كشف الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، تفاصيل تعرض مجمع الشفاء للقصف المستمر من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

عاجل.. "الصحة الفلسطينية": مجمع الشفاء الطبي خرج عن الخدمة بسبب نفاذ الوقود وزيرة الصحة الفلسطينية: نطالب بالسماح بإخراج الجرحى من غزة للعلاج في دول الجوار والخارج

وقال "القدرة" في اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء اليوم السبت، "نحن متواجدون في مجمع الشفاء الطبي ومعنا الأطباء والنازحين، وجيش الاحتلال يصعد ويحاول القصف مرارا وتكرارا وطلب إخلائه".

وأضاف "فقدنا 7 من المرضى واحد من العناية و2 من الحضانة بعد توقف المولد الأخير عن العمل والذي كان يشكل شريان للعمل، والقصف متواصل على المشفى وحوله بالحزمة النارية والقصف المباشر وتم استهداف العناية بمن فيها وتم استشهاد أحد المرضى الذي كان تحت جهاز التنفس الصناعي".

حملة مسعورة وتصعيد إسرائيلي 

وتابع "وتم تدمير جزء من العناية واستهداف مبنى الجراحة وهناك عدد من الإصابات وهناك محاولة من الطواقم الطبية التوجه إلى محطة الأكسجين للتعرف على كيفية التعامل مع هذه المشكلة، وجيش الاحتلال يوجه القناصة واستطاع أن يصيب احد الطواقم الطبية في الرقبة".

واستطرد "الاحتلال وهو يشن حملة مسعورة ضد مجمع الشفاء وهذه الحرب المسعورة والتصعيد الإعلامي هو فقط يريد أن يبرر لنفسه لان العالم من خلفه يعطيه الضوء الأخضر على ما يقوم به ويقدم على مزيد من المجازر ولا يفعل القانون الدولي ولا اتفاقية جنيف".

وأردف "وقد طلبنا جميع المؤسسات الدولية للقدوم إلى المستشفى من أجل دحض كل محاولاته بوجود أي مقار للمقاومة والاحتلال لو كان لديه أي دليل غير الأكاذيب على ما يقوله لكان أظهره أمام العالم بأسره والمستشفى خرج عن الخدمة ولكن لا نستطيع أن نخرج أي مريض من خلال الممرات التي أعلن عنها جيش الاحتلال".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الاحتلال الاسرائيلي الإعلامي عمرو أديب وزارة الصحة جيش الاحتلال الإسرائيلي وزارة الصحة الفلسطينية الطواقم الطبية المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية الصحة الفلسطینیة مجمع الشفاء

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: 7 شهداء في مدينة جنين جراء قصف الاحتلال للضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، إن عدد شهداء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية، ارتفع إلى 7 شهداء، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبا عاجل لها ، منذ قليل.

وأكدت مراسلة القاهرة الإخبارية من رام الله، استشهاد 5 مواطنين وإصابة آخر جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية وسط اشتباكات مسلحة مع الفصائل الفلسطينية.

وأضافت، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت قبل قليل من مدينة جنين ومخيمها، حيث أسفر هذا الاقتحام عن سقوط 5 شهداء، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، لافتة إلى أن 4 شهداء تم قصفهم بطائرة مسيرة عند دوار العودة وتم انتشال جثامين الشهداء في مستشفي جنين الحكومي، وبعد ذلك قامت قوات الاحتلال بمحاصرة تحصن فيه 3 فلسطينيين وتم اعتقالهم بحسب شهود عيان.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية تحذر من استمرار أزمة الوقود في مستشفيات قطاع غزة
  • “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 125805 فلسطينيين في العدوان الإسرائيلي السافر على “غزة”
  • 38098 شهيدًا و87705 حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: 7 شهداء في مدينة جنين جراء قصف الاحتلال للضفة الغربية
  • الصحة الفلسطينية: 4 شهداء وإصابة خطيرة جراء عدوان الاحتلال على جنين
  • سيدة تكشف تفاصيل تعرض ابنتها للسرقة على يد سائق أحد تطبيقات التاكسي الخاصة (فيديو)
  • "الصحة الفلسطينية" تحذر من إيقاف مولدات الكهرباء بمجمع ناصر الطبي
  • «الصحة الفلسطينية» تحذر من اقتراب توقف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي
  • تفاصيل اختبار القدرة المعرفية الورقي 2024 ومواعيد عقده