إلى نفاذها في منتصف اليوم ويضطر اصحاب المعاشات إلى العودة لمنازلهم بدون الصرف بعد الانتظار لساعات طويلة، وكذلك اشكالية وقوع السيستم لساعات طويلة مما يعطل الصرف ويزيد الازدحام في ظل كبر سن اصحاب المعاشات وهو امر بالغ الخطورة.

واختتم النائب حديثه قائلا «ارى ضرورة شديدة لعقد اجتماع تنسيقى بين وزارة التضامن مع وزارة الاتصالات ومسئولى البنوك لحل هذه المعاناة المتكررة وكذلك الاسراع في زيادة عدد منافذ صرف المعاشات».

النائب إيهاب منصور صرف المعاشات تأخر صرف المعاشات

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: عدد من

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي: تسليم الدولار للمسافرين سيكون حصراً عبر منافذ الشركات والمصارف في المطارات

الاقتصاد نيوز - بغداد

كشف البنك المركزي العراقي، الخميس، عن الآلية الجديدة لاستلام المسافرين العملة الأجنبية (الدولار)، مؤكدا أنها ستكون حصراً عبر منافذ الشركات والمصارف في المطارات الدولية.

وقال البنك في بيان، تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن "الهدف من الآلية الجديدة التي ستدخل حيّز التنفيذ في 14 من شهر تموز الحالي هو وصول الدولار للمسافر الحقيقي وتمرير معاملات سليمة، فضلاً عن تسهيل وصول المسافرين إلى الدولار بشكل أسرع".

واستعرض البنك المركزي الآلية الجديدة في البيان بالتوضيح أن استلام المسافرين لحصتهم من العملة الأجنبية (الدولار) عبر قيام المواطن المسافر بالتوجه إلى شركات الصرافة المجازة، المنتشرة في جميع المدن لتسليم المبلغ بالدينار المعادل لحصة المواطن من الدولار وفق سعر الصرف الرسمي للبنك المركزي العراقي، إذ ستعمل الشركة على إدخال بيانات المواطن المسافر ورفع اسمه في المنصة الإلكترونية الخاصة بالبنك المركزي العراقي وتسليمه وصلاً يؤيد عملية إيداعه الدينار، لاستلام الدولار النقدي داخل المطار حصراً".

وبين، أنه "عند إكماله إجراءات المغادرة سيتم تسليمه المبلغ بالدولار عبر المنافذ المتاحة في المطار وعلى مدار 24 ساعة باليوم و 7 أيام في الأسبوع".
ونبه، أنه "قرر السماح لشركات الصرافة باستلام أكثر من حصة خلال الأسبوع بما يحقق الاستجابة الكاملة لطلبات المسافرين".

مقالات مشابهة

  • غداً.. يؤدى طلاب الثانوية العامة امتحانى الكيمياء والجغرافيا بمدارس الإسكندرية
  • بسبب الانقطعات المتكررة للكهرباء.. “حكومة حماد” تمنع أي أعمال حفريات دون تنسيق
  • أول تحرك من الزمالك بعد عقوبة «كاف» بسبب نهائي الكونفدرالية
  • تحرك عاجل من الزمالك بعد عقوبة «كاف» بسبب نهائي الكونفدرالية
  • مرض الجرب يهدد أهالي غزة بعد انهيار المنظومة الصحية
  • بدعم النائب الشيخ غسان عدنان العيداني للاخوة من اصحاب امراض فقر الدم (الثلاسيميا) وافق السيد محافظ البصرة الشيخ اسعد عبد الامير العيداني على ..
  • البنك المركزي: تسليم الدولار للمسافرين سيكون حصراً عبر منافذ الشركات والمصارف في المطارات
  • موعد صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات 2024
  • نتفليكس تحذف مشهد +18 بسبب تاجر مخدرات.. اعرف القصة
  • بالفيديو.. متحدث جوازات مكة يعلن جاهزية منافذ المملكة لاستقبال المعتمرين