عدن(عدن الغد)خاص:

أشاد العميد سامي صالح السعيدي، المدير العام التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية اليمنية، اليوم، بمستوى الخدمات الطبية في مركز غسيل الكلى وبنك الدم بمستشفى عبود العسكري بالعاصمة المؤقتة عدن.

جاء ذلك خلال زيارة أجراها السعيدي، ومعه مدير الخدمات الطبية بعدن الدكتور عارف الداعري، إلى مركز غسيل الكلى وبنك الدم بمستشفى عبود العسكري، ضمن توجيهات القيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس الرئاسي الدكتور رشاد العليمي.

و اطَّلع السعيدي خلال الزيارة على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، وناقش سبل دعم وتعزيز الرعاية الصحية لهم، واستمع من القائمين على مركز غسيل الكلى عن أهم الاحتياجات لدعم وتعزيز الرعاية الصحية لكافة مرضى الغسيل الكلوي من العسكريين والمدنيين.

من جانبه، أشاد الدكتور الداعري بالجهود الكبيرة التي تقدمها المؤسسة الاقتصادية اليمنية في دعم المركز ورفده باحدث الأجهزة والمعدات الطبية الخاصة بمرضى الفشل الكلوي واستعادة دوره الريادي في تقديم الخدمات الطبي للمرضى.

كما تفقد السعيدي مستوى الانجاز في الأعمال الجارية في مشروع توسعة مبنى مركز غسيل الكلى، الهادف إلى زيادة القدرة الاستيعابية لمرضى الفشل الكلوي على خدماته من نطاقه الجغرافي والمناطق والمديريات والمحافظات المجاورة.

وشمل برنامج الزيارة، مركز بنك الدم التابع لدائرة الخدمات الطبية العسكرية بمستشفى عبود العسكري، و اطلع على سير العمل فيه، وسبل دعمه بالمحاليل والأجهزة بتمويل المؤسسة الاقتصادية اليمنية، ضمن برنامج يستهدف تحسين مستوى الخدمات الطبية العسكرية وبما يسهم في خدمة المرضى.


المكتب الإعلامي للمؤسسة الاقتصادية اليمنية

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الاقتصادیة الیمنیة مرکز غسیل الکلى الخدمات الطبیة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط الجديد يتفقد سير العمل بمستشفى الرمد للعيون بحي شرق

تفقد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط سير العمل بأقسام مستشفى الرمد بحي شرق أسيوط ويلتقى بعض المرضى بأقسام المستشفى للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة لهم، والاطمئنان على الوضع الصحي للمرضى بأقسام الاستقبال والعيادات المختلفة، وذلك في إطار جولاته الميدانية لمتابعة سير العمل بالمستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة، والنهوض بالقطاع الصحي بالمحافظة.

ورافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ واللواء علاء بدران سكرتير عام المحافظة، والمحاسب عدلي أبوعقيل سكرتير عام مساعد المحافظة والدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة والدكتورة كريستين تاوضروس مدير المستشفى.

وحيث بدأ المحافظ زيارته للمستشفى، بتفقد بعض عيادات الاستقبال وغرف الكشف والصيدلية ومركز المعلومات ومركز أبحاث العيون واستمع إلى شرح من مديرة المستشفى للخدمات المقدمة للمرضى، كما التقى بعض المرضى وإطمئن منهم على جودة الخدمات الطبية المقدمة لهم، واطمئن على سير العمل بأقسام العمليات الصغرى والوسطى والكبرى والتي تستقبل المرضى من مختلف قرى ومراكز المحافظة وتقدم خدماتها للجميع وبخاصة العلاج على نفقة الدولة موجهًا بحسن معاملة المرضى والحفاظ على الأجهزة والمعدات الحديثة بأقسام المستشفى وتدريب العاملين من أطباء وتمريض على كيفية التعامل مع تلك الاجهزة لتعظيم الاستفادة منها.

وكما وجه محافظ أسيوط، قيادات مديرية الصحة، بالمتابعة الميدانية والمستمرة لسير العمل بأقسام المستشفى ولقاء المترددين عليها، للاطئمنان على جودة الخدمات المقدمة لهم ومدى رضاهم عنها ودراسة الاحتياجات بصفة مستمرة، وحسن إستقبال ومعاملة المرضى، واستغلال الامكانات المتاحة من أجهزة طبية حديثة وإمكانات طبية متقدمة وإنهاء قوائم الانتظار للمرضى تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار بالمستشفيات، مشيرًا إلى أن إهتمامه بالقطاع الصحي وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمرضى على رأس الاولويات، مؤكدًا على جولاته الميدانية والمفاجئة التى تستهدف مختلف المستشفيات والوحدات الصحية بقرى ومراكز المحافظة وبخاصة القرى الأكثر احتياجًا.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الشرقية يتفقد أعمال التطوير بمستشفى حميات الزقازيق
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى الصدر بحي شرق
  • محافظ أسيوط الجديد يتفقد سير العمل بمستشفى الرمد للعيون بحي شرق
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى الرمد للعيون.. صور
  • هل السبب الرئيسي للفشل الكلوي هو ارتفاع ضغط الدم؟.. علماء يوضحون
  • نائب وزير الصحة يقوم بجولة تفقدية بمستشفى عين شمس العام
  • الصحة تطمئن على جودة الخدمات المقدمة بمستشفى عين شمس العام
  • شرطة أبوظبي تفتتح مكتب «الباقات المميزة»
  • عملية زراعة كلية في الإمارات تنقذ حياة طفل فلسطيني من غزة
  • وزير الأوقاف يطمئن على الخدمات الصحية والطبية بمستشفى الدعاة - صور