استقبلت الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة، المخترع البحريني الطالب إحسان علي الحواج والمخترعة الطالبة زينب الصفار، بمناسبة نيل مشروعهما «حاضنة الأطفال الرضع الذكية» لرصد وعلاج اليرقان (أبو صفار) الميدالية الذهبية بمعرض سيئول الدولي للاختراعات 2023؛ والذي أقيم في العاصمة الكورية سيئول. وفي مستهل اللقاء، هنّأت الطالبين بهذا الإنجاز المشرف، كما هنأت الطالب إحسان علي الحواج بمناسبة نيله جائزة أفضل مخترع في المعرض، علاوة على حصوله على جائزة خاصة من جامعة محمد السادس التقنية في المملكة المغربية، وعلى جائزة خاصة أيضًا من اتحاد المخترعين الكرواتي، مؤكدة أن مملكة البحرين تولي اهتمامًا كبيرًا لمجال الاختراع والابتكار والإبداع في جميع القطاعات والمجالات، ومن بينها قطاع الصحة، بما يعزز التقدم والتطور ويحقق الاستدامة والتميّز، مبينة أن الدعم والتشجيع المستمر للابتكار والاختراع يحفز المبتكرين والمخترعين على تطوير أفكارهم وتحويلها إلى حلول واقعية تلبي الاحتياجات وتعزز جودة الخدمات المقدمة في مملكة البحرين.

وأوضحت أن الاختراعات والابتكارات الطبية تعتبر أدوات حيوية لتحسين جودة الرعاية الصحية وتلبية احتياجات المجتمع، وتحقيق تقدّم مستدام في القطاع الصحي، إذ أن الاستثمارات في الاختراع والابتكار تعزز الرعاية الصحية والتنافسية، لذا تحرص وزارة الصحة على تشجيع وتعزيز ثقافة الابتكار والاختراع في المجال الصحي، بما يدعم التطور التكنولوجي ويسهم في تحسين الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين، وأن تكون مملكة البحرين مركزًا متقدمًا للابتكار في مجال الرعاية الصحية على مستوى المنطقة. وأعربت عن أملها في أن يكون هذا الإنجاز حافزًا للمبتكرين الشباب في مملكة البحرين لتطوير مزيدًا من الأفكار الإبداعية التي تحقق تقدمًا في مجال الرعاية الصحية. كما أشارت إلى أن فوز الطالب إحسان علي الحواج بجائزة أفضل مخترع في معرض سيئول الدولي يعكس التفوق البحريني في مجال الابتكار الطبي ويعزز مكانة مملكة البحرين مركزًا رائدًا في التقنية والابتكار، وعبّرت عن تمنياتها للمخترع البحريني إحسان الحواج وزميلته زينب الصفار المزيد من النجاح والتفوق في مجال الابتكار الطبي، وأن يستمرا في تقديم الابتكارات التي تعود بالفائدة على المجتمع في مملكة البحرين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الرعایة الصحیة مملکة البحرین فی مجال

إقرأ أيضاً:

ITI يفوز بجائزة برنامج الشريك الأكاديمي لفورتينت في فئة الابتكار التسويقي

فاز معهد تكنولوجيا المعلومات بجائزة برنامج الشريك الأكاديمي لشركة "فورتينت" في فئة الابتكار التسويقي، كما حصل على الجائزة أيضًا ثلاث مؤسسات عالمية، هي مركز التدريب الصناعي التجاري بزوغ (GIBZ) في سويسرا، والمعهد الوطني للتدريب على العمل الصناعي (SENATI) في بيرو، وجامعة KL الهندية.

وجاء فوز المعهد تتويجًا لجهوده في ابتكار طرق توعوية في مجال الأمن السيبراني، وعرض برامج "فورتينت" وحلولها وخدماتها بشكل مبتكر، مما ساهم في تعزيز فرص الدارسين للاستفادة من برامج التدريب والحصول على شهادات معتمدة من الشركة العالمية.

نظم المعهد دورات تدريب "فورتينت" لطلاب الجامعات المصرية، وحصل أكثر من 2800 طالب على شهادات معتمدة من خلال منصة مهارة-تك. كما استضاف المعهد العديد من الفعاليات، مثل سلسلة أحداث CyberDays بمقره في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور متخصصين وخبراء في الأمن السيبراني وأساتذة جامعيين في مختلف الجامعات المصرية. وبفضل برامج التدريب المكثف التي يقدمها المعهد في مجال الأمن السيبراني بمقراته المختلفة، حصل أكثر من 400 متدرب على شهادة خبير أمن الشبكات المعتمدة من "فورتينت".

برنامج الشريك الأكاديمي يهدف إلى إعداد كفاءات مؤهلة في مجال الأمن السيبراني من خلال التعاون مع المؤسسات الأكاديمية. وتتعاون شركة "فورتينت" حاليًا مع أكثر من 700 شريك أكاديمي في 100 دولة ومنطقة، منها معهد تكنولوجيا المعلومات، لتقديم برامج تدريب وشهادات مميزة للطلاب في جميع أنحاء العالم.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: تقديم كافة الدعم للفلاح المصري لتحسين جودة المحاصيل الزراعية
  • وزير الصحة: متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي للملف الصحي ساعد في تحسين جودة الخدمات الطبية
  • «عبدالغفار»: «التأمين الصحى» استطاع تحسين جودة الرعاية الصحية للمواطنين
  • ITI يفوز بجائزة برنامج الشريك الأكاديمي لفورتينت في فئة الابتكار التسويقي
  • تعاون بين “مؤسسة الجليلة” و”النهضة النسائية بدبي” لدعم المرضى
  • العربية للتنمية الإدارية تنظم ملتقى مناخ الاستثمار في ظل التحولات التقنية الحديثة
  • مذكرة تفاهم لتطبيق أفضل الممارسات في الرعاية الصحية
  • أمير الحدود الشمالية يتفقد التجمع الصحي ويدشن مبادرة “الصدر الشمالي”
  • أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م
  • تعاون بين جامعة أبوظبي و “برجيل القابضة” لتطوير بحوث العلوم الصحية