كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس الآن، حيث رصدت آخر صور للأقمار الصناعية، البرق على مناطق متفرقة من الدلتا وخاصة المنوفية والشرقية، مشيرة إلى أنه يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

تساقط أمطار رعدية على القاهرة 

وحذرت الهيئة من تكون السحب الممطرة، التي تؤثر على مناطق متفرقة من غرب القاهرة الكبرى، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تشمل معظم أنحاء الدلتا وأماكن متفرقة من القاهرة الكبرى مع تقدم الوقت، ويصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

حالة الطقس غدا 

وفي وقت سابق حذرت هيئة الأرصاد الجوية من استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والدلتا والوجه البحرى وشمال ووسط الصعيد ومدن القناة وشمال ووسط سيناء خلال فترات الليل حتى غد الأحد، ويصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

أما عن حالة الطقس غدا أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه يسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ويكون معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، وحارا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويكون لطيفًا في أول الليل مائلا للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ولطيفًا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

درجات الحرارة غدًا الأحد 12 نوفمبر

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 28 والصغرى 20 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 27 والصغرى 18 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 32 والصغرى 23 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 28 والصغرى 17 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 35 والصغرى 22 درجة مئوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية الطقس حالة الطقس تساقط أمطار أمطار رعدية السحب البرق القاهرة الکبرى سقوط أمطار درجة مئویة متفرقة من

إقرأ أيضاً:

إسكندرية 31 درجة.. الأرصاد تتوقع طقس غدًا وتؤكد انخفاض في درجات الحرارة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس لغدًا السبت متوقعة أن يشهد انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 3 درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

 

وأشارت هيئة الأرصاد بأنه من المتوقع أن يسود غدا طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ، حار رطب على السواحل الشمالية ، شديد الحرارة على جنوب البلاد ، يصاحب ذلك نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد ، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء ، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.


وأوضحت الأرصاد من المتوقع أيضا أن يشهد غدًا استمرار ارتفاع نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجة ، مع وجود اضطراب في الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط  وارتفاع الأمواج من 2: 3 .

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدًا السبت القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 22، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 22، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 45 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 29.

 

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية
  • حالة الطقس في مصر اليوم - الاثنين 1 يوليو 2024
  • توقعات حالة الطقس لمدة 72 ساعة في مصر: الاثنين 1 يوليو إلى الأربعاء 3 يوليو
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الأيام المقبلة.. تقلبات في درجات الحرارة
  • «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الاثنين المقبل
  • «الأرصاد» تعلن تفاصيل طقس الأحد.. انخفاض كبير في درجات الحرارة
  • حار رطب نهارا.. الأرصاد تعلن حالة طقس غدا
  • الأرصاد تعلن عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
  • اليوم.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة وتحذير للمصطافين من اضطراب الأمواج
  • إسكندرية 31 درجة.. الأرصاد تتوقع طقس غدًا وتؤكد انخفاض في درجات الحرارة