قدم أحمد طارق خبير تكنولوجيا المعلومات، نصائح تكنولوجية لاستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي وتطبيقات السوشيال ميديا دون التعرض لأضرار أو مخاطر.

أخبار متعلقة

فاروق الباز يكشف حقيقة خطورة الذكاء الاصطناعي على البشرية

للاستفادة من تطبيقاته.. «الذكاء الاصطناعي» بمؤتمر طب قصر العيني اليوم

«حقيقية أم ذكاء اصطناعي».

. غادة عبدالرازق بإطلالة فرعونية

وقال «طارق» إن الذكاء الاصطناعي سيصبح موجود في جميع المجالات حيث تضع 85% من الشركات ضمن خططها الأولية المستقبلية إدخال عنصر الذكاء الاصطناعي.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية لقناة «دي إم سي»، اليوم الخميس، أن الطب من ضمن المجالات التي استفادت بشكل كبير من الذكاء الاصطناعي، حيث يتم تحليل ومعالجة المرضى باستخدام تقنيات الذكاء الاصطتناعي بدون جراحة وهو ما ساهم في تقليل تكلفة العمليات الجراحية.

وأوضح أن مفهوم مصطلح الذكاء الاصطتناعي التوليدي، هو الذي يسير على مسار واحد ويتعلم من تلقاء نفسه، لافتًا إلى أن البعض يعتقد أن بعض أدوات الذكاء الاصطناعي مثل برنامج «شات جي بي تي» يمكنه التعلم من الأسئلة الموجهة له خارج نطاق برمجته وهو أمر غير صحيح، مشيرًا إلى أن الشركات المصنعة لهذه البرامج هي من تغذيه معلوماتيًا.

وأشار إلى أن المستخدمين يستخدمون أدوات الذكاء الاصطناعي بطريقة خاطئة، موضحًا أن النتائج المترتبة على الاستخدام الخاطئ لبرامج تحليل الصور مثلًا تكون على مسؤلية المستخدم نفسه وبالتالي لا بد من التعامل معه بحرص، مؤكدًا أن تحليل الصور لا يتعدى 5% من مجال الذكاء الاصطناعي.

وأضاف أنه يجب توظيف الذكاء الاصطناعي في كل أعمالنا تجنبًا لاستبدالنا بأدوات الذكاء الاصطناعي ومنعًا لتلاشي وظائفنا، موضحًا أنه 60% من الأطفال سيعملون في المستقبل في وظائف مستحدثة نتيجة الذكاء الاصطناعي، لا نعلم عنها شيء حاليا.

الذكاء الاصطناعي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي يكافح السرطان

برشلونة (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة "أوبن إيه آي" ترفع حدود استخدام نموذج الذكاء الاصطناعي o1 "مايكروسوفت" و"G42" تكشفان عن مبادرتين جديدتين لتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي

عرضت خلال المؤتمر السنوي للجمعية الأوروبية لطب الأورام في برشلونة، إنجازات مهمة لمكافحة مرض السرطان، بينها مجموعات جديدة من العلاجات، وتقنيات قائمة على الذكاء الاصطناعي لتوفير علاج مخصص لكل مريض.

مقالات مشابهة

  • بعد تفجير أجهزة ”البيجر” .. هل يمكن تفجير الهواتف المحمولة؟.. خبير ”تكنولوجيا” يجيب
  • تطبيق Snapchat يحصل على تغيير مدعوم بالذكاء الاصطناعي
  • مبادرة "وظيفة تك": فرص التدريب والتوظيف في مجال تكنولوجيا المعلومات لعام 2024
  • الذكاء الاصطناعي «يعالج» السرطان
  • من الصور الشخصية إلى الصور الاحترافية.. تنوع استخدام أدوات إزالة الخلفية
  • الذكاء الاصطناعي يكافح السرطان
  • توصيات برلمانية لـ "الحكومة" بشأن ملف الذكاء الاصطناعي وتنمية مهارات استخدامها
  • طلاب جامعة أسيوط يشاركون في البرنامج التدريبي إعداد قادة الذكاء الاصطناعي وحرب المعلومات بجامعة العقبة الأردنية
  • خبير عراقي يعجز عن تحليل صور الصاروخ اليمني «فلسطين2»
  • 174 مليار درهم حجم سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الإمارات