اعترف صحفي إسرائيلي بصعوبة الحديث عن الأعداد الحقيقية لقتلى جيش الاحتلال وجرحاه على يد المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقال مراسل "القناة 12" العبرية إنه يعترف بأنه لا يستطيع الحديث عن أعداد الجنود الإسرائيليين المتواجدين في مستشفى برزيلاي في عسقلان، أو أعداد الذين يقتلون أو يجرحون، وذلك بسبب الرقابة العسكرية الإسرائيلية، وفق موقع "ميدل إيست آي" البريطاني.


An Israeli Channel 12 correspondent admits that he cannot talk about the numbers of Israeli soldiers who are in Barzilai hospital in Ashkelon and are dead or wounded due to censorship by the Israeli military pic.twitter.com/PKucPEBSbq

— Middle East Eye (@MiddleEastEye) November 11, 2023
وحتى الآن أعلن جيش الاحتلال عن مقتل 43 ضابطا وجنديا منذ بدء الهجوم البري على قطاع غزة في 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وتقول المقاومة الفلسطينية إن أعداد قتلى جنود الجيش الإسرائيلي أكبر بكثير مما يعلنه الاحتلال.

والسبت أعلنت قوات الاحتلال ارتفاع أعداد قتلاها في قطاع غزة إلى 43 جنديا وضابطا في أعقاب مقتل 4 خلال الساعات الأخيرة في كمين نصبته المقاومة داخل أحد الأنفاق.


وقال جيش الاحتلال، في بيان له، إن الرائد متان مئير، 38 عاماً، من الكتيبة 697، اللواء 551، سقط في معركة شمال قطاع غزة، مع كل من الرائد موشيه يديا ليتر، 39 عاماً، واللواء يوسف حاييم هرشكوفيتس، 44 عاماً، وسيرغي شميركين، 32 عاماً، والرائد نتانئيل هاروش، 34 عاما.

وقالت القناة 13 العبرية: أربعة من الجنود الإسرائيليين الجدد القتلى في غزة، قتلوا خلال محاولتهم التعامل مع فتحة أحد الأنفاق، جراء انفجار مدبر نفذته المقاومة.

والجمعة، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال عن ارتفاع عدد القتلى من الجنود والضباط إلى 356 قتيلا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، لكن وفق الإحصائية الجديدة فإن العدد ارتفع إلى 361 حتى الآن، بين ضابط وجندي.

ويواجه جيش الاحتلال مقاومة عنيفة ومنظمة في كل محاور القتال بقطاع غزة، لا سيما شمال غرب المدينة وجنوبها، فضلا عن مدينة بيت حانون في أقصى شمال شرق القطاع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال قتلى قتلى الاحتلال طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مقتل ضابط بالجيش الإسرائيلي في معارك جنوب غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد 7 تموز 2024، مقتل ضابط برتبة رائد في معارك جنوبي قطاع غزة .

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "مقتل الرائد جلاء إبراهيم البالغ من العمر 25 عاماً من منطقة السجور (شمال)، بمعارك جنوب قطاع غزة".

وأضاف: "كان إبراهيم قائد سرية في كتيبة الهندسة 601".

وبذلك يرتفع عدد الجنود الإسرائيليين القتلى، منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 680، بينهم 324 بالمعارك البرية في غزة التي بدأت في 27 من الشهر نفسه.

فيما وصل عدد الجنود الجرحى إلى 4 آلاف و96، بينهم ألفان و84 في المعارك البرية، وفق معطيات الجيش الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر لقتلاه وجرحاه.

وسبق أن قال مسؤولون إسرائيليون في أكثر من مناسبة، إن الجيش يدفع "أثمانا باهظة" في غزة، ويواجه "قتالا شرسا" مع فصائل المقاومة الفلسطينية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي على جباليا شمال قطاع غزة
  • بسبب نقص الجنود.. حكومة الاحتلال تبحث تمديد الخدمة الإلزامية في الجيش الإسرائيلي
  • مقتل ضابط بالجيش الإسرائيلي في معارك جنوب غزة
  • مقتل ضابط إسرائيلي بنيران المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة
  • هآرتس: الجيش الإسرائيلي ينقل جرحى فلسطينيين فوق غطاء محرك سيارة
  • مصدر رفيع المستوى: وفد إسرائيلي من المتوقع وصوله القاهرة خلال الساعات القادمة لاستئناف مفاوضات التهدئة بغزة
  • مقتل ضابط وإصابة جندي بنيران المقاومة بغزة
  • المقاومة تثخن بالاحتلال في حي الشجاعية.. ومشاهد توثق تدمير جرافة إسرائيلية برفح (شاهد)
  • انتقاد إسرائيلي صارخ بسبب فشل الاحتلال بهزيمة حماس بعد 9 أشهر من الحرب
  • انتخابات بريطانيا.. سوناك يقر بالهزيمة وزعيم العمّال يعترف بـصعوبة المهمة