صحيفة البلاد:
2024-06-29@14:02:24 GMT

مستقبل واعد لصناعة السيارات في المملكة

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

مستقبل واعد لصناعة السيارات في المملكة

البلاد – جدة

وقعت شركة “سير”، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة اتفاقية مع شركة “سيمنس” لتحقيق الأتمتة المتقدمة للأنظمة داخل منشأة تصنيع السيارات الكهربائية في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

ويهدف هذا التعاون إلى دعم تطوير صناعة السيارات في المملكة وتعزيز النمو الاقتصادي بشكلٍ عام، حيث تسعى “سير” للمساهمة بحوالي 8 مليارات دولار أمريكي في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة العربية السعودية بحلول عام 2034م.

ويهدف العنصر الأساسي للاتفاقيات إلى دمج حلول شركة “سيمنس” للصناعات الرقمية لضمان تبسيط الرقمنة والأتمتة ضمن عمليات تصنيع السيارات الكهربائية، وتتضمن الاتفاقية بند الالتزام بتبادل المعرفة، حيث ستقدم سيمنس برنامجًا تدريبيًا مكثفًا لعددٍ كبيرٍ من المهندسين في سير يبلغ عددهم 100 مهندس، وستعمل هذه المبادرة على تنمية المحتوى المحلي وتطوير الخبرات المحلية وتزويدها بالتقنيات المتقدمة من سيمنس فضلاً عن دعم وتطوير الكفاءات القادرة على تحقيق الابتكار في قطاع السيارات.

وبعد توقيع الاتفاقية، عدّ الرئيس التنفيذي لشركة “سير” جيم ديلوكا التعاون مع شركة سيمنس بالخطوة المهمة نحو تحقيق رؤية سير لجعل المملكة العربية السعودية في طليعة صناعة السيارات الكهربائية العالمية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: صناعة السيارات

إقرأ أيضاً:

هندسة أسيوط تنافس على المركز الأول بمسابقة "Ever Egypt" لتصنيع السيارات الكهربائية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تأهل فريق "موتور سبوت" بكلية الهندسة - جامعة أسيوط؛  للمنافسة على أحد المراكز الثلاثة الأولى، بمسابقة "Ever Egypt"  ؛ لتصنيع السيارات الكهربائية، والتي تنظمها أكاديمية البحث العلمي، بالتعاون مع جامعة عين شمس.

 وأعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ عن صعود فريق "موتور سبوت" بكلية الهندسة؛  للمنافسة بمسابقة "Ever Egypt" ؛ لتصنيع السيارات الكهربائية، والتي يشارك بها أكثر من (٣٠) فريقاً على مستوى الجامعات المصرية.

 وأشاد رئيس جامعة أسيوط؛ بابتكار فريق "موتور سبوت" بكلية الهندسة، صناعة السيارة الكهربائية ذاتية القيادة، والمصنوعة بخامات محلية بنسبة (١٠٠٪)، مؤكدًا قدرة طلاب جامعة أسيوط على خوض  المسابقات المحلية، والعالمية؛ في مختلف المجالات، والفوز بمراكز متقدمة فيها.

 وأكد المنشاوي؛ حرص الجامعة على تشجيع طلابها على المشاركة بالمسابقات المختلفة، وإتاحة الفرصة أمامهم للإبداع، والابتكار، والتواصل مع أقرانهم من مختلف الجامعات، لافتاً إلى أن صعود الفريق الطلابي يعد مؤشراً؛ على مواكبة المناهج الدراسية للتطور الأكاديمي في العالم.

وأوضح الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب؛ إن فريق "موتور سبوت" بكلية الهندسة، ابتكر سيارة تتميز بخفة وزنها عن مثيلاتها؛ نظراً لاستبدال بعض الأجزاء الحديدية بأجزاء من الألومنيوم، وتعد السيارة المشاركة في المسابقة هي الثالثة للفريق، مشيرًا أن المشروع حظي بدعم مالي من أكاديمية البحث العلمي بقيمة ٧٥٪ من قيمة تصنيع السيارة، و٢٥٪ من إدارة الجامعة من خلال وحدة المشروعات الابتكارية.

 وبين الدكتور عزت الميرغني القائم بعمل عميد كلية الهندسة؛ إن الفريق مكون من (٨) طلاب من كلية الهندسة بالفرقة الرابعة ببرنامج هندسة الميكاترونيات والروبوتات بالكلية، بقيادة الطالب محمد علاء حمدي، وقد تم إطلاق اسم "غزة" على السيارة المشاركة في المسابقة؛ دعماً للقضية الفلسطينية، و أهل غزة.

و أشارت لولا عطا مديرة إدارة وحدة المشروعات الابتكارية بالجامعة؛ إلى أن المشروع حظي  بدعم مالي من أكاديمية البحث العلمي بقيمة ٧٥٪ من قيمة تصنيع السيارة ، و ٢٥٪ من إدارة الجامعة.

 جدير بالذكر؛ أن الفريق يشارك في المسابقة تحت إشراف الدكتور محمد صفوت وكيل كلية الهندسة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور جمال عبد الناصر.

مقالات مشابهة

  • كيف تفوقت صناعة السيارات الكهربائية في الصين رغم العقبات الغربية؟
  • هندسة أسيوط تنافس في مسابقة «Ever Egypt» لتصنيع السيارات الكهربائية
  • كلية الهندسة بجامعة أسيوط تنافس في مسابقة Ever Egypt لتصنيع السيارات الكهربائية
  • هندسة أسيوط تنافس على المركز الأول بمسابقة "Ever Egypt" لتصنيع السيارات الكهربائية
  • بأقل من 25 ألف يورو.. ما هي مواصفات سيارة هيونداي الجديدة؟
  • هيونداي تكشف عن سيارة كهربائية منخفضة التكلفة لمنافسة السيارات الصينية
  • شركة فيسكر تعلن إفلاسها وتوقف إنتاج السيارات الكهربائية
  • فولكس فاجن وريفيان تتفقان على شراكة بقيمة 5 مليارات دولار
  • "تانج".. أحدث سيارة كهربائية من بي واي دي
  • أسهم «ريفيان» تقفز 36% بعد إعلان «فولكس فاجن» خطة لاستثمار يصل إلى 5 مليارات دولار