كشف  السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، عن أسباب عقد قمة عربية إسلامية في العاصمة السعودية الرياض.

ليست غزة فقط.. متحدث الجامعة العربية: جرائم دموية للمستوطنين في الضفة (فيديو) تعليق شديد اللهجة من الجامعة العربية حول محادثات أمريكا وإسرائيل عن مستقبل غزة

وقال "زكي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي نشأت الديهي ببرنامج "بالورقة والقلم" المذاع على فضائية "تن" مساء اليوم السبت، إن عقد هذه القمة كانت وليدة القصف المستمر على قطاع غزة.

القمة العربية الإسلامية المشتركة 

وأضاف أن فكرة القمة المشتركة  طًرحت على الدول العربية والإسلامية، والدول قبلت هذه الفكرة، مشيرًا إلى أن إعداد القمة المشتركة، يُعطي إشارة للعالم والغرب بأن الدول العربية والإسلامية  تقف في موقف واحد في دعم القضية الفلسطينية. 

 وأشار الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إلى أن القمة اتخذت موقف سياسي يجمع بين كل هذه الدول، مشيرًا إلى أن القمة اتخذت عدة قرارات تمثلت في الوقف الفوري لإطلاق النار، ورفض التهجير القسري، وضرورة حل القضية الفلسطينية بشكل سياسي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين غزة الجامعة العربية الدول العربية الرياض القمة العربية القضية الفلسطينية جامعة الدول العربية القمة العربية الإسلامية المشتركة الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

«مجموعة التنسيق العربية» تبحث تحقيق التنمية المستدامة

أبوظبي: «الخليج»

ترأس محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، الاجتماع الدوري ال(19) لرؤساء مؤسسات مجموعة التنسيق العربية، الذي عقد في العاصمة النمساوية فيينا، تحت شعار «شراكات من أجل مستقبل أفضل»، وحضر الاجتماع ممثلون عن مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، وصندوق قطر للتنمية، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وصندوق الأوبك للتنمية الدولية، والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا، وبرنامج الخليج العربي للتنمية «أجفند»، وصندوق النقد العربي.

وبحث المشاركون خلال الاجتماع الجهود المشتركة لمجموعة التنسيق والهادفة إلى تحقيق التنمية المستدامة لمجتمعات الدول النامية، والنهوض بمشاريع البنية التحتية، والرعاية الصحية، إلى جانب الأمن الغذائي، والطاقة النظيفة.

كما استعراض الاجتماع عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وآليات تطوير عمل المجموعة للتعامل مع مختلف التحديات، الاقتصادية والاجتماعية، المتعلقة بالتغيّر المناخي والأمن الغذائي في الدول الشريكة.

وقال محمد سيف السويدي «يأتي الاجتماع في وقت استثنائي للمجموعة، وهي تقارب الخمسين عاماً من مسيرة العمل التنموي المستدام، حيث شهدت تلك الفترة العديد من الإنجازات المشتركة لتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية»، لافتاً إلى أن تطوّر عمل المجموعة في التعامل مع القضايا العالمية المعاصرة والتزامها في الحد من تداعيات التغير المناخي، والمساهمة الإيجابية في تعزيز النمو الاقتصادي، يدعونا إلى مضاعفة جهودنا المشتركة في مختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية تؤكد أهمية التوعية بمخاطر المخدرات والتحذير من أضرارها
  • الأمين العام المساعد: الجامعة العربية تقف مع لبنان بشكل كامل (فيديو)
  • الجامعة العربية تتضامن مع لبنان أمام مخاطر في الجنوب
  • مدفيديف: القانون الدولي يجب أن يعكس توازن مصالح كافة الدول
  • الوزراء يكشف الهدف من قرار غلق المحلات التجارية العاشرة مساءً
  • «مجموعة التنسيق العربية» تبحث تحقيق التنمية المستدامة
  • مصطفى : الحكومة لم تغادر غزة أبدا
  • صندوق أبوظبي للتنمية يترأس الاجتماع الدوري 19 لمجموعة التنسيق العربية في فيينا
  • السلطان عبد الحميد.. الجامعة الإسلامية بمواجهة مشروع تفتيت الدولة
  • الجامعة العربية: منتدى التعاون العربي الصيني شهادة حية على قوة وروح التعاون