سجل كيليان مبابي ثلاثية ليقود باريس سان جيرمان لصدارة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بثلاثية نظيفة على ستاد رانس صاحب المركز الرابع السبت.

ويتصدر باريس سان جيرمان حامل اللقب الترتيب برصيد 27 نقطة بفارق نقطة واحدة عن نيس الذي تعادل بدون أهداف مع مونبلييه يوم الجمعة الماضي.

وسجل مبابي هدف التقدم بعد مرور ثلاث دقائق، حيث تلقى تمريرة عرضية وهو غير مراقب عند القائم البعيد ليسدد بهدوء باتجاه الزاوية السفلى للمرمى.



واعتقد رانس أنه أدرك التعادل بعد دقائق عندما حول جونيا إيتو كرة عرضية في الشباك، لكن مساعد الحكم اشار لوجود تسلل.

وضاعف مبابي النتيجة للضيوف في الدقيقة 59، حيث راوغ رقيبه ليسكن الكرة الشباك عند القائم البعيد اثر تمريرة عرضية منخفضة.


وقبل ثماني دقائق من النهاية، سجل المهاجم الفرنسي البالغ من العمر 24 عاما هدفه الثالث بتسديدة مباشرة من داخل منطقة الجزاء.

ويعتقد لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان أن مبابي كان بإمكانه تقديم أداء أفضل.

وقال "كيليان كان الأفضل من حيث الأهداف. لكن أعتقد أنه لا يزال هناك مجال للتحسن (على صعيد ادائه)، ولا يزال بإمكاننا أن نطلب المزيد من أفضل لاعبينا".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة مبابي باريس سان جيرمان فرنسا باريس سان جيرمان مبابي رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. مبابي ضمن التشكيلة الأساسية لفرنسا ضد بولندا

سيكون مهاجم وقائد منتخب فرنسا كيليان مبابي، الذي تعرض لكسر في أنفه، ضمن التشكيلة الاساسية لمنتخب بلاده في مواجهة بولندا الثلاثاء في دورتموند خلال الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة، كما أعلن مصدر مقرب من المنتخب لوكالة "فرانس برس".

وتعرض مبابي لكسر في أنفه خلال المباراة الأولى ضد النمسا (1-0) في 17 يونيو وغاب عن مباراة القمة ضد هولندا (0-0) الجمعة.

وكان مدرب فرنسا ديدييه ديشان كشف في مؤتمر صحفي الإثنين أن مبابي "يتحسّن كل يوم"، وقال في هذا الصدد "الأمر أفضل كل يوم، إنه أفضل اليوم من الأمس وأول من أمس، بعد خضوعه للعلاج اختفى الورم الدموي بشكل جيد وهو يعتاد على القناع. إنه يريد اللعب غدا (اليوم) بنفس القدر الذي أراد به اللعب ضد هولندا (الجمعة في الجولة الثانية)".

وشارك مبابي السبت في أول مواجهة منذ إصابته ضد فريق الشباب لبادربورن، وهي المدينة التي يعسكر فيها المنتخب الفرنسي، ثم شارك بشكل طبيعي في حصة تدريبية خفيفة جدا الأحد ثم حصة الإثنين.

وتحتل فرنسا المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف خلف هولندا المتصدرة، فيما تحتل بولندا المركز الأخير من دون رصيد وفقدت حظوظها بالتأهل.

مقالات مشابهة

  • شامبيه في صدارة مشاركات نجوم النصر بالدوري
  • خطوات سعودية متسارعة للاستحواذ على فريق موناكو
  • مبابي يسجل هدفا تاريخيا في تعادل فرنسا وبولندا
  • بالقناع الواقي.. كيليان مبابي يسجل هدف فرنسا الأول في مرمى بولندا «فيديو»
  • تحديد موقف مبابي من المشاركة في مواجهة فرنسا ضد بولندا
  • يورو 2024.. مبابي ضمن التشكيلة الأساسية لفرنسا ضد بولندا
  • مبابي يقود فرنسا أمام بولندا
  • باريس سان جيرمان يسعى لضم كومان
  • ريال مدريد يخطط لخطف صفقة جديدة من سان جيرمان
  • سان جيرمان يهنئ ميسي بعيد ميلاده .. صورة