تنتظر شركة سيدي كرير للبتروكيماويات، تقرير مراقب الحسابات لاعتماد تقارير التقييم المالي لـ«سيدبيك وايثيدكو»، تمهيدًا لتنفيذ عملية الاستحواذ، على كامل أسهم الشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته «إيثيدكو».

أخبار متعلقة

البورصة تتراجع 0.17% في منتصف تداولات اليوم

ارتفاع مؤشرات البورصة في بداية تداولات اليوم

بدء تداول سهم طاقة عربية بالبورصة الأحد المقبل 9 يوليو 2023

استحواذ سيدي كرير على إيثيدكو

قالت رانيا يعقوب، خبير أسواق المال، إن عرض الاستحواذ المقدم من شركة سيدي كرير للبتروكيماويات على شركة إيثيدكو، يعكس تواجد الفرص رغم الأزمات.

أضافت يعقوب لـ«المصري اليوم»، أن إعلان القيمة العادلة لسهم سيدي كرير أدى إلى ارتفاع قيمة السهم، حيث بين تقرير القيمة العادلة للسهم أن سعر السهم العادل نحو 30.60 جنيها، في الوقت الذي كان يتم تداوله عند مستويات دون 23 جنيهاً.

وأوضحت خبير أسواق المال، أن عرض الاستحواذ أكد أن الشركات المصرية ذات ثقل اقتصادي، بينما تتعرض لضغوط ويتم تداولها بأقل من قيمتها العادلة نتيجة الضغوط قصيرة الأجل على الاقتصاد المصري.

استحواذ سيدي كرير على إيثيدكو في ذروة اقتناص الفرص وتنفيذ الاستحواذات

ولفتت إلى أن الفترة الحالية مناسبة للشركات لتنفيذ خططها التوسعية، وهي ذروة اقتناص الفرص وتوجيه السيولة التي تمتلكها لتعزيز وتوسيع أنشطتها من خلال الاستحواذات، موضحة أن العرض أثبت أن إدارة سيدي كرير تتمتع بخطة مستقبلية لإدارة سيولة الشركة وهو ما يعزز من لفتها لأنظار المستثمر الأجنبي.

يشار إلى أن سهم سيدي كرير للبتروكيماويات ارتفع نحو 245.1% منذ 6 يوليو 2022، وسجل سعر السهم قيمة 6.90 جنيها بنهاية تداولات جلسة 6 يوليو 2022، بينما يسجل اليوم 23.31 جنيهاً.

وسجلت القيمة العادلة لسهم شركة سيدي كرير للبتروكيماويات (سيدبك) نحو 23.134 مليار جنيه موزعه على 756 مليون سهم، ليبلغ متوسط القيمة العادلة لسهم 30.60 جنيه، وفقًا لإفصاح شركة سيدي كرير للبتروكيماويات، لإدارة البورصة اليوم، عن تقارير التقييم المالي الخاصة بها، والشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين إيثيدكو.

وبلغت القيمة العادلة للشركة المصرية الإنتاج الإيثيلين ومشتقاته (إيثيدكو) 1.085 مليار دولار، موزعة على 13.860 مليون سهم، ليبلغ متوسط القيمة العادلة للسهم 78.33 دولار.

وكانت سيدي كرير اعتمدت في مارس الماضي دراسة القيمة العادلة للشركة المعدة من قبل شركة بيكرتلي للاستشارات المالية- مستشار مالي مستقل.

ووافق مجلس إدارة شركة سيدي كرير للبتروكيماويات، على تقارير التقييم المالي لكل من شركتي سيدي كرير للبتروكيماويات «سيدبك»، والشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين «إيثيدكو».

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، الثلاثاء، إنها في انتظار تقرير مراقب الحسابات لاعتماد التقارير، وذلك تمهيداً لتنفيذ عملية الاستحواذ.

كانت سيدي كرير أعلنت في وقت سابق، اعتزامها الاستحواذ على كامل أسهم الشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته «إيثيدكو»، من خلال مبادلة الأسهم، حيث يمنح نجاح الصفقة الشركتين فرصة لزيادة إيراداتهما وتعزيز طاقتهما الإنتاجية.

سيدي كرير إيثيدكو استحواذ سيدي كرير على إيثيدكو شركة سيدي كرير للبتروكيماويات

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: سيدي كرير

إقرأ أيضاً:

غدا.. قطع المياه عن 3 قرى بشرق النيل في بني سويف للصيانة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، أنه قد تقرر قطع المياه، غدا الاثنين، عن قرى (بياض العرب ، الشيخ علي ، الحمرايا) مركز بني سويف شرق النيل، اعتباراً من الساعة  7 صباحاً وحتى الساعة 12 ظهراً ، وذلك بسبب أعمال الصيانة المقررة بالمحطة المغذية لتلك المناطق.

وقدمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي، اعتذارها، في بيان لها اليوم عن قطع المياه خلال تلك الفترة، بسبب أعمال الصيانة  اللازمة بالمحطة لضمان انتظام تقديم الخدمة، مناشدة المواطنين، وأصحاب المخابز وكافة المنشآت الحيوية تدبير احتياجاتهم الأساسية من المياه خلال تلك الفترة، منوهة عن قيامها بتدبير سيارات مياه شرب نقية عند الحاجة إليها، مع التأكيد على الاتصال من أى تليفون أرضى على الخط الساخن (125) حال وجود شكوى في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • سيدي كرير تكشف خطتها لاستيراد الغاز الصخري الأمريكي
  • أبرزها تخفيض الرسوم على المطاعم العائمة.. "المنشآت السياحية" تكشف تفاصيل جهودها خلال الفترة الماضية
  • «سيدي كرير للبتروكيماويات» تخطط عبر تحالف لاستيراد الغاز الصخري الأمريكي
  • إعلامية شهيرة تطمئن جمهور شيرين عبد الوهاب على حالتها
  • الإعلامية أسما إبراهيم تكشف تطورات حالة شيرين عبد الوهاب
  • غدًا.. قطع مياه الشرب بعدد من قري بني سويف لأعمال الصيانة
  • معيط: حشد الاستثمارات الأوروبية للاستفادة من الفرص المصرية الواعدة في الإنتاج والتصدير
  • غدا.. قطع المياه عن 3 قرى بشرق النيل في بني سويف للصيانة
  • مد أجل تقديم إقرار الضريبة على القيمة المضافة عن شهر مايو حتى الإثنين المقبل
  • السيسي يشاهد فيلما تسجيليا حول الفرص الاستثمارية للدولة المصرية وقدراتها التنافسية