أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، سقوط شهيدين فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين، خلال اشتباكات شهدها المخيم في الساعات الماضية، وفق نبأ عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية" اليوم السبت.

عمرو أديب: شمال قطاع غزة تحت سيطرة إسرائيل (فيديو) حملة للتبرع بالدم تضامنا مع غزة فى مدينة أبوزنيمة بجنوب سيناء

أكدت الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، توقف العمليات بمجمع الشفاء الطبي في غزة بعد نفاد الوقود بشكل كامل، معلنة مقتل طفل في العناية المركزة بسبب انقطاع الأوكسجين والأدوية، بينما هناك 39 آخرون مهددون أيضًا، فيما تواصل إسرائيل حصارها للعديد من المستشفيات في مدينة غزة، لاسيم مستشفى الشفاء، الأكبر في القطاع، زاعمة أن حركة حماس شقت أنفاقًا تحتها.

مستشفى القدس أصبح خارج الخدمة 

وكشفت أن مستشفى القدس أصبح خارج الخدمة أيضًا بعد استهدافه بشكل مباشر، مشددة على أن ما يحدث في المستشفيات والطواقم الطبية والإسعافية في غزة "جريمة حرب وإبادة".

 وأكدت قصف إسرائيل لمجمع الشفاء بالفوسفور الأبيض، لافتة إلى أن 20 من أصل 30 مستشفى في غزة توقفت بصورة كاملة، موضحة أن الجيش الإسرائيلي بات يحاصر مستشفيات "القدس والرنتيسي والنصر للأطفال والصحة النفسية"

يواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ36 على التوالي عدوانه المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة بقصفها جوًا وبحرًا وبرًا، مخلفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فيما لا يزال هناك المئات تحت الأنقاض لم يتم انتشالهم بسبب الأوضاع الميدانية الخطيرة.

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن حركة حماس فقدت السيطرة في شمال غزة، بعد أكثر من شهر على العدوان في غزة.

 أكد جيش الاحتلال، أن تدمير كل قدرات حماس يتطلب الكثير من الوقت، موضحًا: “نعمل مع الجميع لإعادة المخطوفين ولن نفوت الفرصة لاستعادتهم”.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل فلسطين جنين الصحة الفلسطينية الوفد بوابة الوفد فی غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي ينتهج سياسة الانتقام الجماعي في القدس

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من القدس المحتلة، إنّ القدس لم تكن يومًا بمعزل عما يحدث في قطاع غزة والضفة الغربية، بينما تنتهج حكومة الاحتلال الإسرائيلي سياسة الانتقام الجماعي كجز من آلة الردع الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، لا سيما في مدينة القدس التي تكون فيها الحرب على السيادة.

إغلاق حاجز قلنديا على سكان القدس

وأضافت «أبو شمسية»، خلال مراسلتها للقناة، أن قوات الاحتلال اقتحمت شمال القدس المحتلة وتحديدًا مخيم قلنديا، وأغلقت حاجز قلنديا أمام المركبات والمواطنين، لافتة إلى أن هذه الحواجز مغلقة منذ السابع من أكتوبر على أهالي غزة، وشرط الدخول هو حمل الإقامة المقدسية المرور بعدد من التفتيشات.

حماس فكرة ومن الصعب القضاء عليها

واختتمت بالقول إنّ: «الضغوطات الداخلية الإسرائيلية تنعكس في التصرفات العشوائية لسياسة الانتقام في القدس المحتلة، وهناك مصدر إسرائيلي أكد أنه لا يمكن القضاء على حماس، ولكن من يقرأ التصريحات يظن أنه يلف نفس الالتفاف حول تصريحات المتحدث باسم جيش الاحتلال، بأن حماس فكرة ومن الصعب القضاء عليها».

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: حماس والجهاد الإسلامي ستنجحان في إطلاق الصواريخ من الضفة الغربية
  • فصائل فلسطينية: نخوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في حي الشجاعية شرق غزة
  • مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 17 جندي في جنين.. كمين محكم
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي ينتهج سياسة الانتقام الجماعي في القدس
  • الضفة الغربية.. مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخر بانفجار في جنين
  • تفاصيل مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 16 آخرين خلال تفجير في جنين
  • مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 17 جندي في جنين.. كمين محكم (شاهد)
  • ‏مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 17 آخرين في تفجير عبوة وإطلاق نار في مخيم جنين بالضفة الغربية
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال في جنين
  • إصابة فلسطينيين اثنين برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم