استبعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن تضطلع السلطة الفلسطينية الحالية بدور في قطاع غزة بعد انتهاء الحرب بين إسرائيل وحماس.

وقال نتنياهو ردا على سؤال عن إمكان تولي السلطة الفلسطينية إدارة القطاع بعد الحرب، "ينبغي أن يكون هناك شيء آخر"، مضيفا "لن يكون هناك سلطة مدنية تعلم أولادها على كره إسرائيل، على قتل الإسرائيليين، على القضاء على دولة إسرائيل" بحسب تعبيره.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات السلطة الفلسطينية وقف إطلاق النار نتنياهو الحرب الإسرائيلية على غزة قطاع غزة إسرائيل نتنياهو غزة الحرب على غزة السلطة الفلسطينية حكم غزة غزة ما بعد حماس السلطة الفلسطينية وقف إطلاق النار نتنياهو الحرب الإسرائيلية على غزة قطاع غزة أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: إسرائيل تسعى للسلام رغم الحرب القائمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك اليوم الجمعة، سعي بلاده لتحقيق السلام، مؤكدًا أن إسرائيل ستحقق السلام مرة أخرى.

وعلى الرغم من ذلك، أشار نتنياهو إلى أن إسرائيل تخوض حربًا شرسة، وأنها تكافح من أجل البقاء.

ووجه الاتهام إلى عدو لم يسمه بمحاولة تدميرها، مشيرًا إلى أنه حضر أمام الأمم المتحدة من أجل تصحيح الأمور، دون توضيح طبيعة هذه "الأمور".

كذلك، أعاد نتنياهو التأكيد على وعده بعودة جميع الرهائن المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية في غزة، دون ذكر أي تفاصيل حول خطط لتحقيق ذلك.

من جهته، هاجم الرئيس الفلسطيني محمود عباس في خطابه أمام الأمم المتحدة، إسرائيل، متهمًا إياها بممارسة أعمال إبادة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.

واتهم عباس الولايات المتحدة بالدعم المستمر لإسرائيل، مشيرًا إلى أن الحرب على غزة أدت إلى شطب أكثر من 100 عائلة من السجل المدني الفلسطيني بسبب عمليات القتل والدمار التي مارستها إسرائيل.

وأشار عباس إلى أن أكثر من 100 عائلة فلسطينية فقدت جميع أفرادها بسبب أعمال العدوان الإسرائيلية على غزة، واستنكر مقتل الأطفال في غزة، مطالبًا العالم بوقف إرسال الأسلحة إلى إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: لن يكون سلام أو استقرار في المنطقة دون إيجاد حل للقضية الفلسطينية
  • نتنياهو: إسرائيل تسعى للسلام رغم الحرب القائمة
  • يديعوت عن خطابات نتنياهو: غيّر أهداف الحرب بغزة وهذه أكثر الكلمات التي ردّدها
  • تسريبات إسرائيلية: اتفاق مع السلطة الفلسطينية لتتولى تفكيك عبوات المقاومة
  • حماس تنفي الاتفاق مع فتح على إدارة السلطة الفلسطينية لغزة؟
  • عباس: إسرائيل غير جديرة بعضوية الأمم المتحدة وتنفذ حرب إبادة بغزة
  • عباس: ينبغي أن تمارس السلطة الفلسطينية ولايتها الكاملة في غزة بما في ذلك معبر رفح
  • هل وافقت “حماس” على تسليم معابر غزة وإدارتها للسلطة الفلسطينية؟
  • عاجل : السلطة الفلسطينية توجه طعنات غادرة إلى ظهر المقاومة في الضفة المحتلة وهذا ما كشفته ’’حماس’’ (تفاصيل خطيرة)
  • هل ضلت السلطة الفلسطينية بوصلتها الوطنية؟