عاد إلي قطاع غزة، «عبر بوابة معبر رفح البري»، بشمال سيناء، اليوم الخميس، «حجاج المكرمة» من أسر الشهداء والمصابين والأسري الفلسطينيين، بعد آداء فريضة الحج لهذا العام على نفقة خادم الحرمين الشريفين.

أخبار متعلقة

الرسم على الجدران.. كواليس استقبال حجاج بيت الله بنقوش «صنّاع البهجة»

تيسير إنهاء الإجراءات الجمركية للحجاج.

. والأولوية لكبار السن والمرضى

وصول أولى رحلات عودة عمالة خدمة الحجاج إلى ميناء سفاجا

وقال مصدر، لـ«المصري اليوم»، إن السلطات المصرية قامت بإنهاء إجراءات عودة الحجاج إلي القطاع، بعد وصولهم الي معبر رفح البري قادمين من مطار القاهرة الدولي.

من جانبه، وجه سفير دولة فلسطين بجمهورية مصر العربية، دياب اللوح، الشكر لخادم الحرمين الشريفين علي تكفله بنفقه الحجاج من أسر الشهداء والأسرى والجرحى.

وتوجه اللوح بالشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لرعايتهما واهتمامهما بالحجيج الفلسطيني وتخصيصه هذه المكرمة لعائلات شهداء وأسرى وجرحى فلسطين، مشيدًا بالتعاون التام بين السفارة وسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة، والجهات السعودية ذات الصلة لإنجاح وإتمام إجراءات المكرمة على أكمل وجه.

حجاج المكرمة معبر رفح البري بشمال سيناء آلية السفر عبر معبر رفح البري أخبار قطاع غزة

المصدر: المصري اليوم

إقرأ أيضاً:

استمرار تقصير مدة خطبة وصلاة الجمعة في الحرمين لنهاية الصيف

أكملت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ استعداداتها لصلاة الجمعة لإثراء تجربة ضيوف الرحمن والقاصدين والزائرين، مقرونًا بالالتزام بما صدر من التوجيه الكريم مؤخرًا بتقصير وتخفيف مدة خطبة وصلاة الجمعة في الحرمين الشريفين؛ لتكون في حدود 15 دقيقة، وبتأخير الأذان الأول؛ ليكون بينه وبين الأذان الثاني 10 دقائق؛ حتى نهاية فصل الصيف؛ بسبب اشتداد الحرارة.

وجاء هذا التوجيه الكريم ليسطر أن شعار المملكة الدائم هو “الإنسان أولًا”، ويبرهن أنها لا تألوا جهدًا وعطاء لحجاج بيت الله وقاصدي الحرمين الشريفين، ويمحق كل دعوة تنال من خدمة المملكة لضيوف الرحمن وحفظها لأمنهم وسلامتهم، ولا سيما أمنهم الصحي الذي هو في هرم الأولويات وقمة الاهتمامات.

وجهزت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي خدماتها الدينية والتوجيهية والإرشادية والتوعوية لقاصدي بيت الله الحرام من المصلين، والطائفين والمعتمرين لصلاة الجمعة؛ ليؤدوا شعائرهم المعظَّمة في أجواء تعبدية إيمانية خاشعة.

يذكر أن التوجيه الكريم بتقصير وتخفيف مدة خطبة وصلاة الجمعة في الحرمين الشريفين؛ استند على أن الشريعة الإسلامية ومقاصدها الكبرى قائمة على حفظ الضروريات الخمس، والتي منها النفس، قال سبحانه: «وَلا تَقْتُلُوا أَنفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا»، ومراعاة أحوال المصلين القاصدين للحرمين لأداء صلاة الجمعة، وبخاصة المصلين في المطاف والسطح والساحات الخارجية، وتزامن خطبة وصلاة الجمعة مع ذروة اشتداد الحرارة.

مقالات مشابهة

  • خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضياً
  • استمرار تقصير وتخفيف مدة خطبتي وصلاة الجمعة في الحرمين
  • استمرار تقصير مدة خطبة وصلاة الجمعة في الحرمين لنهاية الصيف
  • النيابة العامة المصرية تكشف تفاصيل مخالفات سفر الحجاج وتتخذ إجراءات رادعة ضد المتهمين
  • غزة – توقف مركبات إسعاف عن العمل بسبب نفاد الوقود
  • الهلال الأحمر: توقف 18 مركبة إسعاف عن العمل في قطاع غزة بسبب نفاد الوقود
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعنت بشأن دخول المساعدات الطبية إلى غزة (تفاصيل)
  • خادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيس جمهورية جيبوتي بذكرى استقلال بلاده
  • العراق ينتهي من التفويج البري للحجاج ويستمر بإعادتهم عبر المطارات
  • سرايا القدس تقصف قوات إسرائيلية في معبر رفح البري