العرب القطرية:
2024-07-04@11:57:17 GMT

سمو الأمير يلتقي الرئيس الموريتاني

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

سمو الأمير يلتقي الرئيس الموريتاني

التقى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، أمس مع أخيه فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ محمد الغزواني رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، وذلك على هامش انعقاد القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية في مدينة الرياض.
جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وآفاق تعزيزها، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية لاسيما تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.


حضر اللقاء معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وسعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسعادة السيد عبدالله بن محمد الخليفي رئيس جهاز أمن الدولة، وعدد من أصحاب السعادة كبار المسؤولين أعضاء الوفد الرسمي.
كما حضر من الجانب الموريتاني، سعادة السيد المختار ولد اجاي الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية، وسعادة السيد محمد سالم ولد مرزوق وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، وسعادة السيد اسلم محمد مبادي وزير المالية، وسعادة السيد الناني ولد اشروقه وزير البترول والمعادن والنفط الناطق الرسمي باسم الحكومة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الرئيس الموريتاني القمة العربية الإسلامية وسعادة السید

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يهنئ نظيره الموريتاني بعد إعادة انتخابه

كتب- محمد سامي:

‎أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسى اتصالاً هاتفياً بالرئيس الموريتانى محمد ولد الشيخ الغزوانى، لتقديم التهنئة له بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً للجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة، متمنياً له التوفيق والنجاح في أداء مهامه خلال فترته رئاسته الجديدة.

وأكد الرئيس السيسي حرص مصر على مواصلة العمل المشترك، لتقوية أواصر الأخوة والتعاون التي تربط البلدين، وبما يحقق تطلعات ومصالح الشعبين الشقيقين، وكذا في ضوء الرئاسة الموريتانية الحالية للاتحاد الأفريقي.

‎ومن جانبه، ثمن الرئيس الموريتانى اللفتة الكريمة من الرئيس، مشيراً إلى حرص بلاده على تعزيز التعاون على مختلف الأصعدة مع مصر، في ضوء العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمعهما، وكذلك لتحقيق مصالح الشعوب الأفريقية في ضوء الرئاسة الموريتانية للاتحاد الأفريقي، ودور مصر البارز على الساحة الأفريقية.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة بالعاصمة الإدارية
  • تفاصيل لقاء السوداني والسفير الإماراتي لدى العراق
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره الموريتاني بعد إعادة انتخابه
  • رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الموريتاني بفوزه بالانتخابات الرئاسية
  • بعد عام من توقيع خطة التعاون العسكري.. خالد بن سلمان يلتقي أردوغان ويعقد مباحثات في تركيا
  • الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يستقبل وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان
  • القيادة تهنئ الرئيس الموريتاني بإعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة
  • القيادة تهنئ رئيس موريتانيا بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة
  • معلومات عن الرئيس الموريتاني محمد الغزواني بعد انتخابه لولاية جديدة
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره الموريتاني بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا للبلاد