RT Arabic:
2024-10-03@06:52:02 GMT

الأتراك يقاطعون أنظمة دفع مالية تدعم إسرائيل

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

الأتراك يقاطعون أنظمة دفع مالية تدعم إسرائيل

قررت رئيسة بلدية غازي عنتاب بجنوب شرقي تركيا فاطمة شاهين مقاطعة نظامي الدفع فيزا وماستركارد “المؤيدين لإسرائيل” واستبدالهما ببطاقات نظام الدفع الوطني "Troy" لتحويل رواتب الموظفين.

وكتبت شاهين على شبكة التواصل الاجتماعي "X": “مجلس مدينة غازي عنتاب، بعد مقاطعة الشركات التي تدعم جرائم القتل والمجازر بحق الفلسطينيين، يرفض الاستعانة بخدمات أنظمة الدفع العالمية التي تدعم إسرائيل، ويتحول إلى نظام "Troy" التركي”.

وأوضحت أن القرار سيطال تحويلات رواتب جميع العاملين في مكتب رئيس البلدية.

وهناك قرارات مماثلة تم اتخاذها في عدد من المدن والهيئات الحكومية التركية الأخرى، كبادرة تضامن ودعم لقطاع غزة والفلسطينيين.

وأعلنت الإدارة المحلية لمنطقة "أومرانيا" بإسطنبول عن قرار مماثل، حيث حظرت أيضًا تداول البضائع الإسرائيلية المنشأ في المشتريات الحكومية.

بالإضافة لذلك، تحول مجلسا بلدية مدينتي باتالجازي في شرق تركيا وكوروم في شمالها إلى نظام "Troy" - وقد قد يعني هذا القرار تحويلات رواتب أكثر من ألفي موظف.

إقرأ المزيد إسرائيل تقطع كل خدمات الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة

وأوضح رئيس بلدية كوروم، إبراهيم أشجين، أن شركتي فيزا وماستركارد "تدعمان الصهيونية". مضيفا أن موظفي مكتب الشؤون الدينية سيتم نقلهم أيضًا إلى "Troy"، وهي عملية انتقالية ستستغرق حوالي أسبوعين.

ويتم تداول هذه البطاقة في الخارج في 185 دولة. وتوضح الشركة مالكة حقوق البطاقة، أن حجم معاملات البطاقات ارتفع في أكتوبر إلى 47.9 مليار ليرة من 30.5 مليار في سبتمبر، على خلفية الأحداث في فلسطين.

المصدر: ريا

المصدر: RT Arabic

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: الولايات المتحدة تدعم إسرائيل عسكريا وتحمي العمليات الانتقامية

قال العميد ناجي ملاعب، خبير عسكري واستراتيجي، إن مفهوم الحرب الشاملة يتطلب تدخل دول أخرى، وليس مُجرد صراع محصور بين دولتين، فإذا تدخلت دول إضافية يُمكن أن يتحول الصراع إلى حرب شاملة.

تشكيل تحالف دولي تقوده أمريكا لمواجهة تدخل الحوثيين

وأضاف «ملاعب»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه تم تشكيل تحالف دولي تقوده أمريكا لمواجهة تدخل الحوثيين، ما ساعد في تقليل الأضرار الناتجة عن الصواريخ التي يطلقها الحوثيون تجاه إسرائيل، وكذلك تلك التي تطلقها قوات الحشد الشعبي من بغداد.

وأكد أن الوضع محصور حاليًا في جبهة لبنان، إذ لا يرغب لبنان في الانخراط في أي حرب، وكان حزب الله قد صرح بعدم وجود نية في الدخول إلى حرب، لكن إذا نشبت حرب، فإنها ستكون مستعدة لمواجهتها. 

أمريكا ترسل أساطيلها لحماية العملية الانتقامية

وتابع: «بالنسبة لإيران، فإن السؤال يبقى مطروحًا: هل ستدخل في الصراع؟  عندما أعلنت إسرائيل عن نيتها القيام بعملية محدودة في غزة بعد السابع من أكتوبر، أرسلت أمريكا أساطيلها لحماية تلك العملية الانتقامية، واليوم نرى نفس السيناريو يتكرر، حيث تشير إسرائيل إلى أنها تستعد لعملية برية محدودة في لبنان، مما يستدعي وجود دعم أمريكي كبير.

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: الإدارة الأمريكية تدعم مخطط إسرائيل في الشرق الأوسط
  • خبير: أمريكا تدعم إسرائيل عسكريا رغم ادعاءات توتر علاقتها بـ«نتنياهو»
  • جوجل تدعم مصر.. أرباح اليوتيوبرز بالجنيه فقط
  • «الجارديان» عن هجوم إيران على إسرائيل: هدفه إحداث أضرار جسيمة
  • بايدن: أمريكا تدعم إسرائيل بشكل كامل بعد هجوم صواريخ إيران
  • حقائق عن قدرات الدفاع الصاروخي في إسرائيل
  • بريطانيا تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن النفس وتدعو إيران لوقف هجماتها
  • الرافدين والرشيد يباشران بتوزيع رواتب المتقاعدين لشهر تشرين الاول
  • خبير عسكري: الولايات المتحدة تدعم إسرائيل عسكريا وتحمي العمليات الانتقامية
  • معتصم النهار يتفوّق على الأتراك ويتصدّر عربياً وعالمياً