دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الجيش الأردني، منتصف ليل السبت - الأحد، قيام طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي بإنزل مساعدات طبية للمستشفى الأردني الميداني للمرة الثانية.

وقال مصدر عسكري في بيان للجيش الأردني، إن "طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي، قامت السبت، بإنزال مساعدات طبية عاجلة للمرة الثانية بواسطة مظلات للمستشفى الميداني الأردني غزة/76، بتوجيهات ملكية سامية".

وأوضح البيان أن عملية الإنزال جاءت بالتعاون مع دولتي الإمارات وقطر، "لتعزيز وتطوير إمكانيات المستشفى وزيادة قدرة الكوادر الطبية في تقديم خدمات صحية وعلاجية للتخفيف عن الأهل في قطاع غزة".

وأفاد البيان أن "هذه الخطوة تأتي استمرارًا لجهود المملكة الأردنية الهاشمية بالوقوف بجانب الأشقاء في ظل الحرب على قطاع غزة".

وأشار البيان إلى أن :المستشفى مستمر في عمله رغم ما يعانيه من أوضاع صعبة نتيجة للقصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع".

ويقع المستشفى في شمالي شرق غزة، حيث المكان الرئيسي للقتال الدائر بين القوات الإسرائيلية وحركة حماس. ويأتي إنزال المساعدات في وقت قال مسؤولون وعاملون في مستشفى الشفاء "خرج عن الخدمة" جراء القصف والقتال، الذي تتواجد في محيطه القوات الإسرائيلية.

ويتواجد المستشفى الأردني على مقربة من مستشفى الشفاء والمستشفى الإندونيسي.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: غزة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان خلال جولة مفاجئة

 

 

 


تفقد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط خلال جولةمفاجئة مستشفى الإيمان العام بمنطقة الأربعين بحي غرب مدينة أسيوط تفقد خلالها أقسام المستشفى والتقى بعض المرضى والمواطنين المترددين على المستشفى، واستمع إلى آرائهم حول جودة الخدمة الطبية المقدمة لهم وتابع سير العمل، رافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ


وحيث تفقد محافظ أسيوط المستشفى والأقسام المختلفة بداخله ومنها قسم الإستقبال العام والطوارئ والعمليات ووحدة الكلى الصناعي التي تضم 38 جهاز غسيل كلوي وتفقد أيضا صيدلية الطوارئ بالمستشفى واطمئن على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بصورة كافية وصرفها للحالات المرضية وتقديم خدمه طبية لائقة لهم


ووجه المحافظ خلال جولته بحسن استقبال المرضى وتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية لهم، مؤكدًا استمرار المحافظة في توفير كافة سبل الدعم لتقديم خدمة علاجية مميزة للمرضى، مشيرًا إلى استمراره في خدمة المواطنين والعمل من أجل تلبية مطالبهم واحتياجاتهم بجميع القطاعات الخدمية.
كما أجرى المحافظ حوارًا مع بعض المرضى للتأكد منهم على مستوى الخدمات المقدمة منذ دخولهم المستشفى وتوافر كافة الاحتياجات الطبية اللازمة لهم لتلقى العلاج اللازم، مؤكدًا إنه يقوم بالعديد من الزيارات والجولات المفاجئة للمستشفيات في أوقات مختلفة.
وأكد أبوالنصر، أن الزيارات المفاجئة للمستشفيات هدفها متابعته سير العمل والوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، ورضاهم عن الخدمات الصحية، والوقوف على أي تحديات قد تواجه العمل لتذليلها لافتًا إلى الجهود التي تقوم بها الدولة لدعم القطاع الصحي والنهوض بالمستشفيات تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير المنظومة الصحية وتقديم أفضل الخدمات العلاجية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • موعد افتتاح مستشفى الكهرباء للعاملين بالإسماعيلية
  • «الهلال الأحمر»: مزاعم إساءة استخدام المستشفى الميداني في تشاد كاذبة ومسيّسة
  • السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان
  • الأردن ينفذ إنزال جوي لمساعدات إنسانية على جنوب قطاع غزة
  • للمرة الثانية.. محمد عبد المنعم أساسيًا مع نيس أمام لانس
  • «الهلال الأحمر» تنفي استخدام المستشفى الميداني في أمدجراس لأنشطة غير العمل الإنساني
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان خلال جولة مفاجئة
  • للمرة الثانية في 2024..موديز تخفض تصنيف إسرائيل الائتماني
  • مستشفى التأهيل التخصصي في أبوظبي يحتفي بمسيرة خمس سنوات من النجاح
  • حزب الله: قصفنا للمرة الثانية مدينة طبريا المحتلة بدفعة صاروخية