العرب القطرية:
2024-10-05@11:52:55 GMT

اختبارات مسابقة القرآن المدرسية تنطلق اليوم

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

اختبارات مسابقة القرآن المدرسية تنطلق اليوم

تطلق وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية اختبارات المسابقة السنوية المدرسية الـ 60 لحفظ القرآن الكريم اليوم الأحد.
تستهدف المسابقة طلاب المدارس من البنين والبنات ولجميع المراحل الدراسية بدءًا من مرحلة الروضة حتى المرحلة الثانوية، على مستوى مدارس الدولة الحكومية والخاصة والروض.
وتتواصل الاختبارات حتى 23 نوفمبر الحالي، حيث سجل بالمسابقة أكثر من 22 ألف طالبة وطالبة، من 532 مدرسة وروضة بجميع المراحل.


وذكرت الوزارة بأن اختبارات المسابقة ستكون خلال الفترة الصباحية من الساعة 7:30 حتى الساعة 11:00 ظهراً، وقد تم تخصيص 4 مساجد جامعة لاختبارات الذكور تضم 46 لجنة اختبار، وهي: جامع الإمام محمد بن عبد الوهاب بالدوحة، جامع حمزة بن عبد المطلب بمدينة الوكرة، جامع عثمان بن عفان بمدينة الخور، جامع المانع بمنطقة الوعب، بالإضافة إلى أكاديمية المها.
كما خصصت الوزارة 9 مراكز قرآنية نسائية لاختبارات الإناث تضم 53 لجنة اختبار، وهي: مركز حصة بنت محمد المسلم بحزم المرخية، مركز خولة بنت الأزور بمدينة الخور، مركز روضة بنت محمد بمعيذر، مركز عبدالرحمن دويش فخرو بمدينة الوكرة، مركز عليا بنت خلفان السويدي في روضة الحمامة، مركز كاملة بنت عيسى الكواري الخريطيات، مركز محمد بن حسن السليطي بالمعمورة، ومركز هند بنت أمية المخزومية بالمناصير، بالإضافة إلى أكاديمية الأرقم.
وأكدت الوزارة بأنها خصصت مكافآت مالية لجميع الطلاب الناجحين في المسابقة من الذكور والإناث، تشجيعاً لهم على المشاركة وتحفيزهم على بذل جهدهم في التدرج في حفظ القرآن الكريم ومراجعته، تماشياً مع أهداف المسابقة في المحافظة على كتاب الله في صدور الأجيال، والاهتمام باللغة العربية لأنها لغة القرآن الكريم، مع شحذ همم أبنائنا وبناتنا الطلاب للمنافسة في أشرف ميدان من ميادين العلم وهو كتاب الله عز وجل، بالإضافة إلى تربية أجيال متخلقة بأخلاق القرآن الكريم اقتداء بالرسول الكريم « صلى الله عليه وسلم «الذي كان خلقه القرآن»، وتنشئة الأجيال على حب كتاب الله وأن يكون القرآن حيّاَ في صدورهم، ومن ثم تدبره والعمل بهديه وأحكامه.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة الأوقاف حفظ القرآن القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تنظم مسابقة أدبية.. احتفالاً بذكرى أكتوبر

تحتفل جامعة أسيوط بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة بإطلاق مسابقة أدبية شاملة لطلابها، وذلك في إطار حرصها على ترسيخ القيم الوطنية وتعزيز الانتماء للوطن.

تأتي هذه المسابقة بتنظيم إدارة النشاط الثقافي بالجامعة، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة، وبإشراف الدكتور أحمد عبد المولي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

تهدف المسابقة إلى تشجيع الطلاب على المشاركة الفاعلة في بناء الوطن وتنمية الحس الوطني لديهم، وتعريفهم بأهمية نصر أكتوبر المجيد ودوره في تاريخ مصر.

كما تأتي هذه المسابقة تماشياً مع المبادرة الرئاسية "بداية جديدة، لبناء الإنسان"، والتي تهدف إلى تنمية الإنسان المصري وبناء مجتمع متقدم.

تتضمن المسابقة ثلاث فئات هي: الشعر العامي، القصة القصيرة، والمقال، وسيتم خلال الفترة من 28 إلى 30 أكتوبر الجاري تلقي الأعمال المشاركة وتقييمها من قبل لجنة تحكيم متخصصة. سيتم الإعلان عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة، حيث سيحصلون على جوائز مالية قيمة.

أكد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، أن هذه المسابقة تأتي تعبيراً عن تقدير الجامعة لدور الشباب في بناء الوطن، مشيراً إلى أن الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر هو مناسبة غالية على قلوب المصريين جميعاً، مضيفاً أن الجامعة حريصة على غرس القيم الوطنية في نفوس طلابها وتشجيعهم على الإبداع والابتكار.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد عبد المولي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن هذه المسابقة تمثل فرصة للطلاب للتعبير عن مشاعرهم وأفكارهم حول هذه المناسبة الوطنية، مشيراً إلى أن الجامعة تدعم كافة الأنشطة التي تساهم في تنمية قدرات الطلاب ومهاراتهم.

هذا وتدعو جامعة أسيوط كافة طلابها للمشاركة في هذه المسابقة وتقديم أفضل ما لديهم من أعمال إبداعية تعبر عن حبهم لوطنهم وتقديرهم لتضحيات أبطال أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • من هو أول نبي قال الله أكبر؟.. ذُكر 69 مرة في القرآن الكريم
  • واعظ بالأزهر: الله ذم الإسراف والتبذير في كثير من آيات القرآن الكريم
  • مدير الأكاديمية العسكرية يهدي الرئيس عبد الفتاح السيسي نسخة من القرآن الكريم
  • أزهر الغربية يحتفي بنصر أكتوبر المجيد بكلية القرآن الكريم بطنطا
  • 4 أعضاء شريفة لرسول الله وصفها الله في القرآن الكريم
  • الأحد.. تنظيم مسابقة "متحف السادات" بمكتبة الإسكندرية
  • جامعة أسيوط تنظم مسابقة أدبية.. احتفالاً بذكرى أكتوبر
  • بدء تصفيات مسابقة القرآن الكريم ببركاء
  • مسابقة أفلام الطفل تبدأ بأولى فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولي في دورته 40
  • وردنا من صنعاء.. الإعلان عن بدء عملية فرز واختيار الصور الفائزة في مسابقة العلم الوطني