أكد النائب الوفدي الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، ورئيس مجلس إدارة جريدة الوفد، أن الاحتلال الإسرائيلي يريد تصفية القضية بأي شكل وتحت أي مسمى، موضحًا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الفترة الحالية تريد فصل الشمال عن الجنوب لكي ينزح أهال غزة إلى الجنوب ومن ثم الضغط على الدولة المصرية.

تعليق د. أيمن محسب على فكرة توطين سيناء د. أيمن محسب: رد الفعل الغربي الآن غير مسبوق.. العالم كله يصرخ د. أيمن محسب: بيان القمة العربية الإسلامية تأكيد لأمتلاكنا أوراق ضغط حقيقية

وأشار "محسب"، خلال حواره عبر شاشة "النيل"، إلى انه فيما يخص فكرة توطين أهالي غزة في مصر، مؤكدًا أن إسرائيل صدموا بشعب مختلف، معقبًا: "باتجاه مصر رايحين لشعب مختلف".

 

وأوضح أنه تحدث في أكثر من حوار مع أهالي ومشايخ سيناء، والذين أكدوا على انهم لن يتخلوا عن شبرًا واحدًا من أرض سيناء ولن يفرط فيها أحد من الشعب المصري والقوات المسلحة المصرية.

أكد النائب الوفدي الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، ورئيس مجلس إدارة جريدة الوفد، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم في القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية المنعقدة في الرياض هي كلمة تحمل المكاشفة والشفافية في أراءها، منوهًا بأن الرئيس السيسي اليوم كان واضح جدًا في كلمته.

تعليق د. أيمن محسب على كلمة الرئيس السيسي اليوم في القمة العربية الإسلامية المشتركة

وأوضح "محسب"، خلال حواره عبر شاشة "النيل"، أن القمة العربية الإسلامية أتت مرجو كبير وصنعت أمل للفلسطينيين، مشددًا على أن الاحتلال الإسرائيلي يتوسع في جرائمه، إذ أن هذه الجرائم التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة لا توصف إلأا بأنها جرائم حرب.

وأشار الدكتور أيمن محسب، إلى أن حديث كلمة الرئيس السيسي أكد على أن دائرة الحرب في غزة ستتسع هي إشارة واضحة بأن رد الوطن العربي لن يقف عند هذا الحد.

وثمن "محسب"، مطالبة الرئيس السيسي بإجراء تحقيق دولى فى كل ما تم ارتكابه من انتهاكات ضد القانون الدولــى فى غزة، وضرورة الوقف الفورى والمستدام لإطلاق النار فى قطاع غزة بلا قيد أو شرط، ووقف كافة الممارسات التى تستهدف التهجير القسرى للفلسطينيين إلى أى مكان داخل أو خارج أرضهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محسب الاحتلال الإسرائيلى غزة إسرائيل ارض سيناء القمة العربیة الإسلامیة الاحتلال الإسرائیلی الرئیس السیسی أیمن محسب

إقرأ أيضاً:

قرار جمهوري بالموافقة على تعديل اتفاقية منحة دعم الحلول المتكاملة للمياه

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا رقم 53 لسنة 2024 بالموافقة على التعديل الثاني لاتفاقية منحة دعم الحلول المتكاملة للمياه بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

نشر القرار في الجريدة الرسمية.

اقرأ أيضاًالمحافظون الجدد يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي | فيديو

الرئيس عبد الفتاح السيسي يتوجه إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج

مقالات مشابهة

  • القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد)
  • قرار جمهوري بالموافقة على تعديل اتفاقية منحة دعم الحلول المتكاملة للمياه
  • المصريون مستبشرون.. تعليق يوسف الحسيني على اختيارات الحكومة الجديدة (فيديو)
  • النائب أيمن محسب: الدولة استجابت لتوصيات الحوار الوطني في اختيار الحكومة الجديدة(فيديو)
  • النائب أيمن محسب: ضبط الأسعار وملف الدعم أهم أولويات جلسات الحوار الوطني(فيديو)
  • النائب أيمن محسب: الوزراء الجدد يتمتعون بالكفاءة والخبرة.. ويؤكد: فى انتظار تغيير جوهري فى السياسات
  • النائب أيمن محسب: الوزراء الجدد يتمتعون بالكفاءة والخبرة.. وننتظر تغييرًا جوهريًا في السياسات
  • أيمن عاشور وزير التعليم العالي يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. المستشار عمر مروان يودع منصبه بـ"كلمة من القلب"
  • النائب أيمن محسب يطالب بوضع إرضاء المواطن على رأس أولويات الحكومة الجديدة