أكد كريج مكيبر، مدير حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بنيويورك، أن المجتمع الدولي يفشل في إيقاف الإبادة الجماعية في غزة.

صحفي فلسطيني: لا يستطيع مواطن بالضفة الزواج من أي فتاة في غزة صحفي فلسطيني: الاحتلال يسجن سكان الضفة المتعاطفين مع أهل غزة


وقال كريج مكيبر، مدير حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بنيويورك، خلال مداخلة ببرنامج "التاسعة"، المُذاع عبر فضائية "الأولى"،: "ما أراه أن المجتمع الدولي يفشل مرة أخرى في إيقاف هذه الإبادة الجماعية في غزة، وأنا استخدمت هذه الكلمة بسهولة لأن هذا ما يصف الوضع هو انتهاك لحقوق الإنسان".

 

وأضاف كريج مكيبر، مدير حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بنيويورك،: "تعريف الإبادة الجماعية ينطبق تماما على ما تفعله السلطات الإسرائيلية في غزة".

 

وأشار: "المشروع الاستعماري الأوروبي دخل مرحلة نهائية لتدمير بقايا الحياة الفلسطينية"، مضيفا: "إدين الجانب السياسي في الأمم المتحدة تجاه ما يحدث في فلسطين".

 

وتابع: "يجب على المجتمع الدولي الغرب التوقف عن دعم إسرائيل، ويجب أن نرى أفعالا من المجتمع الدولي والمحكمة الدولية، مؤكدا: "حقوق الإنسان تنتهك الآن في فلسطين".

 

واسترسل: "الإبادة في قطاع غزة لا يجب أن يكون عقابا جماعيا، وما نراه الآن جريمة حرب في الضفة الغربية وليس في قطاع غزة فقط، والناس في كل دول العالم يجب أن يقفوا مع الشعب الفلسطيني"، لافتا: "أهداف إسرائيل قد وضحت في ظل زيادة أعداد القتلى الفلسطينيين".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة الإبادة الجماعیة المجتمع الدولی حقوق الإنسان فی غزة

إقرأ أيضاً:

أوامر الإخلاء الجماعية في غزة تُفاقم الوضع الإنساني

أوضح مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أنه يوجد أكثر من 55 أمر إخلاء ساري المفعول يغطي أكثر من 85% من سكان قطاع غزة.

وأكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن إصدار أوامر الإخلاء الإسرائيلية الجماعية في غزة، دون ضمان وجود أماكن آمنة وملائمة للنازحين، لا يزال يؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني المتردي لمئات الآلاف من الناس.

بحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، إن عمليات النزوح المتكررة تؤدي إلى فصل الأسر عن بعضها وتآكل أنظمة الحماية الاجتماعية، وخاصة بالنسبة للنساء والأطفال.

مقالات مشابهة

  • «الاتحاد لحقوق الإنسان» تشارك في الدورة 57 لمجلس حقوق الإنسان
  • مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان: هجوم "البيجر" انتهاك للقانون الدولي
  • العراق يدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين 
  • الأونروا: إسرائيل توقف منح التأشيرات لموظفي منظمات المجتمع المدني الدولية
  • العراق يدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته ووقف المجازر والإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين
  • اليوم الـ138.. إسرائيل تواصل الإبادة الجماعية وتبدأ مرحلة برية جديدة باسم معسكرات المركز
  • لماذا يظل السودان تحت أضواء المجتمع الدولي الكاشفة
  • أوامر الإخلاء الجماعية في غزة تُفاقم الوضع الإنساني
  • مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة
  • اتهموها بالنفاق والازدواجية..خبراء أمميون ينتقدون الدول الغربية لصمتها على جرائم إسرائيل