عندما بدأ بحمل عصا السنوكر والبليارد في سن صغيرة لم يتجاوز طوله في ذلك الوقت طول عصا اللعبة نفسها، بل وترك ممارسة كرة القدم وابتعد عن نادى الريان في سن 13 ليتفرغ للسنوكر والبليارد ليواصل علي العبيدلي السير بخطى ثابتة سعياً لتحقيق حلمه، حتى تفوق على ابطال العالم وليصبح بطلا للعالم للسنوكر وأول لاعب عربي في التاريخ يحصد بطولة العالم.


ونحج العبيدلي في لفت الأنظار بعد تحقيقه اللقب وحقق الإنجاز.
 وقال في حوار لـ «للعرب» إن الفوز ببطولة العالم لم يأت من فراغ بل نتاج جهد وعمل كبير جدا من خلال المشاركة في العديد من البطولات يجعله يسعى بشكل أكبر لتطوير نفسه من أجل الوصول إلى منجزات أكبر ليس على المستوى المحلي بل العالمي. وهو ما تحقق له بالأمس القريب.
في البداية قال علي العبيدلي لقد شعرت منذ الوهلة الأولى للبطولة العالمية وهى الأكبر والاصعب بالمسؤولية والرغبة في تحقيق شيء رغم انى اعلم ان البطولة كبيرة وتضم لاعبين على مستوى ولكن بالإرادة والتحدي حققت المستحيل. 
وأضاف أن مباراته مع بطل فنلندا باتريك تيهونين في دور المجموعات أعطته الدافع للمواصلة والتقدم والفوز في الأدوار الإقصائية.
وأوضح العبيدلي أنه خاض مواجهات قوية في الأدوار الإقصائية مع أبرز لاعبي العالم في البليارد، وتمكن من التفوق عليهم بفضل طموحه وتركيزه الكبيرين، معتبرا أن السبب في الأداء القوي والمميز الذي ظهر عليه في المباراة النهائية أمام بطل هونغ كونغ، هو خوضه المباراة بأريحية دون ضغوط في ظل ضمانه الحصول على ميدالية، وهو الأمر الذي جعله يركز أكثر على اللعب، ويستفيد من التفاصيل الصغيرة في المباراة، بالإضافة إلى عدم ارتكاب الأخطاء.
وأهدى العبيدلي هذا الإنجاز الكبير إلى المسؤولين عن الرياضة في البلاد واتحاد البليارد والسنوكر للدعم الرئيسي له ولجميع لاعبي المنتخب، وكذلك إلى جميع زملائه الذين دعموه وساندوه طوال مباريات البطولة، معربا عن أمله في المواصلة على نفس النهج في الاستحقاقات المقبلة، روفع علم قطر في مختلف المحافل الدولية.
وتمنى العبيدلي ادراج لعبة السنوكر والبليارد ضمن الألعاب الأولمبية وهذا حلم أتمنى تحقيقه والمشاركة بل واحراز ميدالية لقطر في هذا المحفل العالمي الكبير.
وعن ممارسته للسنوكر قال، في الحقيقة كنت لاعبا في ناشئي الريان وتم ضمي لصفوف منتخب الناشئين وكنت ظهيرا ايسر حيث اجيد اللعب بقدمي اليسرى ولكن لعدم الوفاق مع مدرب المنتخب في ذلك الوقت شعرت بضيق وتركت كرة القدم واجد البليارد والسنوكر وسيلتي الجديدة وعمري 14 عاما ومنذ هذه اللحظة أصبحت العب معشوقتي وطورت نفسي من خلال التدريبات والمشاركة في المباريات واكتسبت خبرات كبيرة في ذلك الوقت وأصبحت لاعبا يمتلك الموهبة والقدرة على تحقيق البطولات. 
هل شعرت بالخوف والرهبة خلال المباراة الختامية؟
في الحقيقة كنت واثقا من قدراتي ولكن في الشوط الرابع وانا متقدم 2-1 شعرت بالخوف نظرا لتقدم منافسي خطوة خطوة وهنا كنت أحاول ان أتمالك أعصابي رويدا رويدا حتى حسمت الشوط.
كيف كانت المنافسة في النهائي؟
في الحقيقة استفدت كثيرا من مدربي الإنجليزي «مارك» والذي أفادني كثيرا ودفعني للأمام ومنحنى «العصا» الجديدة كي اتدرب عليها واخوض بها المباريات لمدة طويلة وبالفعل كانت النتيجة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر علي العبيدلي

إقرأ أيضاً:

تطابق مناهج الدراسة بكلية طب الأكاديمية العربية مع جامعة موناش بأستراليا

أعلنت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، عن تطابق مناهج الدراسة بكلية الطب فرع العلمين، مع مناهج جامعة «موناش» للدراسات الطبية بأستراليا Monash School of Medicine، التي تُعد إحدى أعرق وأكبر الجامعات في العالم.

جودة التعليم

وأوضحت الأكاديمية أن هذا التطابق خُطوة مهمة وقفزة نوعية تهدف إلى رفع جودة التعليم، مما يضمن للطلاب تلقي تعليم مُتميز يتوافق مع أعلى المعايير الدولية.

وأعرب الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية، عن اعتزازه بتحقيق هذا التطابق مع جامعة عالمية مرموقة مثل موناش العالمية، ما يعكس التزام الأكاديمية بتوفير تعليم عالٍ الجودة لطلابها من خلال تطابق وتماثل مناهجنا الدراسية مع المعايير العالمية.

مناهج جامعة موناش

وتعد مناهج جامعة موناش للدراسات الطبية من بين الأفضل على مستوى العالم، وتأسست جامعة Monash عام 1958و تقع في مدينة ملبورن في أستراليا، وهي ثاني أقدم جامعة بولاية فيكتوريا.

وتعد جامعة موناش واحدة من أفضل الجامعات في العالم، حيث جرى تصنيفها في المرتبة 42 في تصنيفات جامعة QS العالمية 2024.

كما احتلت المرتبة 54 عالميًا في تصنيفات جامعة «تايمز» للتعليم العالي العالمية المرموقة لعام 2024 من بين 1904 مؤسسة في 108 دول.

مقالات مشابهة

  • غزة فلسطين .. عار العرب والمسلمين والإنسانية..!
  • «غرف دبي» تتعاون مع «في إف إس» لتسريع توسع الشركات المحلية عالمياً
  • لا حياة لمن تنادي
  • فرنسيس يوافق على النظام الداخلي للشبكة العالمية لصلاة البابا
  • تطابق مناهج الدراسة بكلية طب الأكاديمية العربية مع جامعة موناش العالمية
  • الحرب العالمية التكنولوجية.. «العالم بلا انترنت» بسبب قمر اصطناعي روسي
  • تطابق مناهج الدراسة بكلية طب الأكاديمية العربية مع جامعة موناش بأستراليا
  • من سياحة تقليدية إلى ذائقة عُمانية بجودة عالمية
  • تعرف علي مشاريع أفلام الدورة الثانية لبرنامج استشارات الأفلام للسينمائيين العرب
  • العوامل الحاكمة للموقفين الإسرائيلي والأمريكي في "طوفان الأقصى"