أفاد نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتعارضة في سوريا، الأميرال فاديم كوليت، أن القوات الجوية الروسية نفذت غارات جوية على أهداف في محافظة إدلب السورية، وأصابت مركز قيادة ومخبأ للمسلحين هناك.

وقال كوليت في بيان نقلته وكالة أنباء تاس الروسية اليوم السبت إنه "في 10 نوفمبر، شنت القوات الجوية الروسية غارات جوية في محافظة إدلب على منشآت التشكيلات المسلحة غير الشرعية المشاركة في قصف مواقع القوات الحكومية السورية، ونتيجة لذلك أصيب مركز قيادة ومخبأ للمسلحين".

ووفقا له، تم خلال الـ 24 ساعة الماضية، تسجيل ثلاث عمليات قصف على مواقع قوات الحكومة السورية من قبل جبهة النصرة والحزب الإسلامي التركستاني.

واضاف أنه تم خلال اليوم، تسجيل أربع حالات انتهاك لبروتوكولات عدم التصادم الموقعة في 9 ديسمبر 2019، تتعلق برحلات جوية غير منسقة بمسيرات مع الجانب الروسي من جانب "التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب" بقيادة الولايات المتحدة، حيث تم تسجيل ثمانية خروقات لطائرتين مقاتلتين من طراز "إف 15" وطائرتين من طراز "إف 16" لـ"التحالف" في منطقة التنف، خلال النهار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سوريا القوات الجوية الروسية محافظة إدلب السورية غارات جوية

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يحرر بلدتين جديدتين في دونيتسك ويدمر 72 مسيرة أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها تمكنت خلال الساعات الـ 24 الماضية من تحسين مواقعها وإفشال هجمات قوات نظام كييف وتحرير بلدتين وتدمير أسلحة و72 مسيرة أوكرانية.

وأفادت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة بأن قواتها حررت بلدتي سبورنو ونوفواليكساندروفكا في دونيتسك.

وحسب التقرير بلغت خسائر القوات الأوكرانية في منطقة مسؤولية وحدات قوات “الغرب” الروسية 515 جندياً، وفي منطقة قوات “الشمال” 285 جندياً، إضافة إلى دبابة، وفي منطقة قوات “الجنوب” 450 جندياً ودبابتين، وفي منطقة قوات “المركز” 370 جندياً، إضافة إلى صد خمس هجمات أوكرانية، وفي منطقة قوات “الشرق” 130 جندياً.

وذكرت الوزارة أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 72 مسيرة أوكرانية، إضافة إلى اعتراض 9 صواريخ طراز “هيمارس” وصاروخين من طراز “نيبتون”.

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • أوكرانيا: القوات الروسية تقصف زابوروجيا 429 مرة خلال 24 ساعة
  • «الأرصاد» تحذر من ظاهرة جوية خلال 24 ساعة.. 7 نصائح للتعامل معها
  • كوزنيتسوفا: الدوما والخارجية الروسية اتفقا على تعميم تقرير حول جرائم نظام كييف في الأمم المتحدة
  • الجيش الروسي يعلن استعادته لقريتين في إقليم دونيتسك من القوات الأوكرانية
  • "الأوائل" إستخراج نتائج البكالوريا سوريا 2024
  • لافروف يهنئ نظيره السوري بالذكرى الـ 80 لإقامة العلاقات الروسية السورية
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • محمد أمير أحمد: على قيادة الجيش السوداني تفعيل عمل دائرة الإعلام الحربي والمضاد عاجلاً
  • الجيش الروسي يحرر بلدتين جديدتين في دونيتسك ويدمر 72 مسيرة أوكرانية