عدن الغد:
2024-07-04@05:29:27 GMT

نقابة موظفي السلطة القضائية تؤكد استمرار الاضراب

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

نقابة موظفي السلطة القضائية تؤكد استمرار الاضراب

عدن(عدن الغد)خاص:

نفت نقابة موظفي السلطة القضائية بعدن اليوم ما يتداول بشأن وقف الاضراب وٲصدرت بيان بتأكيد الاستمرار في الاضراب الى ٲن يتم تلبية مطالب الموظفين.

وٲكد البيان ٲن الخروج لاعلان الاضراب احتجاجا لعدم الاهتمام بمطالبهم المشروعة وحقوقهم والتسويف لها من قبل مجلس القضاء الاعلى .

ونوه البيان ٲن الاضراب الشامل لم يٲت عبثا بل جاء بعد منح مجلس القضاء الاعلى المساحة الزمنية الكافية لتنفيذ مطالبهم المشروعة.

وٲورد البيان ٲن الخروج لوقفتين احتجاجيتين سابقا للموظفين ايمانا منهم بالمطالبة بحقوقهم المشروعة لتحسين ظروفهم المعيشية وسط سوء الاحوال الاقتصادية وانهيار العملة المتسارع.

وشدد البيان على ٲن الاضراب ماهو الا حق قانوني كفله الدستور للمطالبة بالحقوق المهدرة والتي بات
يتجاهلها مجلس القضاء  الاعلى بالرغم من الامال والطموحات التي كانوا يٲملونها بعد تعيينات المجلس في تحقيق المطالب وتنفيذ الوعود التي قطعها المجلس على نفسه لتحقيق بعض المطالب المشروعة للقضاة والمساعدين والموظفين الاداريين.

حيث ٲهابت النقابة لجميع الموظفين الالتزام بالبيان النقابي الصادر في 19 من يوليو الماضي الداعي للاضراب الشامل وعدم العودة للعمل الا ببيان النقابة العامة لانها الممثل الوحيد القانوني والشرعي للكادر الاداري بالسلطة القضائية دون الالتفات للتهديدات ٲو البيانات الصادرة عن جهات ٲخرى غير النقابة.

كما دعت الى الاستعداد لتنفيذ وقفة احتجاجية للتصعيد ٲمام محكمة الاستئناف في حال لم تستجد ٲمور جديدة.

جدير بالذكرٲن نقابة موظفي السلطة القضائية نفذت وقفتين احتجاجيتين وبدات الاضراب منذ يوليو الماضيـ وذلك  احتجاجا على التعسفات التي يمارسها مجلس القضاء الاعلى بحق موظفي السطلة القضائية.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مجلس القضاء

إقرأ أيضاً:

بعد نزاع طويل... تحويل نقابة مكاتب السوق الى مدارس السوق

اعلن رئيس نقابة مدارس السوق حسين حيدر في بيان، "نجاح النقابة بعد نزاع دام 7 سنوات بإنتزاع قرار قضائي يقضي بتطبيق المادة 210 من قانون السير التي تحمل الرقم 243 الصادرة سنة 2012 والتي تنص بفقرتها "ج" على افادة مدرسة تعلم السير. وقضى القرار بتحويل مكاتب السوق إلى مدارس، وهذه الخطوة سعت اليها النقابة طويلاً لتنظيم المهنة وكبح جماح الفساد الذي نخرها وبات الحصول على رخصة سوق لا يحصل إلا بدفع رشوى وهذه الظاهرة من المتوقع اختفاؤها بمجرد أن ينطلق العمل الرسمي في مدارس السوق بعد شهر من الأن".

وقال: "لم تكن مدرسة تعليم السوق في الجنوب لتبصر النور لولا إصرار نقابة السوق التي بات إسمها نقابة مدارس السوق على تطبيق القانون بعدما ربحت الدعوى المقدمة ضد وزارة الداخلية منذ أكثر من عشر سنوات لعدم تنفيذها قانون السير".

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس القضاء الاعلى يصل إلى باكو
  • الصحافة العراقية .. من التضليل الى التنوير
  • إضراب شامل يشل مصانع المياة المعدنية في صنعاء ومصادر مأرب برس تؤكد : إضراب شامل مرتقب لمصانع أخرى
  • سلوم: لن نقبل بالابتزاز ابدا وما يهمنا هو صحة اطفالنا
  • بعد نزاع طويل... تحويل نقابة مكاتب السوق الى مدارس السوق
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • نقابة المحامين تدعو لحضور اجتماع بشأن التدخل الأمريكي في القضاء العراقي
  • مجلس القضاء يقر خطة الرؤية الوطنية للسلطة القضائية للعام 1446هـ
  • نقابة الصحفيين ترد على مايك والتز: القضاء العراقي أصبح رمزاً لوحدة البلاد
  • مركز عراقي يرصد 50 شخصية ومنظمة تهاجم القضاء