التقديم بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.. أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التقدم للقبول بـ مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM في 18 محافظة بالجمهورية، حيث يبحث طلاب الشهادة الإعدادية عن موعد التقديم رابط وشروط التقديم بمدارس المتفوقين.

أخبار متعلقة

وزير التعليم: مدارس المتفوقين تقبل الحاصلين على الإعدادية بنسبة 98%

وزير التعليم يبحث التوسع في مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا مع وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

مدرسة «stem» في الإسكندرية.

. كل ما تريد معرفته عن مدارس المتفوقين ببرج العرب (نظام الدراسة وموعد التقديم)

وتقدم«المصرى اليوم» في السطور التالية

موعد فتح باب التقدم للقبول بمدارس المتفوقين:

التقديم بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا


وفقا لوزارة التربية والتعليم، تم إتاحة الموقع الإلكتروني للوزارة للتقدم لـ مدارس المتفوقين في الفترة من 5 يوليو حتى 25 من نفس الشهر (على أن يتم الإعلان عن ذلك في جميع مدارس الحلقة الإعدادية ووفقا للشروط والإجراءات الموضحة، علما بأنه قد تقرر إجراء اختبارات القبول لـ مدارس المتفوقين في الفترة من يوم السبت الموافق 12 أغسطس حتي يوم الثلاثاء 15 أغسطس.

رابط التقديم في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا:

التقديم بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

يمكن للطلاب الدخول على المواقع الخاص لطلب التقديم في مدارس المتفوقين في العلوم التكلنولوجيا بالصف الأول الثانوى للعام الدراسى 2023-2024 من خلال الدخول عبر هذا الرابط https://stemexls.emis.gov.eg/.

من هم الفئات المسموح لهم أداء اختبارات القبول بمدارس المتفوقين STEM؟

التقديم بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا


حددت وزارة التربية والتعليم الفئات المسموح لها أداء اختبارات القبول بـ مدارس المتفوقين STEM، وهم كالتالى:

1- الطالب المصري الحاصل على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسي2023-2024 من جميع محافظات جمهورية مصر العربية ويكون مستوفيا شروط التقدم.

2- الطالب المصري الحاصل على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسي 2023-2024 والحاصل على براءة اختراع معتمدة من أكاديمية البحث العلمي بالتقدم لإجراء اختبارات القبول ضمن الطلاب المتقدمين ولو لم يكن مستوفيا الشروط، وذلك بعد تقديمه ما يفيد رسميًا حصوله على براءة اختراع معتمدة من أكاديمية البحث العلمي، وكذلك الطالب المتقدم بالفعل للحصول على براءة الاختراع من أكاديمية البحث العلمي ولم يحصل عليها مع حجب نتيجة الاختبار لحين تقديمه ما يفيد حصوله على براءة الاختراع الواردة بطلبه، وإذا لم يتقدم بذلك قبل بداية العام الدراسي يتم صرف النظر عن نتيجته.

3- الطالب المصري العائد من الخارج من أي دولة عربية أو أجنبية تقوم بتدريس أي منهج أجنبي وحاصل على شهادة الإعدادية في العام الدراسي 2022 /2023 وتم معادلة هذه الشهادة للمنهج المصري عن طريق إدارة المعادلات بالإدارة العامة للامتحانات وتم استيفاء شروط التقدم في مدارس المتفوقين.

4- الطالب المصري العائد من الخارج والحاصل على شهادة الإعدادية في العام الدراسي 2022 /2023 غير معادلة للمنهج المصري حال حصوله على شهادة تحديد مستوي وتم استيفاء شروط التقدم في مدارس المتفوقين.

خريطة مدارس المتفوقين stem في مصر بجميع محافظات جمهورية مصر العربية :

التقديم بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

-مدارس المتفوقين في محافظة ٦ أكتوبر بنين بالجيزة.

- مدارس المتفوقين في محافظة ٦ أكتوبر الحى ١١ المشتركة.

-مدارس المتفوقين في محافظة المعادي بنات بالقاهرة.

-مدارس المتفوقين في محافظة القاهرة الجديدة المشتركة.

-مدارس المتفوقين في محافظة الإسكندرية.

-مدارس المتفوقين في محافظة كفر الشيخ -الدقهلية.

-مدارس المتفوقين في محافظة الإسماعيلية.

-مدارس المتفوقين في محافظة البحر الأحمر.

-مدارس المتفوقين في محافظة أسيوط.

-مدارس المتفوقين في محافظة الأقصر.

-مدارس المتفوقين في محافظة سرس الليان بالمنوفية.

-مدارس المتفوقين في محافظة مدينة السادات بالمنوفية.

-مدارس المتفوقين في محافظة الغربية.

-مدارس المتفوقين في محافظة القليوبية الشرقية.

- مدارس المتفوقين في محافظة قنا.

-مدارس المتفوقين في محافظة الفيوم.

-مدارس المتفوقين في محافظة بني سويف.

-مدارس المتفوقين في محافظة المنيا.

-مدارس المتفوقين في محافظة سوهاج.


شروط التقديم في مدارس المتفوقين:

التقديم بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

وأشارت إلى أنه تم فتح باب التقدم للقبول بمدارس المتفوقين للطالب المصرى الحاصل على شهاد اتمام التعليم الاساسى في العام الدراسى 2023/2022 دور أول، ومن شروط التقدم:


- أن يكون مجموع درجات الطالب 274.5 (98%) من المجموع الكلى فقط.

- ولا يشترط حصول الطالب على الدرجة النهائية في أي من المواد المقررة.

-لا يشترط أن يكون مجموع درجات الطالب 266 (95%) وحاصل على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد وهم من (اللغة الانجليزية- الرياضيات- العلوم)

- ويرجى تحميل الملف للاطلاع لمزيد من التفاصل لشروط التقدم والاجراءات المطلوبه شروط لمدارس المتفوقين: https://stemexls.emis.gov.eg/stem2023.pdf


تعليمات التسجيل الإلكترونى للرغبات:

التقديم بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا


حددت الوزارة تعليمات هامة يلزم اتبعها عند تسجيل الالكترونى لرغبات التقــدم والتى تتمثل في التالى:


1- يتم تسجيل البيانات الأساسية ثم الضغط على حفظ.
2- ستظهر بعدها قائمة مدارس المتفوقين ،يلزم تحرى الدقة في ترتيب الرغبات الظاهرين أمامك.

3- ويظهر ترتيب تلقائى للرغبات، يمكنك اعادة الترتيب من خلال سحب المدارس للاعلى أو للاسفل، وعندما تنتهى من الترتيب يلزم الضغط على زر ( حفظ ترتيب الرغبات النهائي).

4- يلزم طباعة تقرير التقدم الذي يظهر عند الضغط على زر (طباعة التقرير )، ويتم الطباعة من خلال الضغط على ايقونة (الطابعة) التي تظهر في شريط الادوات الذي يظهر أعلى التقرير، ويلزم التأكد أن يكون موضح به إطار لوضع صورة الطالب وتوقيعات جهة الاختصاص.

5- يلزم بعد طباعة استمارة التقدم الإلكترونية قيام ولي الأمر بالتوقيع عليها واعداد الملف المطلوب وارفاقها به تقديمه إلى أقسام شؤون الطلبة بالادارة التعليمية والامتحانات بالإدارات التعليمية لمراجعتها واعتمادها بخاتم الشعار.


شروط التقدم للامتحان:

التقديم بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا


1- أن يكون الطالب مصري الجنسية

2- ألا يزيد عمر الطالب المتقدم في (2023/10/1) عن 18 عامًا.

3- أن يكون حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي دور أول عام (2023)

4- أن يجتاز الطالب الكشف الطبي بالتأمين الصحي في الادارة التابع لها المدرسة ( مادة رقم ٢ من القرار الوزاري رقم ۳۸۲ الصادر بتاريخ ۲۰۱۲/۱۰/۲ ) للطلاب الذين تم قبولهم بمدارس المتفوقين بعد اعلان نتائجهم.

5- في حال ثبوت مرض مزمن للطالب لم يتم الإبلاغ عنه سيتم تحويل الطالب تلقائيا إلى مدارس ويجتاز الكشف الطبى لازم من مستشفى حكومه ومعتمد بختم النسر.

تقديم الطالب المصرى الحاصل على الشهادة الإعدادية:

التقديم بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

أكدت الوزارة أنه يتاح التقدم للطالب المصري الحاصل على الشهادة الاعدادية في العام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲م من المدارس الدولية بجمهورية مصر العربية وهي مدارس تم معادلة مناهجها بوزارة التربية والتعليم شريطة استيفائهم لشروط التقدم بعد حساب المجموع الاعتباري للمواد الدراسية الاساسية داخل المجموع واستيفاء شروط التقدم .

الطالب المصري الذي اجتاز امتحانات الشهادة الإعدادية من الخارج في العام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲م في المدارس المرخص لها تدريس المنهج المصري ومستوفيًا لشروط التقدم.

والطالب المصري الذي ادى امتحانات الصف الثالث الإعدادي لامتحانات ابناؤنا في الخارج الكترونيًا في العام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲م وكانت نتيجته (اجتاز) حال حصوله على شهادة امتحان تحديد المستوي وتم استيفاء.

وأكدت أن الطالب المصري الحاصل على الشهادة الإعدادية في العام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢م وحاصل على شهادة الحافز الرياضي والمضاف درجاته إلى المجموع الكلي شريطة استيفاء شروط التقدم .

وطلاب المعاهد الأزهرية الحاصلين على الشهادة الاعدادية في العام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲م وذلك بعد حساب المجموع الاعتباري للمواد الدراسية الاساسية داخل المجموع واستيفاء شروط التقدم وموافقة مشيخة الأزهر على التحويل حال قبول الطالب بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

التقديم بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا التقديم بمدارس المتفوقين مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الفئات المسموح لهم التقديم بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا رابط التقديم في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجية موعد فتح باب التقدم للقبول بمدارس المتفوقين

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: الشهادة الإعدادیة التربیة والتعلیم على الشهادة

إقرأ أيضاً:

إطلاق برنامج لتعزيز كفاءات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في مدارس الشراكات التعليمية بأبوظبي

كشفت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي عن تعاونها مع جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، لإطلاق البرنامج الخاص بتأهيل قادة المستقبل في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، من خلال تعزيز مهارات ومعارف معلمي وطلبة الصف الحادي عشر في مدارس الشراكات التعليمية في الإمارة.

يهدف البرنامج إلى الارتقاء بإمكانات التعليم في هذه المجالات العلمية، إلى جانب دعم الطلبة في انتقالهم من المرحلة الثانوية إلى المرحلة الجامعية، وإعدادهم لتحقيق التميز الأكاديمي.

ويستمر البرنامج الشامل لمدة عام كامل، يخضع خلاله عدد من معلميّ مدارس الشراكات التعليمية في الإمارة، لدورات تدريبية متخصصة بإشراف خبراء هيئة التدريس في جامعة خليفة.

ويقدم منهجية تعليم الأقران بمشاركة أعضاء من هيئة التدريس وطلبة الجامعة والذين سيوفرون الدعم والتوجيه المخصصين لطلبة مدارس الشراكات التعليمية.

وقال الدكتور أحمد سلطان الشعيبي، المدير التنفيذي لقطاع التعليم العالي بالإنابة في دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي:”يؤكد التعاون مع جامعة خليفة، التزامنا بتطوير شراكات وثيقة وهادفة، لمد جسور التواصل بين مختلف القطاعات والأوساط الأكاديمية”.

وأضاف أن المبادرة تهدف إلى توفير الفرص المناسبة لتعزيز مهارات الطلبة في مختلف مراحل عمليتيّ التعلم والتعليم ما يضمن تأهيلهم للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي المرموقة، ويتماشى البرنامج المشترك مع الجهود الرامية إلى تحقيق المزيد من النجاح في هذه التخصصات الرئيسية وإرساء أسس متينة لرأس المال المعرفي في أبوظبي.

من جانبه قال البروفيسور سير جون أورايلي، رئيس جامعة خليفة : ” يسعدنا التعاون مع دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي لتطوير هذا البرنامج الاستثنائي والهادف إلى رفع مستوى التعليم في مدارس الشراكات التعليمية في أبوظبي ضمن مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات”.

وأضاف : “نطمح إلى إعداد الجيل القادم من القادة الإماراتيين، بالمعارف والمهارات اللازمة للتفوق في هذه المجالات، من خلال توفير تدريب عالمي المستوى للمعلمين وتوجيه مخصص للطلبة كما ننظم لطلبة المدارس عددا من المسابقات والفعاليات العلمية على مدار العام، ما يعكس التزامنا بإلهامهم في سن مبكرة ودعمهم في الانتقال من المرحلة الثانوية إلى المرحلة الجامعية”.

وعبر عن التطلع إلى تحقيق أثر دائم من خلال إلهام المشاركين لمواصلة شغفهم بتعلم الرياضيات والعلوم مدى الحياة، وإعدادهم لتحقيق التميز الأكاديمي الذي تُعرف به جامعة خليفة.

ويزود برنامج التدريب المتخصص، المعلمين برؤى شاملة حول مستويات كفاءة الطلبة، ما يتيح لهم تخصيص التجارب التعليمية بما يتماشى مع مستوى كل طالب مع توظيف منهجيات التدريس الجديدة وتكييفها، باستخدام التكنولوجيا والمنصات الرقمية المختلفة.

وتم تصميم منهجية تعليم الأقران، لتوفير بيئة داعمة تعزز حب الاطلاع وحس الانتماء وترتقي بتجارب التعلم، إلى جانب إتاحة فرص التواصل مع الأفراد الملهمين في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وسيتم اختيار الطلبة المؤهلين بناء على تحصيلهم العلمي في مادة الرياضيات، وذلك وفقا لنتائج اختبار قياس التقدم الأكاديمي، وتوصيات المعلمين.

وبدأ تطبيق المرحلة الأولى من البرنامج في مدرسة الغد للشراكات التعليمية، وذلك لدعم مهارات الطلبة في حل المشكلات وتمكينهم من تطبيق المفاهيم الرياضية في الحياة العملية، ما يساعدهم في تحسين نتائجهم في اختبار الإمارات القياسي لمادة الرياضيات وإتقان استراتيجيات تقديم الاختبارات على منصة أليكس الإلكترونية للتقييم، بالإضافة إلى تعزيز مهاراتهم الأكاديمية ونموهم الشخصي وإمكانات التواصل والعمل الجماعي.

ويجري العمل على إطلاق النسخة الأولى من مسابقات، منافسة الرياضيات لطلبة المدارس الثانوية، بهدف تعزيز شغفهم واهتمامهم بمادة الرياضيات.

ويشمل البرنامج مجموعة متنوعة من منهجيات التعليم لتلبية مختلف احتياجات التعلم للطلبة المشاركين، بما في ذلك منهاج دقيق في مادة الرياضيات وأنشطة عملية، فضلا عن أدوات وتقنيات مبتكرة، مثل منصة أليكس ومنهجية تعليم الأقران.

وسيتم العمل بعد انتهاء المرحلة التجريبية على تطبيق البرنامج في جميع مدارس الشراكات التعليمية بأبوظبي في وقت لاحق.وام


مقالات مشابهة

  • «عمليات التعليم» تكشف تفاصيل امتحان الفيزياء بمدارس المتفوقين
  • إطلاق برنامج لتعزيز كفاءات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في مدارس الشراكات التعليمية بأبوظبي
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب STEM: امتحان الفيزياء سهل ومخاوف من الكيمياء
  • بدء التسجيل بمدارس القرآن الكريم بولايتي سمائل وبدبد
  • محافظ قنا يُعلن قبول دفعة جديدة بمدارس التمريض.. اعرف التفاصيل
  • مدارس التمريض 2024.. شروط ورابط التقدم
  • مدارس المتفوقين STEM.. اللينك ومواعيد التقديم
  • رابط التقديم لمدارس التمريض بالهيئة العامة للتأمين الصحي 2024 بالدقهلية.. اعرفها
  • بدء تحويل الطلاب بمدارس الجيزة.. الخطوات والشروط 2024
  • موعد وخطوات التقديم للصف الأول الثانوي