الرياض (الاتحاد)

أخبار ذات صلة المدير التنفيذي لـ «المدينة العالمية» بدبي لـ «الاتحاد»: تسيير 6 رحلات جوية تحمل مواد إغاثية إلى غزة خبراء ومحللون سياسيون لـ«الاتحاد»: قمة الرياض تؤكد وحدة الموقف الرافض للتهجير القسري

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أن تهجير الشعب الفلسطيني هو «جريمة حرب»، ولا حديث لمستقبل غزة بالانفصال عن الضفة الغربية والقدس الشرقية.


وبين أبوالغيط، خلال أعمال القمة العربية الإسلامية غير العادية، في الرياض، أن هناك ثلاث نقاط رآها عملية من وجهة نظره يجب التأكيد عليها وهي «الوقف الكامل لإطلاق النار»، مبيناً أنه «أولوية ينبغي أن يعمل كل من له قدرة على السعي على تحقيقها، أولوية تجب كل اعتبار آخر ومن يعمل على عدم توسيع رقعة الحرب يجب أن يعي أن استمرار الحرب في غزة من شأنه رفع احتمالات المواجهة الإقليمية». وأوضح أن «التهجير القسري بكل صوره لسكان غزة أو الضفة أو القدس الشرقية هو جريمة دولية ومخالفة صريحة للقانون الدولي الإنساني، وهو مرفوض من الفلسطينيين والعرب والعالم».
أما الثالث، فهو «لا حديث عن مستقبل غزة بالانفصال عن مستقبل الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة فهذه عناصر إقليم الدولة الفلسطينية على أساس خطوط الرابع من يونيو 1967، وعلى كل حال فإن كل الحديث عن التعامل الأمني مع قطاع غزة دون حديث عن الحل السياسي للقضية ودون آلية لتطبيق هذا الحل يعد تضييعاً للمزيد من الوقت».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: القمة العربية جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط فلسطين إسرائيل غزة

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: خطة من مستشاري ترامب لإنهاء الحرب في أوكرانيا حال فوزه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نقلت فضائية القاهرة الإخبارية عن وكالة رويترز، القول إن اثنين من كبار مستشاري مرشح الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب قدما له خطة لإنهاء الحرب في أوكرانيا حال فوزه في الانتخابات تربط بين إمداد كييف بالسلاح ودخولها في محادثات سلام.
وفي الوقت نفسه، ذكرت القاهرة الإخبارية، أن هناك ترقبا في الشارع الأمريكي مع اقتراب ساعة المناظرة بين الرئيس الحالي جو بايدن والمرشح دونالد ترامب.
ويواصل المرشحان في الانتخابات الرئاسية الأمريكية جو بايدن ودونالد ترامب تحضيراتهما للمناظرة المرتقبة يوم الخميس المقبل وسط تركيز الجانبين على تعزيز الحجج ونقاط الانتقاد.

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية: المصلحة الفلسطينية العليا هي التي يجب أن تتحكم في أي قرار تتخذه أية منظمة فلسطينية
  • أستاذ أمن قومي: اتحاد الدول العربية هو السبيل لإنقاذ فلسطين
  • جامعة أسيوط الأهلية تحذر من أشخاص يدعون صلتهم بالجامعة‎ لإنهاء إجراءات القبول
  • أولمرت: نتنياهو يعمل على تدمير إسرائيل
  • سياسي فرنسي يدعو لإنهاء "الهستيريا المناهضة لروسيا"
  • عُمان تؤكد: الاعتراف بالدولة الفلسطينية شرط أساسي لإنهاء الصراع بالشرق الأوسط
  • هل انهارت خطة واشنطن لإنهاء حرب غزة؟
  • القاهرة الإخبارية: خطة من مستشاري ترامب لإنهاء الحرب في أوكرانيا حال فوزه
  • حديث نتنياهو عن صفقة جزئية يثير انتقادات وغضبا داخل إسرائيل
  • صحف عالمية: الانفجار الشامل بالضفة بات محتملا والقبة الحديدية تواجه الانهيار