سرايا - تشهد مدينة غزة قصفا إسرائيليا، مساء امس السبت، واشتباكات ليلية في شمال القطاع المحاصر الذي يتعرض لحرب إسرائيلية منذ 7 تشرين الأول.

وقالت مصادر اعلامية عن اشتباكات عنيفة في محيط مجمع الشفاء الطبي وبالقرب من المجلس التشريعي بغزة.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مقرًا تابعًا لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في حي النصر في مدينة غزة، يؤوي أعدادًا كبيرة من النازحين.



وأشارت قناة الأقصى التابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إلى قصف مدفعي كثيف وقنابل ضوئية في محيط أبراج العودة، ومدرسة الشقيري شمال القطاع.

واستشهد فلسطينيون وأصيب آخرون، مساء السبت، في غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على منازل ومبان سكنية في خان يونس جنوب قطاع غزة ومخيم النصيرات وسط القطاع، في الوقت الذي واصل فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف المستشفيات في مدينة غزة.

وأفادت وكالة (وفا) باستشهاد خمسة أشخاص وإصابة آخرين في قصف للطيران الاحتلال منزلا لعائلة النجار في منطقة التحلية في خان يونس، كما استشهدت امرأة في قصف لمنزل عائلة الكاظمي قرب المسجد الكبير وسط المدينة.

واستشهد فلسطينيون في قصف طيران الاحتلال لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي بصاروخين مبنى سكنيا من أربعة طوابق يعود لعائلة الفرا في منطقة الشيخ ناصر، شرق خان يونس، مما أدى إلى تدمير المبنى بالكامل، بدون وقوع إصابات بعد أن تم إخلاء المبنى في وقت سابق.

واستهدف الطيران منزلا لعائلة شاهين في بلدة عبسان الجديدة، وأرضا زراعية في بلدة بني سهيلا شرق خان يونس، وأرضا زراعية غربا.

وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي استهداف المستشفيات ومحيطها، وشن طيران الاحتلال غارات على محيط المستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة. كما شن طيران الاحتلال سلسلة غارات على مجمع الشفاء الطبي ومحيطه غرب غزة.

وقالت منظمة "أطباء بلا حدود" إن مستشفيات غزة تعرضت لقصف متواصل خلال الـ 24 ساعة الماضية، بينما لا تزال الفرق الطبية والمرضى بداخلها.

وطالبت المنظمة بإيقاف عاجل لإطلاق النار على مستشفيات القطاع حتى يتمكّن الأطباء من إنقاذ حياة المصابين.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی طیران الاحتلال خان یونس

إقرأ أيضاً:

إصابة خمسة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قباطية

المناطق_واس

أصيب خمسة فلسطينين بجروح مختلفة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها بلدة قباطية جنوب جنين بالضفة الغربية، وسط إطلاق نار كثيف تجاه منازل الفلسطينيين.

 

أخبار قد تهمك موروث “الرفيحي” أمسية فنية بشريك هيئة الأدب في تبوك 19 سبتمبر 2024 - 2:28 مساءً ندوة ”الوصول إلى رأس المال” بجازان تناقش “إستراتيجيات تعزيز استدامة الشركات وطرق الوصول إلى التمويل” 19 سبتمبر 2024 - 2:21 مساءً

وأفادت مصادر محلية فلسطينية، أن قوات الاحتلال حاصرت ثلاث مدارس في البلدة أثناء الدوام المدرسي وسط إطلاق كثيف للرصاص، كما اعتدت على طواقم الإسعاف ومنعتهم من إجلاء الإصابات.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 19 سبتمبر 2024 - 2:40 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد19 سبتمبر 2024 - 1:49 مساءًزلزال بقوة 6 درجات يضرب بابوا غينيا الجديدة أبرز المواد19 سبتمبر 2024 - 1:47 مساءًأمانة المدينة المنورة: 5 مواقع حيوية تحتضن فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني 94 أبرز المواد19 سبتمبر 2024 - 1:41 مساءًأمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء نادي ” برايل فاين آرت “ أبرز المواد19 سبتمبر 2024 - 1:39 مساءًأمانة نجران تنهي استعداداتها لإبراز فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني الـ ٩٤ للمملكة أبرز المواد19 سبتمبر 2024 - 1:35 مساءًالقيادة تهنئ الحاكم العام لسانت كيتس ونيفيس بذكرى استقلال بلادها19 سبتمبر 2024 - 1:49 مساءًزلزال بقوة 6 درجات يضرب بابوا غينيا الجديدة19 سبتمبر 2024 - 1:47 مساءًأمانة المدينة المنورة: 5 مواقع حيوية تحتضن فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني 9419 سبتمبر 2024 - 1:41 مساءًأمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء نادي ” برايل فاين آرت “19 سبتمبر 2024 - 1:39 مساءًأمانة نجران تنهي استعداداتها لإبراز فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني الـ ٩٤ للمملكة19 سبتمبر 2024 - 1:35 مساءًالقيادة تهنئ الحاكم العام لسانت كيتس ونيفيس بذكرى استقلال بلادها موروث "الرفيحي" أمسية فنية بشريك هيئة الأدب في تبوك موروث "الرفيحي" أمسية فنية بشريك هيئة الأدب في تبوك تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي ينكل بجثامين 3 شهداء فلسطينيين في بلدة قباطية بالضفة الغربية
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يحلق بكثافة في سماء بيروت
  • إصابة خمسة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قباطية
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يخرق جدار الصوت جنوب لبنان
  • عاجل | جيش الاحتلال يدفع بتعزيزات إلى بلدة قباطية جنوبي جنين عقب اقتحام قوات خاصة للبلدة
  • انفجارات واشتباكات خلال اقتحام قوات الاحتلال ومستوطنين نابلس
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارتين على بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان
  • ‏الصحة اللبنانية: 3 قتلى في قصف إسرائيلي استهدف بلدة بليدا جنوبي البلاد
  • منذ بدء عدوانها الغاشم على القطاع.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل 1151 شخصًا من الكوادر الطبية بـ”غزة”
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يستهدف منزلًا في مدينة غزة