فتحت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الباب أمام الموظفين الراغبين في استكمال دراستهم الجامعية داخل الكويت للاستفادة من قرار ديوان الخدمة المدنية الجمع ما بين الدراسة والوظيفة داخل الكويت.

وقالت مصادر مطلعة في الوزارة لـ«الأنباء» إن «قطاع الشؤون الإدارية جهز نموذجا للموظفين الراغبين في استكمال دراستهم، حيث يتعين على كل موظف يريد استكمال دراسته الجامعية تعبئة النموذج أولا».

وأضافت المصادر أن قيام الوزارة بفتح باب التقديم للموظفين الراغبين في إكمال دراستهم يتماشى مع قرارات «الديوان» وان قبول الموظفين سيتم وفق شروط القرار الذي صدر في أغسطس الماضي على الشروط التي اشتمل عليها القرار.

وأوضحت ان تمكين الراغبين في الدراسة لن يؤثر على بدلاتهم التي كانوا يحصلون عليها على اعتبار ان فترة دراسة الموظف ستبدأ بعد انتهاء الدوام الرسمي.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: الراغبین فی

إقرأ أيضاً:

إتاحة الكهرباء بجودة واستمرارية.. وزير الكهرباء الجديد يكشف عن أهم أهداف الوزارة

كتب- محمد صلاح:

عقد الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اجتماعًا اليوم الأحد، مع المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر؛ للوقوف على مستجدات موقف الأحمال الكهربائية والعمل على استقرار التغذية الكهربائية والوفاء بمتطلبات التنمية المستدامة.

يأتي ذلك في إطار تكليفات القيادة السياسية بإيجاد حلول سريعة وقاطعة لاستقرار التغذية الكهربائية لكل الاستخدامات وفقًا للجدول الزمني المحدد .

وأكد عصمت أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام الكامل بتحسين جودة التغذية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للموطن، وحسم شكاوى المواطنين من خلال المنظومة المتكاملة الموجودة بالوزارة، وتقليل الفقد .

وأضاف الوزير أنه جار التنسيق مع كل الجهات المعنية لحل مشكلة الانقطاعات وتخطي الأزمة وتأمين التغذية الكهربائية، وفقاً لأعلى معايير الجودة وتحسين الإنتاجية والكفاءة وذلك من خلال توفير خدمات الكهرباء ذات جودة عالية وتذليل كل العقبات التي يمكن أن تؤثر على الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيراً إلى أنه جار العمل حاليًّا على تحسين الأداء بمحطات التوليد من خلال تفعيل خطط الصيانة والرقابة الدورية.

واستعرض المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، أهم التحديات لتحقيق الاستقرار للشبكة القومية للكهرباء والجهود المبذولة لدعم شبكات التوزيع لتحسين الكفاءة وخفض الفقد.

وأكد عصمت أن توفير الطاقة الكهربائية لكل مَن يطلبها بجودة واستمرارية واستقرار، من أهم الأهداف لخطة العمل خلال المرحلة الحالية، مشيرًا إلى ضرورة تضافر الجهود والتعاون مع كل الجهات والمؤسسات لتعظيم العوائد الاقتصادية؛ بما يحقق الأهداف التنموية لخدمة الاقتصاد القومي، موضحًا أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وشركاتها وهيئاتها التابعة تمتلك قدرات وكفاءات وخبرات تجعلها قادرة على مواجهة التحديات المختلفة، وأن تكون داعماً رئيسيًّا ومحورًا أساسيًّا في خطط التنمية المستدامة التي يجري تنفيذها في جميع قطاعات الدولة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: الحكومة الجديدة ستعمل على حل أزمة انقطاع الكهرباء خلال شهور
  • عاجل:- وزارة التربية والتعليم تفتح تحقيقًا حول امتحان الكيمياء للثانوية العامة
  • دولة الكويت تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تابعة لوكالة الـ”أونروا” في مخيم النصيرات
  • إتاحة الكهرباء بجودة واستمرارية.. وزير الكهرباء الجديد يكشف عن أهم أهداف الوزارة
  • تكليفات جديدة لرؤساء الشركات.. وزير الكهرباء الجديد يلتقي قيادات شركات التوزيع الثلاثاء
  • الوزير المصري لا يجد وقتا للإنجاز
  • الوزير المصرى لا يجد وقتا للإنجاز
  • وجها لوجه.. وزير الكهرباء يلتقى رؤساء وقيادات شركات التوزيع للمرة الأولى
  • بإستثناء علم الدولة.. الكويت تمنع أصحاب الحسينيات من رفع الرايات والأعلام
  • الكويت تفرض قيودًا حازمةً على الحسينيات