بوابة الفجر:
2024-09-17@04:39:47 GMT

وزير فلسطيني: الوضع في الضفة الغربية اشبه بقنبلة

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

حذر أحمد مجدلاني، وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني من تصاعد التوترات والاحداث في الضفة الغربية مع استمرار العدوان الإسرائيلي على الضفة، مؤكدًا أن الوضع مهيء للانفجار في اي لحظة وسيكون أكثر خطورة من العدوان على قطاع غزة نظرًا للتداخل السكاني في الضفة الغربية.

عاجل - حماس vs إسرائيل.. "كش ملك" الهدنة مقابل الرهائن.

. لعبة الاشتراطات مستمرة والصراع يشتعل (فلسطين اليوم) عاجل - "الفجر" تنشر القائمة الكاملة جميع منتجات المقاطعة الداعمة لـ إسرائيل وبدائلها المصرية 100% إسرائيل  تريد حسم الصراع بالقوة 

وأضاف "مجدلاني"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، أن إسرائيل تريد حسم الصراع بالقوة في ظل أزمة نتنياهو الراهنة، وتنهي فكرة حل الدولتين المتفق عليه دوليا. 

الأوضاع في الضفة في تصاعد 

وتابع أن الأوضاع في الضفة في تصاعد، حيث أن حصيلة الشهداء والمعتقلين في الضفة الغربية في تزايدت، وهناك إغلاق شامل للقرى، وميلشيات مسلحة من الستوطنين برعاية جيش الاحتلال  تسيطر على الطرق في الضفة الغربية.

الوضع في الضفة الغربية اشبه بقنبلة  قابلة للانفجار

وشدد أن الوضع في الضفة الغربية اشبه بقنبلة قابلة للانفجار في أي لحظة وسيكون أكثر خطورة  من الوضع في قطاع غزة حال إنفجاره نتيجة التداخل السكاني في القرى والمدن الفلسطينية والمستوطنات الإسرائيلية التي تضم 950 ألف مستوطن  منهم 130 ألف من المسلحين بالاضافة  لتواجد جيش الاحتلال الذي دفع بثلاث فرق جديدة للضفة بعد العدوان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد مجدلاني وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني الضفة الغربية العدوان الاسرائيلي على الضفة قطاع غزة فی الضفة الغربیة الوضع فی

إقرأ أيضاً:

لاجئون سودانيون يشكون من تدهور الأوضاع الإنسانية في معسكر «عطشاني» شرقي تشاد

شهد معسكر (عطشاني) على وجه الخصوص تدهورا كبيرا في الأشهر الأخيرة، حيث تأخرت المساعدات لمدة تصل إلى 3 أشهر ما تسبب في ارتفاع معدلات الوفيات بنسبة تقارب 10% بسبب الجوع. 

أدري: التغيير

شكا لاجئون سودانيون بمعسكر منطقة  (أدري) التشادية من سوء الأوضاع الإنسانية خلال الأشهر الأخيرة، حيث تطور الأمر من معاناة يومية إلى أخرى باتت تهدد حياة الآلاف بمجاعة محققة.

وذكر ناشط ومدافع عن حقوق الإنسان لـ (التغيير) أن الوضع في معسكر (عطشاني) بشرق تشاد بالغ السوء من حيث الأوضاع الإنسانية.

ووصف الناشط الذي فضّل حجب اسمه الوضع في المعسكرات بأنه “مأساوي” حيث يعيش اللاجئون في ظروف غير إنسانية مع تصاعد مستمر لخطر المجاعة منذ أغسطس الماضي.

ويؤكد أن ما يصل من مساعدات إنسانية من المنظمات الدولية غير كاف على الإطلاق لتلبية احتياجات الأسر الكبيرة التي تعتمد على حصص غذائية ضئيلة تشمل الخبز، الزيت، الملح والعدس.

ويضيف بأن هذه المواد بالكاد تفي بالغرض وخاصة بالنسبة للأسر التي لديها أفراد مسنون أو أطفال صغار ما يفاقم من المعاناة الصحية.

وأشار الناشط والمدافع عن حقوق الإنسان إلى أن الآثار السلبية لهذا النقص الحاد في الغذاء بدأت تظهر بوضوح في شكل أمراض سوء تغذية خاصة بين الأطفال وكبار السن مع ارتفاع مقلق في معدلات الوفيات بين النساء الحوامل وكبار السن.

وشهد معسكر (عطشاني) على وجه الخصوص تدهورا كبيرا في الأشهر الأخيرة، حيث تأخرت المساعدات لمدة تصل إلى 3 أشهر ما تسبب في ارتفاع معدلات الوفيات بنسبة تقارب 10% بسبب الجوع.

و مضى الناشط في الحديث بان الوضع في معسكرات (أدرى) الأخرى لا يختلف كثيراً، وقال إن نقص الإمدادات الغذائية والتنويع الغذائي قد عمق من الأزمة وأدى إلى تفشي الأمراض وزيادة حالات الوفاة.

و أكد أن اللاجئين في هذه المعسكرات يواجهون خطر المجاعة بشكل يومي في ظل غياب أي حلول ملموسة.

الوسومآثار الحرب في السودان اللاجئون السودانيون اللاجئين السودانيين في تشاد معسكر أدري للاجئين السودانيين

مقالات مشابهة

  • حماس: تصاعد جرائم المستوطنين في الضفة الغربية يستدعي مزيدا من العمل المقاوم
  • حماس: تصاعد جرائم المستوطنين في الضفة يستدعي مزيدا من العمل المقاوم
  • إصابة فلسطيني لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة في الضفة الغربية المحتلة  
  • لافروف: الأوضاع الإنسانية في غزة والضفة الغربية كارثية
  • مرداوي: تصاعد جرائم المستوطنين بالضفة يستدعي مزيدًا من العمل المقاوم
  • مرداوي: تصاعد هجمات المستوطنين بالضفة تتطلب مزيدًا من العمل المقاوم
  • إعلام فلسطيني: مستوطنون يقتحمون مدرسة شمال غربي #أريحا بالضفة الغربية ويعتدون على الطلبة والمعلمين
  • إعلام فلسطيني: مستوطنون يقتحمون مدرسة شمالي غرب أريحا بالضفة الغربية
  • أوكرانيا وروسيا تتبادلان 200 سجين وسط تصاعد التوترات بشأن قيود أستخدام الصواريخ الغربية
  • لاجئون سودانيون يشكون من تدهور الأوضاع الإنسانية في معسكر «عطشاني» شرقي تشاد