عاد رئيس الحكومة البريطانية ريشي سوناك وكرر موقفه الرافض للمظاهرة المؤيدة لفلسطين في ذكرى يوم الهدنة، التي استضافتها لندن اليوم.

وقال سوناك في تغريدة نشرها على صفحته على منصة "إكس": "إن عطلة نهاية الأسبوع التذكارية هي الوقت المناسب لكي نجتمع معًا كأمة ونتذكر أولئك الذين قاتلوا وماتوا من أجل حرياتنا".



وأضاف: "المشاهد غير المقبولة اليوم تستهين بذكراهم"، وفق تعبيره.

Remembrance weekend is a time for us to come together as a nation and remember those who fought and died for our freedoms.

The unacceptable scenes today disrespect their memory. pic.twitter.com/vVyqSB7oi2

— Rishi Sunak (@RishiSunak) November 11, 2023

ودخل رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون على الخط، وشن هجوما على المظاهرة المليونية المؤيدة لفلسطين في لندن اليوم، واتهمها برفع هتافات معادية للسامية.

وقال جونسون في تغريدة نشرها على صفحته الرسمية على منصة "إكس": "بعد مرور ما يقرب من 80 عامًا على نهاية الحرب العالمية الثانية، من المثير للصدمة أن نسمع هتافات معادية للسامية بشكل صريح في شوارع لندن اليوم".

وأضاف: "هناك أناس يريدون بوضوح أن يتجاهلوا المذبحة التي ارتكبتها حماس في السابع من أكتوبر / تشرين الأول. إنهم يريدون محو إسرائيل من على الخريطة. وهذا ما كانوا يغنون من أجله اليوم. لا يجب عليهم ولن ينجحوا".

ووجه جونسون الشكر للشرطة وقال: "أشكر الشرطة على كل جهودها للحفاظ على سلامة الناس ـ ولكن يجب علينا جميعا أن نفعل المزيد، لأن الكراهية القديمة تتصاعد مرة أخرى في أوروبا. يجب أن يتم ختمها".

Almost 80 years after the end of the Second World War it is shocking to hear nakedly anti-Semitic chants on the streets of London today. There are people who plainly want to ignore the Hamas massacre of October 7. They want to wipe Israel off the map. That is what they were…

— Boris Johnson (@BorisJohnson) November 11, 2023

وتأتي هذه التغريدات عقب مظاهرة حاشدة شهدتها العاصمة البريطانية لندن قدر المنظمون عدد المشاركين فيها بأن فاق المليون بينما قالت الشرطة إن عددهم بلغ 800 ألف مشارك.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بريطانيا مظاهرات فلسطين انتقاد سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

هجوم يستهدف مصنعا في روسيا

قال متحدث باسم شركة "نوفوليبيتسك ستيل" الروسية إن "سربا" من الطائرات المسيرة شن هجوما اليوم الأحد، استهدف مصنعا تابعا للشركة دون أن يتسبب في أضرار جسيمة.
وقال إيجور أرتامونوف حاكم منطقة "ليبيتسك" في غرب روسيا، حيث يقع مصنع الصلب، في بيان منفصل إن الدفاعات الجوية أسقطت تسع طائرات مسيرة فوق منطقة المصنع.
كانت وزارة الدفاع الروسية قالت، في وقت سابق اليوم، إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 36 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا خلال الليل كانت تستهدف عدة مناطق في جنوب غرب روسيا منها "ليبيتسك".
وذكرت وكالة الإعلام الروسية نقلا عن الوزارة قولها إن القوات الروسية سيطرت على قريتي "سبيرن" و"نوفوليكساندريفكا" الواقعتين في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا.

أخبار ذات صلة روسيا تعلن إحراز تقدم على جبهة القتال في أوكرانيا قتلى وجرحى جراء هجوم على قرية أوكرانية المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • نصرةً لفلسطين.. القوات اليمنية تستهدف 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • سوناك يهاجم حماس ويعلن دعمه لـإسرائيل.. لكسب أصوات اليهود
  • ضابط بريطاني: جيشنا غير جاهزة لأي صراع مسلح
  • سوناك: بوتين يريد فوز حزب العمال في الانتخابات
  • تحقيق صحفي يربط سوناك وعائلته باليمين المتطرف في الهند
  • هجوم يستهدف مصنعا في روسيا
  • هجوم بالسهام على سفارة إسرائيل في دولة أوروبية
  • انزل يا سيسي مرسي مش رئيسي.. إعلامي مصري يثير تفاعلا بمنشور حول هتافات المظاهرات بذكرى 30 يونيو
  • مقتل منفذ هجوم بقوس ونشاب على السفارة الإسرائيلية في بلغراد
  • ميلوني تدين العنصرية في أوساط رابطة شبيبة حزبها الحاكم.. هتافات دوتشي وتحايا للفاشية بالصوت والصورة