العرب القطرية:
2024-06-29@21:54:07 GMT

شِـل قـطـر تحتفل بالموظفين والمواهب القطريِّة

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

شِـل قـطـر تحتفل بالموظفين والمواهب القطريِّة

نظَّمت شركة شِل قطر فعاليَّة للاحتفال بيوم التقطير السنوي بنسخته 14، وذلك احتفاءً وتقديرًا لموظَّفيها القطريِّين الذين بلغ عددهم أكثر من 350 موظَّفاً. وحضر هذا الحفل الإدارة العليا بشركة شِل قطر ولفيف من الضيوف الكرام من قطاع الطاقة في قطر.
وتحت شعار «رحلة اليوم، إرث الغد» تفضل السيد / ريك تالانت، المدير العام لشركة شِل قطر بإلقاء كلمته، والتي سلط فيها الضوء على أهمية بناء وتطوير القوى العاملة القطريِّة قائلًا: «نحتفل اليوم بمساهمة المواهب القطريِّة في بناء وتطوير قطاع أعمال قوي ومستدام في دولة قطر.

فمن الضروري أن نعمل على تطوير قوى عاملة قطريِّة مستدامة من أجل تحقيق التزامنا ورؤيتنا في قطر. حيث تمتلك قطر الكثير من الإمكانات والموارد الغنية لتشاركها مع العالم أجمع، ولدينا الكثير لنفخر ونعتز به».
وشارك السيد / راشد ماجد السليطي، نائب المدير العام في شِل قطر رؤيته عن مدى مساهمة التقطير في بناء مستقبل الشركة قائلًا: «يا لها من رحلة ثرية مع شِل قطر؛ رحلة لبناء شركة تساهم في تحقيق الاستدامة والازدهار لدولة قطر من خلال تطوير الكفاءات وصقل مهارات موظَّفين».
وكانت الفعاليَّة بمثابة فرصة للموظَّفين القطريِّين لمشاركة تجاربهم عما يعني التقطير لهم، وكيف تستطيع الشركة إرساء بيئة عمل راسخة لموظَّفيها الحاليِّين والمستقبليِّين.
وكانت من بين المتحدثين، القطريَّة مريم ﻣﻨﻮﺟﻬﺮي، وهي أول قطريَّة تعمل في شركة شِل قطر كمديرة وحدة إنتاج في مصنع اللؤلؤة لتحويل الغاز إلى سوائل، وقالت: «لقد أُتيحت لي الفرصة للعمل في شركة شِل قطر واكتسبت المعرفة الفنية والسمات القيادية لبناء وتعزيز مهاراتي على مدار السنوات. وقد حظيت بفرصة صقل مهاراتي وتحفيز نفسي لتطوير حياتي المهنية. وها أنا الآن أتشرف بعملي في منصب يتيح لي نقل خبراتي مع زملائي القطريين ليستمروا بدورهم في مسيرة الازدهار وبناء مستقبل الشركة».
ومن جانبه صرح السيد/ عمر الملا، الرئيس الإقليمي للشؤون المؤسسية للشرق الأوسط بشركة شِل: «إن أهم ثلاثة ركائز لتعظيم الاستفادة من التقطير هي المسؤولية، والأداء والتعاطف. المسؤولية هي أن تكون مسؤولًا عن تطوير نفسك والتزامك بصقل مهاراتك بشكل مستمر. وأن تلتزم بتقديم أداء مستدام وبأقصى تميز. والتعاطف مع زملاؤك، وشركتك وبلدك فالغرض ليس فقط تحقيق أهدافك الشخصية، بل والمساهمة في تحقيق أهداف أشمل وعلى نطاق أوسع».
اختتمت شِل قطر الفعالية بمراسم لتوزيع الجوائز تقديرًا للموظفين القطريين على أداؤهم المتميز على مدار السنوات السابقة.
وفي نهاية حديثه قال السيد / ريك تالانت: «تتمثل رؤية شركة شِل قطر في أن تصبح خيار الموظفين القطريين لتحقيق أهداف الشركة في تنفيذ المشاريع الحالية والمستقبلية على أرض قطر. ويتجلى تحقيق هذه الرؤية في استقطاب واستبقاء وتطوير الموظفين القطريين في جميع مستويات وإدارات شركة شِل قطر».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر شركة ش ل شرکة ش ل قطر

إقرأ أيضاً:

«أكوا باور» توقع اتفاقيات شراء طاقة لثلاثة مشاريع مقابل 12.3 مليار ريال

وقعت شركة أكوا باور، اتفاقيات شراء طاقة لثلاثة مشاريع مقابل 12.3 مليار ريال؛ وذلك بهدف تطوير وتنفيذ وتشغيل ثلاثة مشاريع رئيسية لإنتاج الطاقة الشمسية الكهروضوئية (حضن والمويه والخشيبي).

تقع هذه المشاريع في غرب وشمال المملكة وبقدرة إنتاجية تبلغ 2000 ميغاواط و2000 ميغاواط و1500 ميغاواط على التوالي، أما إجمالي قيمة العقد نحو 12.3 مليار ريال (3.3 مليار دولار)، ويتضمن العقد تطوير وتمويل وبناء وامتلاك وتشغيل ثلاث محطات طاقة شمسية كهروضوئية.

وتصل مدة العقد 25 عاماً لكل اتفاقية ومن المتوقع وضوح  الأثر المالي للتشغيل خلال النصف الأول من عام 2027م، وستكون شركة "بديل" المملوكة بشكل كامل لصندوق الاستثمارات العامة شريكاً في شركات المشاريع الثلاثة بحصة تبلغ 34.9%.

ووفق بيان للشركة، تم توقيع اتفاقيات شراء الطاقة بين الشركة السعودية لشراء الطاقة وشركات المشاريع ممثلة في شركة بريق للطاقة المتجددة، وشركة مويه للطاقة المتجددة، وشركة نبعة للطاقة المتجددة، التي ستكون مملوكة من قبل شركة أكوا باور و"بديل" إحدى الشركات المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة وشركة أرامكو السعودية للطاقة.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يلتقي رئيس شركة "شنايدر إليكتريك" العالمية
  • كانت تعلم بالتفاصيل.. الشركة المتعاقدة ترد على تصريحات شيرين عبد الوهاب
  • برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية يُصدر تقريره السنوي لعام 2023
  • دعوى قضائية ضد OpenAI وMicrosoft
  • شركة فيسكر تعلن إفلاسها وتوقف إنتاج السيارات الكهربائية
  • "أرامكو" السعودية بصدد شراء 10% في مشروع مع "رينو" و"جيلي"
  • شركة أبوقير والخيارات الصعبة
  • بوتين يمنح رئيس جمهورية الكونغو وسام الشرف لمساهمته في تطوير العلاقات بين البلدين
  • «أكوا باور» توقع اتفاقيات شراء طاقة لثلاثة مشاريع مقابل 12.3 مليار ريال
  • مليون دولار غرامة على Verizon لتسوية تحقيق انقطاع خدمة 911