العرب القطرية:
2024-09-28@11:25:31 GMT

رئيس الوزراء: الأوضاع الإنسانية كارثية في غزة

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

رئيس الوزراء: الأوضاع الإنسانية كارثية في غزة

اجتمع معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، أمس، مع سعادة السيدة أنالينا بيربوك وزيرة الخارجية في جمهورية ألمانيا الاتحادية، وذلك على هامش القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية بالرياض.
جرى، خلال الاجتماع، استعراض مستجدات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.


وشدد معاليه، خلال الاجتماع، على ضرورة تضافر الجهود الدبلوماسية الإقليمية والدولية للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار، وفتح معبر رفح بشكل دائم لضمان تدفق قوافل الإغاثة والمساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة، معبرا عن قلق دولة قطر العميق إزاء تدهور الأوضاع الإنسانية بشكل كارثي في القطاع.
وأكد معاليه رفض دولة قطر القاطع لجرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي المتكررة باستهداف الأعيان المدنية، بما في ذلك المستشفيات والمدارس وتجمعات السكان في قطاع غزة، واعتبرها تصعيدا خطيرا، ينذر بعواقب وخيمة على أمن واستقرار المنطقة.
كما تلقى معاليه، أمس اتصالا هاتفيا، من سعادة السيد أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية.
جرى خلال الاتصال بحث تدهور الأوضاع في قطاع غزة.
وشدد معاليه، خلال الاتصال، على ضرورة تضافر الجهود الدبلوماسية الإقليمية والدولية للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار، وفتح معبر رفح بشكل دائم لضمان تدفق قوافل الإغاثة والمساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة.
وأكد معاليه، استمرار جهود دولة قطر في الوساطة لإطلاق سراح الأسرى، منوها إلى أن تواصل القصف يضاعف من الكارثة الإنسانية في القطاع ويعقد الجهود المبذولة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر رئيس مجلس الوزراء وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك القمة العربية الإسلامية الأوضاع في غزة فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

"الشؤون الإسلامية والأوقاف": الإمارات رمز السلام والقيم الإنسانية

نظمت الهيئةُ العامة للشؤون الإسلاميةِ والأوقاف والزكاة ندوة تحت عنوان "السلام مقصد ديني وهوية وطن"، بمناسبة اليوم العالمي للسلام، بحضور ياقوت خليل قوماس، وزير الشؤون الدينية في إندونيسيا، والدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة، وعدد من المسؤولين في الهيئة والضيوف المدعوين وجمهور كبير.

وقال الدكتور عمر حبتور الدرعي، خلال الندوة التي أقيمت في مسجد الرئيس جوكو ويدودو في أبوظبي، إن الإمارات تملك سجلاً حافلاً وجهوداً مقدرة في نشر السلام وترسيخ الاستقرار حول العالم، وبصماتها ومبادراتها في ترسيخ الأخوة، وإعلاء قيم التسامح والتعايش بين الشعوب مشهودة منذ قيامها، حتى أصبحت رمزاً للسلام والفضائل والقيم الإنسانية.
وتخللت الندوة عدة فقرات، حيث تحدث الدكتور محمد سليمان البلوشي، المدير التنفيذي لقطاع الوقف والزكاة في الهيئة بالإنابة، قائلاً: "إن السلام صبغة ديننا وإرث آبائنا وهدف مؤسس دولتنا ورؤية قيادتنا، مشيراً إلى أن الإمارات أنجزت وثيقة الأخوة الإنسانية، وقانون مكافحة التمييز والكراهية، وأسست المعهد الدولي للتسامح، ومنابر مساجدها ودور عبادتها تؤكد دوماً معاني السلام، فصاغت بذلك أنموذجاً رحباً للسلام والتعايش.

قيم السلام

وقدم قمر الدين، أمين مدير عام توعية مجتمع المسلمين في وزارة الشؤون الدينية في إندونيسيا، مداخلة عن قيم السلام، مشيداً بنموذج دولة الإمارات في التعايش والتسامح ومساهماتها الإنسانية المقدرة على مستوى العالم، أكد أن السلام هو سبيل السعادة في الدنيا والآخرة.
وقدمت الباحثة في الهيئة روضة الهاشمي عرضاً لكتاب "من قيم السلام"، الذي أصدرته الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، سردت خلاله بعضاً من مضامين الكتاب الذي أبرز معاني السلام ورؤية ديننا الإسلامي في تجلية قيم السلام في حياتنا اليومية، ومسيرة وجهود ومبادرات دولة الإمارات  في ترسيخ السلام العالمي.
وشاهد الحضور خلال الحفل، الذي قدمته مريم الحمادي من الهيئة، مقاطع فيديو عن إنجازات دولة الإمارات، وبصماتها في تحقيق السلام لكل الشعوب.
وفي ختام الندوة، كرّم الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة، مجموعة من أئمة المساجد العاملين في الهيئة الذين تم اختيارهم من عدد من الجنسيات تقديراً لجهودهم المتميزة في الخدمة، وأداء رسالة الهيئة في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • جامعة ساليرنو الطبية الإيطالية تحتفي بجهود الإمارات الإنسانية خلال أزمة “كوفيد-19”
  • الإمارات رمز السلام والقيم الإنسانية
  • "الشؤون الإسلامية والأوقاف": الإمارات رمز السلام والقيم الإنسانية
  • المزروعي: الإمارات تؤمن بدور الشراكات الإقليمية في تسريع التحول بقطاع الطاقة
  • نداء ورجاء موجه لدولة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ..
  • التزام خليجي أمريكي بدعم حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة
  • تفويض وزيري دولة بممارسة صلاحيات واختصاصات الوزير المختص التي يمارسها رئيس مجلس الوزراء
  • رئيس الوزراء : نعيش فترة شديدة الصعوبة لم تشهدها المنطقة من عشرات السنين
  • عاجل - رئيس الوزراء: المنطقة تواجه أصعب مراحلها منذ عقود وسط تصاعد الأوضاع في لبنان
  • الإمارات تواصل جهودها الإنسانية عبر إغاثة الفلسطينيين في غزة