أعلنت دار سوثبي للمزادات أن لوحة “امرأة الساعة” الشهيرة لبابلو بيكاسو، بيعت بمزاد مقابل 139.4 مليون دولار.

وجاء في بيان صادر عن دار المزادات على شبكة “X” للتواصل الاجتماعي:”تحفة امرأة الساعة (Femme à la montre) التي رسمها بابلو بيكاسو عام 1932 بيعت مؤخرا في مزاد مقابل 139.4 مليون دولار، لتصبح ثاني أغلى عمل للفنان يباع في مزاد على الإطلاق والأكثر قيمة هذا العام”.

وكانت اللوحة موجودة ضمن مجموعة مقتنيات خاصة منذ عام 1968، وتظهر فيها ملهمة بيكاسو ماري تيريز والتر.

وتجدر الإشارة إلى أن اللوحة المذكورة عرضت في سبتمبر الماضي في دبي في إطار جولة شملت هونغ كونغ ولندن أيضا.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

جعلته أغنى رجلاً في العالم.. تعرف على قاعدة “الساعة الواحدة” لجيف بيزوس

يتفاخر العديد من الرؤساء التنفيذيين مثل تيم كوك من شركة آبل، وإندرا نويي من شركة بيبسي، بروتينهم الصباحي الصارم، لكن جيف بيزوس مؤسس أمازون وثالث أغنى رجل في العالم يفضّل الاستمرار في قاعدته المعروفة بـ “الساعة الوحدة”، التي يحظر فيها استخدام الشاشات لمدة ساعة بعد الاستيقاظ، ويكتفي بالاستمتاع فقط.

عدم تصفح الهاتف

وفي وقت سابق، حدّد جيف بيزوس روتينه الصباحي المعتاد في خطاب ألقاه في النادي الاقتصادي بواشنطن، أوضح خلاله أن ذلك يشمل قراءة الصحيفة وشرب القهوة وتناول الإفطار مع أسرته، والأهم من ذلك كله “عدم تصفح الهاتف”.

الاستيقاظ باكراً

وفي مقابلة حديثة مع مجلة “بيبول”، أكدت لورين سانشيز خطيبة بيزوس أنه لا يزال ملتزماً بالاستيقاظ في الصباح الباكر، مضيفة: “نحن لا نستخدم هواتفنا. هذه إحدى القواعد”.
ومن المرجح أن قاعدة الساعة الواحدة التي وضعها بيزوس لحظر استخدام الشاشات لمدة ساعة بعد الاستيقاظ مباشرة، تتعلق جزئياً بالتفضيل الشخصي، بحسب INC.
وفي الخطاب الذي ألقاه في عام 2018، أصرّ بيزوس على أن الأوقات الصباحية الخالية من الهاتف، تعمل على تحسين مستويات طاقته وقدرته على اتخاذ القرار طوال اليوم.
من جهتها، أفادت دراسات حديثة في مجال علم الأعصاب أن بيزوس على حق في هذا الادعاء، وأن الأوقات التي لا نقضيها على الإنترنت في الصباح، تؤدي إلى أيام أكثر ذكاءً وصحة.
فيما حثّت أبحاث أخرى على ضرورة الاقتداء بقاعدة “الساعة الواحدة” الخاصة ببيزوس، للتخلص من إدمان الهواتف وتأثيرها السلبي على النشاط اليومي.

مقالات مشابهة

  • جعلته أغنى رجلاً في العالم.. تعرف على قاعدة “الساعة الواحدة” لجيف بيزوس
  • بن يحيي لإدارة قمة الجولة الرابعة بين “السياسي” و المولودية
  • مسؤولة أممية: العنف في لبنان أثّر على نحو نصف مليون امرأة وفتاة خلال أسبوع
  • مسؤولة أممية: العنف في لبنان أثّر على أكثر من نصف مليون امرأة وفتاة في أسبوع
  • حملة “علّمني” تجمع أكثر من 65 مليون درهم خلال أسبوعين
  • جامعة الأميرة نورة تختتم حملة “لياقتي” بأكثر من ألف مستفيدة
  • رئيس الوزراء يلتقي عددا من القامات الفكرية لاستعراض القضايا المثارة على الساحة.. مدبولي: الدين الخارجي انخفض بأكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر.. وحجم إنتاج المياه المحلاة وصل إلى 1.5 مليون م3
  • أشياء غريبة بيعت مقابل مبالغ ضخمة.. تعرف عليها
  • “المركزي”: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين والوثائق خلال 2023
  • أسعار النفط ترتفع بأكثر من دولار مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط